أخر الأخبارالكرة الافريقيةكأس الأمم الإفريقية 2024
أخر الأخبار

كأس الأمم الإفريقية | “صلاح” يحطم رقم “أبو تريكة” و يحقق إنجازاً غير مسبوقاً

تألق النجم المصري المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي وقائد المنتخب المصري “محمد صلاح” خلال المباراة التي أقيمت مساء أمس بين المنتخب المصري ومنتخب موزمبيق على إستاد فيليكس هوفويت بوانيي وانتهت بالتعادل الايجابي بهدفين لكل فريق ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة كأس أمم أفريقيا 2023.

وتمكن الفرعون المصري من إحراز هدف التعادل في الوقت بدل الضائع بتنفيذ ركلة جزاء سكنت شباك المنافس واستطاع من خلالها حفظ ماء الوجه لمنتخب الفراعنة.

ووصل النجم الدولي بذلك الهدف الي 7 اهداف ليحقق رقم قياسي ويحطم ويتخطي رقم اللاعب “محمد أبو تريكة” نجم منتخب مصر السابق الذي أحرز 6 أهداف فقط مع المنتخب.

ولن يكتفي بذلك بل تساوي أيضاً مع علي أبو جريشة وطاهر أبو زيد نجمي الكرة المصرية في القرن الماضي.

وتمكن “صلاح” من فض النزاع مع يوسف المساكني واللاعب رياض محرز والذين سجلوا 6 أهداف مع المنتخب التونسي والجزائري على الترتيب.

ويتصدر حسن الشاذلي قائمة الهدافين بـ12 هدف ويليه حسام حسن بتحقيق 11 هدف وأخيراً أحمد حسن صاحب الـ8 أهداف وبالتالي يحتاج “صلاح” لتسجيل هدفاً آخر حتي يتعادل مع النجم الاخير.

ويقع المنتخب المصري في المجموعة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأفريقية رفقة كلا من: غانا وموزمبيق والرأس الأخضر.

ويستعد منتخب الفراعنة لمواجهة منتخب غانا يوم الخميس المقبل 18 يناير في تمام الساعة 10 مساءاً علي إستاد فيليكس هوفويت ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى