أخر الأخبار
أخر الأخبار

“ثنائي الزمالك” يثير الجدل .. هل إحتفال “تقبيل الحذاء” أمر شائع أم يحدث لأول مرة؟

شهد مساء يوم أمس السبت حالة من الجدل الواسع عقب إحتفال “حمزة المثلوثي و شيكابالا” في المباراة التي جمعت الفارس الأبيض بنظيره البنك الأهلي ضمن فعاليات الجولة الثالثة من بطولة الدوري، و التي انتهت بفوز الزمالك بهدفين مقابل هدف.

و كان مشهد الإحتفال بين “الثنائي الزملكاوي” يتمثل في أن “حمزة المثلوثي “ظهير الزمالك وضع قدم “شيكابالا” على ركبته ثم قبل حذائه إحتفالاً بهدفه الثاني الذي ضمن للفريق الفوز، و بعد ظهور مشهد الإحتفال أنتشرت الصورة على مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة و أنهالت التعليقات المثيرة للجدل و بدأ الجميع في إبداء رأيهم و بالطبع كان هناك المؤيدين و المعارضين لهذا المشهد.

و تقدم اللاعب “حمزة المثلوثي” بالإعتذار عن هذا المشهد، كما قال أن هذا المشهد لم يكن يخطط له و سببه الحماس الزائد عقب تقدم الزمالك.

و على الرغم من إعتذار اللاعب صنفت بعض الجماهير و رواد موقع التواصل الإجتماعي المتعددة بأن هذا المشهد لا يليق و غير إعتيادي، فماذا لو لم يكن هذا المشهد يحدث لأول مرة و قد سبقه العديد من المشاهد المماثلة من بعض نجوم كرة القدم؟.

و هنا يرصد لكم موقعنا الرياضي “سكاي سبورتس كورة – sky sports kora” مشاهد لإحتفالات “تقبيل الحذاء” من بعض نجوم كرة القدم.. إليكم التفاصيل..

“ألفلن و طارق التايب “

في عام 2007 و بالتحديد خلال مباراة الهلال السعودي و الطائي قام اللاعب البرازيلي ” رودريجو ألفلن” بتقبيل حذاء زميله “طارق التايب” عقب صنعه لهدفه الثاني في مرمى الطائي.

” وليد سليمان و ديفونيه”

حدث مشهد إحتفال تقبيل الحذاء مرة واحدة من قبل في الدوري المصري بين الثنائي “وليد سليمان و ديفونيه” في مباراة إنبي ضد الزمالك عام 2010، حيث وضع اللاعب ديفونيه قدم “الحاوي” على ركبته و قبلها بعدما صنع له الأخير هدف هز به شباك الفارس الأبيض.

“باييه و جريزمان”

و تكرر نفس المشهد الإحتفالي في عام 2016 بمباراة فرنسا و إيرلندا خلال بطولة كأس الأمم الأوروبية و تحديداً في دور ال16 من البطولة ، حيث قام الفرنسي “ديميتري باييه” بتقبيل حذاء زميله “أنطوان جريزمان” بعدما سجل “جريزمان” هدف في مرمى الخصم الأيرلندي.

“راموس و إيسكو”

في حقيقة الأمر كرر الثنائي “سيرجيو راموس و إيسكو” هذا الإحتفال في مناسبتين مختلفتين بعامي 2017 و 2018، في المرة الأولى كانت مباراة فريقهم ريال مدريد أمام جيرونا لتسجيل “إيسكو” هدف التقدم للميرنجي.

أما عن المرة الثانية فكانت خلال مواجهة الأرجنتين و إسبانيا يعاود “راموس” تقبيل حذاء زميله بالمنتخب الإسباني “إيسكو” عقب تسجيله لثلاثة أهداف في المباراة التي انتهت بفوز “الماتدور الإسباني” بنصف دستة أهداف في مقابل هدف وحيد للتانجو الأرجنتيني.

“لويس جوستافو و ويليام دي أوليفيرا”

قبل اللاعب البرازيلي”جوستافو” حذاء زميله بفريق الفيصلي ” دي أوليفيرا” بعدما صنع له الأخير هدفاً ليسجله في مرمى الضمك بالمباراة التي أقيمت بينهم عام 2019 .

و في النهاية و بعدما أستعرضنا مشاهد الإحتفال المماثل لما حدث بالأمس بين الثنائي “المثلوثي و شيكابالا” فهل سيزال الجدل مستمراً أم ستظهر مظاهر إحتفالات آخرى ستلفت النظر لها بعيداً عن هذا المشهد الشائع؟!.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى