أخر الأخبارالكرة العالمية

الإعلان عن الملاعب المرشحه لكأس العالم2030

افادت صحفيه “ماركا” الاسبانيه تقارير عن قائمة الملاعب المرشحه لاستضافة كأس العالم 2030، التي تُقام في إسبانيا والبرتغال والمغرب.

وقد اعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أمس الأربعاء، أن مونديال 2030 سيُلعب في إسبانيا والبرتغال والمغرب مع تنظيم ثلاث دول في أمريكا الجنوبية، هي الأوروغواي والأرجنتين والباراغواي لأول 3 مباريات فقط من هذه النسخة بواقع مباراة واحدة لكل دولة.

وكشفت صحيفة “ماركا ” الإسبانية، أنه تم ترشيح 15 ملعبًا لاستضافة مونديال 2030 بإسبانيا، وجاء على رأس تلك الملاعب كامب نو، وواندا ميتروبوليتانو، وسان ماميس، وميستايا، وأنويتا، وبالايدوس والمولينون، بجانب ملعب ريال مدريد سانتياغو برنابيو.
ووفقاً للصحيفة ، أن نهائي بطولة كأس العالم 2030 سيكون يوم 14 يوليو، وتُقام المباراة على ملعب سانتياغو برنابيو، الخاص بنادي ريال مدريد.

واضافت الصحيفه الاسبانيه ، أن إسبانيا سيكون لها اكبر نصيب من تنظيم البطولة، حيث من المحتمل أن تستضيف 10 ملاعب مباريات البطولة، بالإضافة إلى الملاعب التي سوف تترشح من البرتغال والمغرب.

جدير بالذكر كأس العالم 2030 سيكون مختلفاً تمام عن نسخه 2026، لزياده عدد المنتخبات إلى 48 منتخبًا، وسيتم تقسيم المنتخبات إلى 16 مجموعة، تضم كل مجموعة 4 منتخبات.

و يتأهل عن كل مجموعة المتصدر والوصيف، إلى دور الـ32، وبداية من هذا الدور ستتم إقامة المباريات بنظام خروج المغلوب حتى المباراة النهائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى