أخر الأخبارالكرة العالمية

أغلى 11 لاعب في الدوري الإنجليزي في الميركاتو الصيفي.. “البلوز يسيطر”

يشكل ديكلان رايس ومويسيس كايسيدو وسطًا ضخم الأموال في تشكيلة أغلى اللاعبين في الدوري الإنجليزي الممتاز من نافذة الانتقالات الصيفية هذا العام.

أنفق أندية الدوري الإنجليزي الممتاز مبلغًا هائلاً قدره 2.44 مليار جنيه إسترليني على لاعبين جدد مع تفوق تشيلسي مرة أخرى.

تكفل تود بوهلي بدفع مبلغ خيالي قدره 434 مليون جنيه استرليني لاستقطاب 12 نجمًا جديدًا للفريق الأول و تم صرف ربع هذا المبلغ على كايسيدو وحده، حيث دفع تشيلسي لبرايتون رسمًا قياسيًا جديدًا لصفقة الانتقال البريطانية بقيمة 115 مليون جنيه استرليني بما في ذلك المستحقات للاعب الوسط الإكوادوري.

وبالتالي ينضم إلى وسط الميدان حيث يشارك لاعب وسط آرسنال الجديد ديكلان رايس بقيمة 105 مليون جنيه استرليني.

وينضم ماسون ماونت (60 مليون جنيه استرليني) ودومينيك سوبوسلاي (60 مليون جنيه استرليني) إلى قوات الهجوم رغم انضمامهما إلى منافسيهما مانشستر يونايتد وليفربول هذا الصيف.

في خط الهجوم يقود راسموس هويلوند الهجوم بعد انتقاله إلى مانشستر يونايتد في صفقة قيمتها 72 مليون جنيه استرليني، ويدعمه كاي هافيرتز (65 مليون جنيه استرليني) وكريستوفر نكونكو (56 مليون جنيه استرليني) في هجوم فريق نجومي.

في المقابل، ينتقل حارس مرمى مانشستر يونايتد الجديد أندريه أونانا (47.2 مليون جنيه استرليني) إلى أولد ترافورد ليحمل القفازات.

ويتم حمايته من قبل ثلاثي دفاعي يتألف من جورين تيمبر من آرسنال (39 مليون جنيه استرليني)، وجوسكو جفارديول لمانشستر سيتي (77 مليون جنيه استرليني)، ومدافع توتنهام الجديد ميكي فان دي فين الذي كلف ما يصل إلى 43 مليون جنيه استرليني.

هذا يعني أن لاعبين مثل تينوليفرامنتو (35 مليون جنيه استرليني) وأكسل ديساسي (38 مليون جنيه استرليني) يقدمون الدعم على مقاعد البدلاء.

وتفوت الفرصة على لاعبين آخرين مثل جيريمي دوكو (55.5 مليون جنيه استرليني) وساندرو تونالي (55 مليون جنيه استرليني) وروميو لافيا (58 مليون جنيه استرليني) وماتيوس نونيز (53 مليون جنيه استرليني) وموسى ديابي (52 مليون جنيه استرليني).

بينما انتقل برينان جونسون (50 مليون جنيه استرليني) وكول بالمر (42.5 مليون جنيه استرليني) وجيمس ماديسون (45 مليون جنيه استرليني) وأليكسيس ماك أليستر (40 مليون جنيه استرليني) بين اللاعبين الآخرين الذين انتقلوا بمبالغ ضخمة قبل إغلاق نافذة الانتقالات.

في الخارج، كانت صفقة جود بيلينجهام قيمتها 115 مليون جنيه استرليني من بروسيا دورتموند إلى ريال مدريد هي أكبر صفقة، تليها بقرب هاري كين الذي غادر توتنهام للانضمام إلى بايرن ميونخ في صفقة قيمتها 104 مليون جنيه استرليني.

كان نيمار أغلى صفقة في الدوري السعودي حيث دفع الهلال 78 مليون جنيه استرليني للتعاقد مع البرازيلي من باريس سان جيرمان على الرغم من أن الرقم القياسي العالمي قد يتم تحطيمه إذا تراجع ليفربول وبيع محمد صلاح.

انضم راندال كولو مواني إلى باريس سان جيرمان بقيمة 77.2 مليون جنيه استرليني، في حين انضم لوكاس هيرنانديز (45 مليون جنيه استرليني) ومانويل أوجارتي (51.5 مليون جنيه استرليني) أيضًا إلى بارك دي برانس حيث انتقل كيم مين جاي إلى بايرن ميونخ بقيمة 43.5 مليون جنيه استرليني.

وأخيرًا، انتقل مالكوم (51 مليون جنيه استرليني) وأوتافيو (51 مليون جنيه استرليني) وروبن نيفيس (47 مليون جنيه استرليني) وألكسندر ميتروفيتش (45 مليون جنيه استرليني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى