أخبار الاهليأخر الأخبارالكرة الافريقية
أخر الأخبار

تعرف على منافس الأهلى فى الجولة الثالثة والرابعة بدورى أبطال أفريقيا

كتبت/ منار الملاح

استقر الاتحاد الإفريقى لكرة القدم على أن يخوض الفريق الأول بالنادى الأهلى لكرة القدم المواجهة المرتقبة التى تجمعه أمام نظيره يانج افريكانز، على غرار منافسات دورى أبطال أفريقيا.

ومن المقرر أن تنطلق أحداث المباراة يوم السبت 2 ديسمبر القادم الساعة التاسعة مساءاً بتوقيت القاهرة وفى تمام الساعة العاشرة مساءاً بتوقيت مكة المكرمة.

ويعد فريق يانج أفريكانز هو أول فريق تنزانى يتأهل لنهائى إحدى المسابقات القارية فى التاريخ، وحقق ذلك من خلال صعوده إلى دور المجموعات بعد إقصاء فريق المريخ السودانى بقيادة المصرى أسامة نبيه والفوز عليهم بثلاثية نظيفة فى مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

ويعتبر يانج أفريكانز هو أقدم نادي فى تنزانيا، وهو الفريق صاحب الشعبية الأوسع فى الدولة الواقعة بشرق أفريقيا، كما يعتبر من أكثر الاندية حصولاً على لقب الدوري التنزانى برصيد 25 لقباً، كما يعد فريق يانج أفريكانز هو صاحب أقوي هجوم فى الدورة التنزانى بعد تسجيله 51هدف فى 21مباراة.

والجدير بالذكر أن يمتلك أيضاً أقوى دفاع بعدما اهتزت شباكه 11 مرة فقط وتقابل فريق الأهلى مع فريق يانج أفريكانز من قبل فى 10 مباريات، حيث فاز مرة واحدة، وخسر 6 مرات وتعادل فى 3 مباريات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى