أخر الأخبارالكرة الافريقية

أسود الأطلس تفترس الفراعنة وتتوج بكأس الأمم الإفريقية تحت 23 عام

توج المنتخب المغربي الأوليمبي ببطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عام للمرة الأولى في تاريخه، عقب الفوز علي منتخب مصر بثنائية لهدف في المواجهة التي انطلقت في تمام الساعة الحادية عشر مساءًا بتوقيت القاهرة، علي ملعب مولاي الأمير عبدالله ، في نهائي كأس الأمم.

ويقدم لكم موقع ” سكاي سبورتس كورة _ sky sports kora” أهم ما جاء بمباراة مصر والمغرب:

أطلق حكم اللقاء صافرته في الحادية عشر مساءًا معلنًا بداية اللقاء ، وبدأت المباراة هادئة بين مصر والمغرب، ولكن سرعان ما دخل المنتخب المصري في اللقاء، وسجل الهدف الأول عن طريق اللاعب ” محمود صابر” في الدقيقة 10 بتسديدة صاروخية رائعة سكنت شباك المغرب.

وجاءت الدقيقة 18 لتعلن عن حالة الطرد الأولي في المباراة والتي كانت من نصيب صاحب الهدف ” محمود صابر” لتدخله القوي علي لاعب المغرب ” الزلزولي”.

شهدت الدقيقة 21 مطالبات من جانب لاعبو المنتخب باحتساب ركلة جزاء بداعي وجود لمسة يد علي ” ابراهيم عادل” ، ولكن الحكم لم يحتسب شئ.

ضغط مكثف من لاعبو منتخب المغرب، وبالفعل اسفر الضغط عن هدف التعادل لأسود الأطلس في الدقيقة 37 عن طريق اللاعب ” يانيس بكراوي” ، فأصبحت النتيجة 1/1.

وانتهي شوط اللقاء الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله بين مصر والمغرب.

” يجري “روجيرو ميكالي ” المدير الفني للمنتخب المصري تبديلان مع بداية الشوط الثاني بدخول الثنائي” محمود جهاد و محمد اشرف” وخروج ” أحمد عاطف و حاتم سكر “.

محاولة اختراق من جانب ” إبراهيم عادل” ولكن دفاع المغرب يتصدي للكرة وذلك في الدقيقة 50، حكم اللقاء يحتسب خطأ للمنتخب المغرب في الدقيقة 54 بالقرب من منطقة الجزاء.

تبديلان للمنتخب المغربي في الدقيقة 59 بخروج ” زكريا و ريشاردسون ” ودخول ” عمر الهلال وبنجامين بوشواري”.

تسديدة قوية وخطيرة من ” الزلزولي” في الدقيقة 64 ولكن تصطدم الكرة بالدفاع المصري وتخرج ركنية، لاعب المغرب ينفذ الركنية ولكن تمر من الجميع.

لاعب المنتخب المصري يرسل عرضية داخل منطقة الجزاء ولكن الدفاع يبعد الكرة قبل أن تصل إلي ” أسامة فيصل” وذلك في الدقيقة 77.

توقف المباراة في الدقيقة 80 بسبب سقوط ” محمود جهاد” لاعب المنتخب المصري علي أرض الملعب والطاقم الطبي يدخل لعلاجه، ولكن يقوم بلا إصابة ويستأنف الحكم المباراة.

محاولة مغربية في الدقيقة 81 ولكن الدفاع المصري ينجح في الحصول علي الكرة.

الهدف الثاني يضيع من لاعبو المغرب في الدقيقة 84 بعدما ارسل ” بلال الخنوس” عرضية داخل منطقة جزاء المنتخب المصري ولكن فشل مهاجم المغرب في الوصول للكرة وتخرج ضربة مرمي.

تسديدة صاروخية من ” محمود جهاد” من علي حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 88 ولكن الكرة تعلو العارضة وتخرج ضربة مرمي.

” حمزة علاء” بتألق ويتصدي للهدف الثاني المغربي بعد تسديدة صاروخية في الدقيقة 90.

وينتهي الوقت الأصلي للمباراة ويحتسب الحكم 5 دقائق كوقت بدل ضائع ، تبديل للمنتخب المصري بخروج ” محمد شحاته” ونزول ” أحمد عطية” في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وينتهي الوقت بدل ضائع بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1/1 ، ليتجه المنتخبين إلي الأشواط الإضافية والتي تتكون من 30 دقيقة علي شوطين.

أحداث الشوط الإضافي الأول:

وينتهي الوقت الأصلي للشوط الإضافي الأول بالتعادل الإيجابي ويحتسب الحكم دقيقة واحدة وقت بدل ضائع.

الحكم يحتسب خطأ للمنتخب المغربي من علي حدود منطقة الجزاء ، ويمرر الزلزولي الكرة الي ” أسامة ترجلين” الذي سدد الكرة وسكنت شباك الحارس ” حمزة علاء” ، وذلك في الدقيقة 108.

أحداث الشوط الإضافي الثاني:

هدف التعادل يضيع علي المنتخب المصري في الدقيقة 113 بعد تسديدة قوية ولكن تمر بجوار المرمي.

وينتهي الشوط الإضافي الثاني والمباراة بفوز منتخب المغرب علي مصر بهدفين مقابل هدف، ويتوج بكأس الأمم الأفريقية تحت 23 عام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى