أخبار الاهليأخر الأخبارالكرة الافريقية
أخر الأخبار

رضا عبد العال “لسكاي سبورتس كورة” : الأهلي “بعبع” إفريقيا و قادر على التسجيل .. كولر سيكون سبب خسارة البطولة

انفراد موقع “سكاي سبورتس كورة” بإجراء حوار مع الكابتن “رضا عبد العال” النجم السابق لقطبي الكرة المصرية و منتخب مصر، و قد تحدث في العديد من الأمور الهامة التي تخص المباراة المرتقبة التي سوف تجمع بين الأهلي و الوداد بإياب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وجاء الحوار معه كالتالي :

ما رأيك في مباراة الذهاب التي قدمها الأهلي أمام الوداد؟ وهل الأهلي ضيع البطولة على أرضه أم مازالت لديه حظوظ في حصد البطولة بكازابلانكا ؟

دعينا ننسى مباراة الذهاب تماماً و نلعب الإياب و كأن نتيجة الذهاب 0/1 للوداد، فإذا أراد الأهلي البطولة يجب أن يلعب على عدم دخول أهداف لمرماه، فإذا لم يسجل الوداد هدف مبكر نستطيع أن نقول مبروك البطولة للأهلي أما في حالة تسجيل الوداد سيكون هناك صعوبات في طريق الأهلي لكن و لكن يوجد نقطتين هامتين يجب اللعب عليهم الاولى أن الأهلي يلعب بأسمه الكبير فهو بعبع افريقيا القادر على هز شباك المنافسين والثانيه ان تلعب في الربع ساعه الأولى على تسجيل هدف و بذلك تضمن البطولة .

قبل صعود الوداد .. صرحت أنه في حالة مواجهة الأهلي للوداد ستكون المباراة اسهل من مواجهة صن داونز هل مازلت عند رأيك ؟

بالتأكيد مازالت عند رأيي لأن الوداد أقل فنياً من صن داونز بعيداً عن رأي الآخرين، في حالة صعود صن داونز كان سيفوز على الأهلي بأرضه و وسط جماهيره، إنما الوداد بالشوط الأول لم يكن لديه أي تواجد و لو بدأ الأحمر التغيرات مبكراً مع بداية الشوط الثاني كان سيفوز بنتيجة كبيرة لان الوداد لم يكن يتسم بالخطورة المطلوبة، و لكن الأهلي سمح لهم بالدخول في المباراة و تسجيل الهدف.

برأيك هل سيبدأ الوداد بالضغط الهجومي من الدقيقة الأولى بمباراة الإياب؟ و إذا حدث ذلك كيف سيتصرف كولر؟

لتغيري مفهوم لاعبي الوداد الذين يعتقدون أن الأهلي سوف يدافع من اول دقيقة لأخر المباراة لابد أن يفاجئهم الأهلي بطريقة لعبه و يربكهم بالضغط الهجومي و لحين عودتهم لأجواء المباراة سيكون الأهلي خطف هدف على الأقل وفي هذه الحالة يبدأ كولر بالدفاع لأنه سيكون وصل لما يريده من المباراة، و لكن في حالة البدء بالدفاع سيمنح الفرصة للوداد للتسجيل و بذلك ستكون مهمة الأهلي أصعب للحصول على اللقب.

برأيك من ثلاثي خط الوسط المناسب لبدء مباراة الوداد ؟

في مباراة الذهاب لعب كولر بثلاثي وسط الملعب والشوط الثاني أجرى تغيراته في وقت متأخر لذلك الوداد كان أخطر خصوصا في اخر 20 دقيقة، و كل ذلك بسبب خطته و لو خسر الأهلي البطولة سيكون هو السبب لأنه لم يستغل مباراته على أرضه بشكل جيد لانه بيقابل فريق منظم دفاعيا و قوي بدنيا، أما عن جزئية من يلعب في وسط الملعب أتمنى رؤيته فيها تكون أفضل و يلعب بالأفضل بدنياً لأن المباراة صعبه جدا.

تُفضل يبدأ بكهربا في الهجوم أم محمد شريف ؟

مباراة الإياب تحتاج سرعات و التحامات قويه، في اعتقادي محمد شريف الأنسب لأنه أفضل بدنياً من كهربا .

و من المنتظر أن يلتقي الأهلي بنظيره الوداد في إياب نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، يوم الأحد المقبل و سوف تقام المباراة بالعاصمة المغربية “كازابلانكا“.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى