أخر الأخبارالكرة العالمية

سر تجديد عقد “مودريتش” مع ريال مدريد رغم إغراءات السعودية.. أسباب جديدة

تمكن النجم الكرواتي من الحصول على سنة أخرى في ريال مدريد ورفض من أجل ذلك عرضاً بقيمة 200 مليون يورو من المملكة العربية السعودية وأصبح أمامه الآن فرصة تحقيق حلمه المتمثل بالاعتزال في النادي الملكي بنهاية الموسم القادم.

ومن المعروف عن ريال مدريد أنه لا يحتفظ باللاعبين المتقدمين بالسن ويحاول التخلص منهم عند أول فرصة، وهناك عشرات الأمثلة على ذلك لعل أشهرها كريستيانو رونالدو وسيرجيو راموس، لكن مودريتش انتزع أحقيته للعقد الجديد.

ويرصد لكم موقع “اسكاي سبورتس كوره” 10 أسباب جعلت ريال مدريد يمنح لوكا مودريتش عقداً آخر رغم وفرة اللاعبين في خط الوسط، والذين انضم إليهم جود بيلينجهام قادماً من بوروسيا دورتموند مقابل 103 ملايين يورو :-

يدرك ريال مدريد أن مودريتش يعد الأب الروحي للعديد من اللاعبين الشبان داخل النادي، وهذا يتضح من نداء رودريجو لزميله الكرواتي بـ “والدي”، ولذلك سيساعد وجوده لموسم آخر على استقرار غرفة خلع الملابس خصوصاً بعد وصول بيلينجهام الذي يحتاج للكثير من الخبرة.

يحتاج ريال مدريد لوكا مودريتش في المباريات الكبيرة والمهمة، لأن النجم الكرواتي لديه قدرة كبيرة على التحكم بانفعالاته بعد الخبرة الكبيرة التي حصدها في الملاعب، وهو من أقل اللاعبين شعوراً بالتوتر في المواعيد الكبرى.

قرر ريال مدريد أيضاً أن يكون الموسم المقبل بمثابة التكريم للوكا مودريتش على ما قدمه للنادي، لأن الجماهير سوف تصفق له في كل مباراة يخوضها الفريق على ملعب سانتياجو برنابيو.

أما عن رفضه العرض السعودي الذي كان سيضمن له بجني ثروة تقارب ما جناه طوال مسيرته الاحترافية هو شيء قدره ريال مدريد كثيراً وكان لا بد أن يكافأ على ولائه بهذا العقد.

وبعيداً عن كل الأسباب المعنوية والأخلاقية فلوكا مودريتش ما زال محافظاً على جزء كبير من مستواه، وجودته داخل الملعب لم تنخفض، وهذا أحد أهم الأسباب التي تجعل الريال متمسكاً به حتى هذا السن.

يجب أن تنتهي مسيرة مودريتش الأسطورية في الملكي بطريقة تتناسب مع قيمتها، ولذلك ليس من المنطقي أن يختتم مشواره في النادي وتكون آخر مبارياته الأوروبية هي الهزيمة بنتيجة ثقيلة قوامها 4-0.

حيث يقدر فلورنتينو بيريز وجميع مسؤولي ريال مدريد الشخصية الإحترافية التي يتمتع بها الأمير الكرواتي ولهذا لا يوجد أي قلق من استمراره مع الفريق وهو في سن 38 عاماً.

أراد ريال مدريد أن يستمر مودريتش لكي يرقص الرقصة الاخيرة مع توني كروس الذي قرر الاستمرار لعام آخر أيضاً وهذا يجعل ثلاثي الريال التاريخي (مودريتش وكروس وكاسيميرو) يتقدمون خطوة إضافية في صراعهم التاريخي مع ثلاثي برشلونة (تشافي وإنييستا وبوسكيتس) والذي انتهى بشكلٍ كامل برحيل الأخير هذا الصيف.

ومن الأسباب المهمة أيضاً أن ريال مدريد يحتاج للاعب مهم يرتدي شارة القيادة في الموسم المقبل، ورغم أن ناتشو هو القائد بالأول بالأقدمية لكنه لا يشارك كثيراً، بينما ستكون شارة القيادة من نصيب النجم الكرواتي معظم الوقت.

أما عن السبب الأخير يتعلق برغبة الريال في الحفاظ على نجم بقيمة مودريتش لسنة أخرى في الدوري الإسباني لكي لا تفقد البطولة بريقها بشكلٍ أكبر بعد رحيل العديد من النجوم والأساطير في آخر السنوات، آخرهم كريم بنزيما وسيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا وإيدين هازارد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى