أخر الأخبارالكرة العالمية
أخر الأخبار

إحتفالات ملكية لأسطورة “راقصو السامبا البرازيلية ” بالذكرى السنوية الأولى لوفاته

حلت الذكرى السنوية الأولى لوفاة الساحر البرازيلي “بيليه” عن عمر يناهز 82 عام عقب صراع شرس مع مرض سرطان القولون الذى أدى لتوقف بعض أعضائه نتيجة المرض، و ذلك يوم الجمعة الماضي الموافق 29 من شهر ديسمبر لعام 2023.

و لم تدع البرازيل هذا اليوم يمر مرور الكرام فقد إحتفلت بذكراه الأولى وسط أجواء أسطورية و حضور العديد من الشخصيات العامة، كما حرص المدعون على توجيه رسالة خاصة للراحل “بيليه” للتعبير عن مدى تذكرهم له و تقديرهم لقيمته الرياضية.

و يسلط موقعنا الرياضي “سكاي سبورتس كورة – sky sports kora” الضوء الأخضر على مراسم الذكرى السنوية الأولى الخاصة بالنجم الراحل “بيليه” في بلاد راقصو السامبا.

تداولت مواقع التواصل الإجتماعي عبر منصاتها المختلفة المراسم الاحتفالية الملكية للذكرى السنوية الأولى للساحر البرازيلي.

حيث عرض القميص الشهير الخاص به و الذي يحمل الرقم 10 و توقيع النجم البرازيلي الراحل على تمثال “christ the redeemer” بمدينة “ريو دي جانيرو“، الذي يعد من عجائب الدنيا السبع بالزمن الحديث و يبلغ طوله حوالي 30 متر.

و حرصت العديد من الشخصيات على توجيه رسائل تكريم لصاحب الثلاث بطولات بالمونديال و أحد أهم الشخصيات الرياضية بالعالم، و أبرزهم :” البابا فرانسيس“.

و قال “البابا فرانسيس” على أنغام الأوركسترا البرازيلية: ” لقد كان بيليه بلا شك رياضياً عظيماً و تمتع بكل السمات الإيجابية للشخصية الرياضية، ذكرى ملك كرة القدم سوف تظل خالدة بأذهان الكثيرين، و تحفز الكثيرين من الجيل الجديد على البحث في الرياضة عن وسيلة لتعزيز روابط الوحدة فيما بيننا”.

و تدوالت أيضاً المنصات الإلكترونية بشتى أنواعها مراسم إحتفالات نجل “بيليه” بذكراه السنوية الأولى برفقة نادي سانتوس البرازيلي الذي حرص على عمل تكريماً له من داخل فيلا “بيلميرو“.

و ظهر “إدينيو” نجل الراحل “بيليه” حاملاً بالونات بيضاء اللون و أطلقها نحو السماء من داخل فيلا “بيلميرو” التي كانت المسرح المفضل لبيليه في حياته.

و حرصت أيضاً الصفحة الرسمية للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن تداول أبرز لقطات الإحتفال بذكراه الأولى، و علقت بعبارة مؤثرة و هي ” إرث بيليه سوف يظل حياً للأبد”.

و في النهاية وداعاً بيليه سوف تظل دائماً ذكراك خالدة بقلوبنا، و لن ينسى أحد قيمتك كلاعب أسطوري أسعدتنا و أمتعتنا كثيراً، و بالطبع شخص بقيمتك الرياضية يمتلك حب جميع الجماهير العربية و العالمية، أرقد في سلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى