أخبار الاهلي
أخر الأخبار

كأس العالم للأندية| بعد فوز المارد الأحمر بالبرونزية فى مباراة ممتعة..إليكم تاريخه فى البطولة

فاز الأهلي يوم أمس الجمعة بالبرونزية للمرة الرابعة في تاريخه في بطولة كأس العالم للأندية بعد فوزه على نظيره اوروا الياباني.

وتأهل الأهلي لكأس العالم للأندية تسع مرات في تاريخه وتأهل للمرة الرابعة على التوالي، ويعتبر النادي الأهلي هو ثاني أكثر الأندية مشاركة في البطولة بعد أوكلاند سيتي الذي شارك في البطولة أيضًا للمرة الحادية عشر في تاريخه.

فإليكم تاريخ الأهلي في البطولة بالكامل:-

جاءت أول مباراة للأهلي بكأس العالم للأندية في عام “2005”، ولعب الأهلي حينها مبارتين، وكانت أول مباراة مع الأتحاد السعودي وفاز حينها على الأهلي بهدف نظيف، والمباراة الثانية خسرها أيضًا على يد سيدني الأسترالي بنتيجة “2/1″، وبالتالي أتى الأهلي في المركز السادس.

والمرة الثانية جاءت في عام “2006” فاز على أوكلاند سيتي بنتيجة “2/0” في المباراة الأولى، وخسر في نصف النهائي أمام إنترناسيونال البرازيلي بهدفين مقابل هدف وحيد، ومن ثم وصل إلى مباراة تحديد المركز الثالث والرابع وفاز على أمريكا المكسيكي بنتيجة هدفين مقابل هدف لينجح في الحصول على الميدالية البرونزية.

كما أكمل النادي الأهلي مسيرته في البطولة في عام “2008”، فخسر في مباراته في الافتتاحية مع باتشوكا المكسيكي بنتيجة “4/2″، وخسر أمام أديلايد يونايتد الأسترالي بهدف وحيد ليحتل المركز السادس للمرة الثانية.

ومن ثم عاد الأهلي مرة أخرى للبطولة في عام “2012” فـ في افتتاح البطولة فاز على هيروشيما الياباني بهدفين مقابل هدف وحيد، وفي نصف النهائي خسر أمام كورينثيانز البرازيلي بهدف، وفي مباراة تحديد المركز الثالث والرابع خسر من مونتيري المكسيكي بثلاثية دون مقابل ليحتل المركز الرابع.

وفي العام الذي يليه خسر في أول مباراة له أمام جوانجزو الصيني بهدفين نظيفين، وفي المباراة التي يليها كانت أمام مونتيري المكسيكي وخسر أمامه بنتيجة “5/1” ليحتل للمرة الثالثة المركز السادس.

وغاب الأهلي لفترة ثم عاد في عام “2020” ففاز على الدحيل القطري بهدف في ربع النهائي، ووقع أمام بايرن ميونخ الألماني بهدفين بنصف النهائي، واستطاع الفريق بعد غياب اقتناص البرونزية على يد بالميراس البرازيلي والفوز عليهم بركلات الترجيح بثلاثية مقابل ثنائية.

وفي العام التالي حقق البرونزية للمرة الثالثة بعد الفوز على مونتيري المكسيكي بهدف نظيف، والخسارة من بالميراس البرازيلي بهدفين دون مقابل، وفي مباراة تحديد الفائز بالبرونزية فاز على الهلال السعودي برباعية دون رد.

وفي عام “2022” بالمباراة الأولى انتصر على أوكلاند سيتي بثلاث أهداف نظيفة، ومن ثم فاز على سياتل الأمريكي بهدف نظيف، قم الخسارة أمام ريال مدريد بنتيجة “4/1″، وأخيرًا حصول الأهلي على المركز الرابع بعد الخسارة من فلامنجو البرازيلي بنتيجة “4/2”.

وفي النسخة الحالية حقق الأهلي انتصاره في المباراة الافتتاحية أمام الأتحاد السعودي بثلاثية مقابل هدف، وهُزم أمام فلومينينسي البرازيلي بثنائية نظيفة في نصف النهائية، وفي مباراة البرونزية فاز على اوراوا الياباني برباعية مقابل ثنائية في مباراة مثيرة ليحقق الأهلي لقب المركز الثالث للمرة الرابعة في تاريخه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى