أخبار الاهليأخبار الزمالكأخر الأخبارالكرة المصرية

سعيد السعيد يكتب : التعادل يتصدر مواجهات القطبين في الدوري

تقام مباراة القمه رقم 124 بين المارد الأحمر والقلعة البيضاء يوم الأحد 19 يونيو في الثامنه مساء علي ملعب الأهلي والسلام في المباراه المؤجله من الجوله العشرين من منافسات الدوري المصري الممتاز 2021/2022 والذي يسعي الأهلي لخطف الثلاث نقاط لمواصلة الإنتصارات والإقتراب خطوه من الصدارة التى يتربع عليها الزمالك برصيد 44 نقطه وبفارق 4 نقاط عن الأهلي المؤجل له 4 مباريات .

وينتصر التاريخ للاحمر فى مباريات القمه فى كل البطولات ما بين الدورى والكاس والسوبر المصرى ودوري أبطال افريقيا فيما عدا السوبر الأفريقى ينتصر التاريخ لصالح الزمالك .

وجمعت مباريات القمه الفريقين في 123 مباراه من قبل في الدوري المصري الممتاز وتصدر التعادل نتيجة مواجهات الفريقين في الدوري ب 49 تعادل فيما نجح نسر الأهلى فى التحليق في 47 مباراه وأستطاع سهم الزمالك الأقتناص فى 27 مباراه وسجل لاعبو الأهلى 157 هدف بينما أستطاع لاعبو الزمالك تسجيل 108 هدف .

ويعد أكبر فوز للمارد الأحمر على غريمه التقليدي نادي الزمالك في الدوري المصري الممتاز بنتيجة 6/1 وأكبر فوز للقلعه البيضاء كان بنتيجة 6/0 .

وتصدر هدافى مبارايات القمه على مدار التاريخ مختار التتش ومحمد ابو تريكه برصيد 13 هدف لكل منهما ومن بعدهم عماد متعب برصيد 10 اهداف .

ويأتي في مقدمة هدافي الفريقين من الجيل الحالي وليد سليمان لاعب الأهلى برصيد 4 أهداف ومن بعده على معلول ومحمد شريف وشيكابالا برصيد 3 أهداف لكل لاعب .

ويعتبر شيكابالا أكثر لاعب فى الجيل الحالى للفريقين مشاركة فى مبارايات القمه حيث لعب 24 مباراه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى