أخبار الزمالكأخر الأخبار

إنبي يدق شباك الزمالك بهدف نظيف بالشوط الأول

انتهت أحداث الشوط الأول من مباراة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، تحت قيادة البرتغالي ” جوسفالدو فيريرا “، المدير الفني للفريق، ونظيره نادي إنبي، تحت قيادة المدرب ” حلمي طولان “، بتقدم الفريق البترولي بهدف دون رد،في المباراة التي انطلقت في تمام الساعة التاسعة بتوقيت القاهرة مساء اليوم الثلاثاء،والعاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة،على ستاد القاهرة الدولي، في إطار منافسات الجولة ال18 من بطولة الدوري المصري الممتاز لنسخة الموسم الكروي الجاري 2021-2022.

وخلال الأسطر التالية سوف يُعرض لكم موقع ” sky sports kora”، أحداث الشوط الأول الذي جمع بين الفارس الأبيض ونظيره إنبي:-

إنطلقت صافرة الحكم ومعها إنطلاقة البداية من عمر المباراة وشهدت حماس من قِبل الفريقين، وكان يغلب عليها الطابع لأمل الفريقين في حصاد الثلاث نقاط وإستمر الضغط من قِبل فريق الفارس الأبيض.

جاءت أحداث الشوط الأول كالآتي:-

شهد أحداث الشوط الأول سيطرة من جانب نادي الزمالك على نظيره إنبي وضغط وإستحواذ خلال الشوط الأول، حيث شهدت الربع ساعة الأولي مراوغة من قِبل الفريقين في نصف الملعب دون خطورة.

يمرر” جون ايبوكا”، أول كرة عرضية لكن تذهب في يد حارس مرمي الزمالك ” محمد أبو جبل “،دون خطورة.

وتشهد الدقيقة الثالثة هجمات رائعة،من جانب لاعبي انبي مع محاولات في إحراز أولي الأهداف، لكن ينجح لاعبي الزمالك استعاده الكرة بسهولة.

وعقب تمريرة رائعة من ” جون ايبوكا”، يهز شباك “ابو جبل “، لكن حكم الراية يشير بالتسلل، لكن يطالب اللاعب للرجوع إلي الفار، ويهدا اللعب لثواني حتي يتأكد الحكم من الكرة، ولم يحسب الهدف لانبي، ويعود اللقاء كما كان، وجاء ذلك في الدقيقة ال 8.

وفي الدقيقة ال 13 ،يحصل نادي الزمالك على ضربة حرة مباشرة، ليمررها ” أحمد السيد زيزو “، مباشرة داخل منطقة الجزاء، لكن بستهتار وتذهب لركلة مرمي لصالح نادي انبي.

ويسدد ” بن شرقي “، كرة من خارج حدود الجزاء، لكن يتصدي لها ” محمود جاد “، بالمرصاد، وجاء ذلك في الدقيقة ال 15.

وتشهد الدقيقة ال17 ضغط من جانب لاعبي الفريق البترولي ويستمر اللاعب ” جون ايبوكا “، في المراوغة عقب خطأ من جانب مدافعي الزمالك، لكن دون تهديف.

وينجح لاعبي إنبي في قفل جميع المساحات على لاعبي الزمالك ويمنعوهم من التسديد.

ويستمر الضغط ونقل التمريرات من قِبل الفريقين بحثًا عن الهدف الأول، ويظهر التركيز بشكل رائع من جانب لاعبي إنبي.

ويمسك لاعبي الزمالك الكرة وينجحوا في نقل التمريرات بشكل جيد، مع ضغط مُكثف من لاعبي إنبي، وجاء ذلك في الدقيقة ال 20.

ويواصل لاعبي القلعة البيضاء في البحث عن الهدف الأول قبل إنهاء أحداث الشوط الأول، لكن يستمر دفاع إنبي في التصدي.

وفي الدقيقة ال 22 تأتي تسديدة قوية من ” زيزو “، من على حدود منطقة الجزاء عقب تمريرة رائعة من ” أوباما”، ولكن ينجح مدافعي انبي في التصدي للكرة.

وكاد اللاعب ” يوسف أوباما”، أن يفتتح التسجيل عقب تمريرة قوية من جانب ” عمر السعيد “، لكن تمر الكرة بجوار القائم، وجاء ذلك في الدقيقة ال 26 من عمر أحداث الشوط الأول.

وتأتي فرصة هدف للزمالك من رأسية ” عمر السعيد أمام انبي، عقب عرضية من ” أشرف بن شرقي “، ولكن تخرج من أعلي المرمي.

ويسقط اللاعب ” علي فوزي “، نجم انبي، على أرضية الملعب عقب التحامه باللاعب ” حمزة المثلوثي”، وبكل روح رياضية يقوم ” زيزو “، بإخراج الكرة، حتي يطمئن على اللاعب، ويهدا اللعب لثواني لمعالجة ” علي فوزي “، ويشير الحكم ” محمود البنا “، لاستئناف اللعب مرة أخري.

ويهدر ” عمر السعيد “، هدف كاد أن يهز شباك إنبي، لكن القائم يمنعة من التسديد، وجاء ذلك في الدقيقة ال 30.

وتشهد الدقيقة ال 35 فرصتين خطيرتين من هجمتين مرتدتين من جانب لاعبي الزمالك بأقدام ” بن شرقي “، لكن تأتي في الدفاع، وتمر بجانب القائم.

ويتوقف اللعب، عقب شعور ” محمود جاد”، حارس مرمي الفريق البترولي، بالدوخه، ويطالب الحكم ” محمود البنا “، بنزول الجهاز الطبي لمعالجة اللاعب، ويتم معالجة اللاعب على الفور، حتي يستأنف الحكم اللعب مرة أخري.

ويستمر الفريقين بنقل التمريرات في وسط الملعب،مع محاولة من لاعبي الزمالك في إحراز الهدف والأبتعاد عن فخ التعادل.

وينجح اللاعب ” علي فوزي “، بتسجل أولي الأهداف لصالح فريقه، وسط تربكة من جانب دفاع الزمالك، ليهز شباك ابو جبل “، في الدقيقة ال 39.

ويستمر اللعب مع محاولات الزمالك في أحراز هدف التعادل قبل إنهاء أحداث الشوط الأول.

ويشهد نادي الزمالك، بقيادة المدرب البرتغالي ” جوسفالدو فيريرا ” مدرب القلعة البيضاء، عدة غيابات أمام نادي إنبي وهم :”محمود عبد الرازق شيكابالا” قائد الفريق الذي بسبب الإصابة التي لحقت بيه في التدريبات الجماعية للفريق، كما يغيب ايضًا “إمام عاشور” لاعب وسط الفريق بسبب تغيبه هو تراكم البطاقات الصفراء،و”أيمن حفني” وجاء ذلك لعدم جاهزيته فنيًا.

ليعطي الحكم 3 كاوقت بدل ضائع ويهدا اللعب بين الفريقين في نصف الملعب مع استحواذ الزمالك وفي هذة الأثناء يطلق الحكم” محمود البنا” صافرة نهاية أحداث الشوط الأول،بتقدم انبي بهدف دون رد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى