أخبار الزمالكالكرة المصرية
أخر الأخبار

كأس مصر| بثنائية مقابل هدف.. عواد ينقذ الزمالك من لدغة تماسيح النيل

حجز الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك، مقعدًا في المباراة النهائية لبطولة كأس مصر، بعدما حقق فوزًا صعبًا على حساب نظيره أسوان، بثنائية مقابل هدف، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الإثنين، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، على ستاد “المقاولون العرب” بالجبل الأخضر، ضمن منافسات دور نصف النهائي لمسابقة كأس مصر لنسخة الموسم المنصرم.

وكان الشوط الأول من مباراة الزمالك وأسوان، قد انتهي بتقدم الفارس الأبيض بهدفين لهدف، بعدما حول الأبيض تأخره بهدف لتقدم بهدفين، حيث بادر فريق أسوان وسجل هدف التقدم مبكرًا في الدقيقة 9 عن طريق لاعبه “جدو”، قبل أن يأتي “محمود علاء” في الدقيقة 34 ويدرك هدف التعادل، ثم يأتي “يوسف أوباما” ويضيف الهدف الثاني لصالح القلعة البيضاء.

ويعرض لكم موقع “Sky sports Kora” أبرز أحداث الشوط الثاني من لقاء الزمالك ضد أسوان بكأس مصر

بدأ الشوط الثاني بضغط من قِبل لاعبي الزمالك، مع محاولات من جانب لاعبي أسوان للاستخلاص الكرة والخروج بها لمنتصف ملعب الزمالك من أحل افتعال خطورة على مرمي الفارس الأبيض وتسجيل هدف التعادل ولكن الضغط الزملكاوي افسد خطة لاعبي أسوان.

يتألق “محمد عواد” حارس مرمي نادي الزمالك ويتصدي لركلة جزاء أحتسبها حكم المباراة لصالح فريق أسوان في الدقيقة 53، ليمنع الفريق الأزرق من تسجيل هدف التعادل ويحمي عرين الأبيض بنجاح.

وفي الدقيقة 57 راوغ المغربي “أشرف بن شرقي” الجناح الأيسر للفارس الأبيض، لاعبو أسوان واستطاع أن يدخل منطقة الجزاء الزرقاء بمهارة فردية و يسدد كرة أرضية ولكنها ضعيفة وتأتي في متناول حارس مرمي أسوان.

أشهر حكم المباراة أول بطاقة صفراء في اللقاء وكانت من نصيب “أحمد فتوح” الظهير الأيسر لنادي الزمالك، عقب تدخله بشكل شديد بعض الشئ مع مهاجم أسوان “جدو” وجاء ذلك في الدقيقة 59.

كاد فريق أسوان أن يدرك هدف التعادل في الدقيقة 61، حينما تمكن لاعبه “أحمد خالد” من الدخول إلي منطقة الجزاء البيضاء وسدد كرة قوية نحو المرمي الأبيض ولكن “عواد” على المعاد ونجح في التصدي للكرة بنجاح ليحمي عرين الفارس الأبيض.

تعرض “أحمد فتوح” الظهير الأيسر للفارس الأبيض، لإصابة عقب تدخل عنيف من قِبل لاعب أسوان “محمد العشري”، وخرج ” فتوح” لتلقي العلاج ولكنه عاد واستكمل المباراة بشكل طبيعي.

وفي الدقيقة 65، أجري الجهاز الفني للفارس الأبيض، بقيادة البرتغالي “جوسفالدو فيريرا”، المدير الفني للفريق، أول تبديل لفريقه في المباراة، حيث خرج ” حازم إمام” ليشارك بدلًا منه “عمر السعيد”.

بعد استدعائه من قِبل حكام تقنية الفيديو، يحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح أسوان بعدما عرقل ” محمد عبد الغني” مدافع الزمالك، أحد لاعبي أسوان في منطقة الجزاء البيضاء، ولكنه البطل “محمد عواد” حامي عرين الفارس الأبيض، يعود ويتألق ويتصدي لضربة الجزاء ليحافظ على تقدم الزمالك وينقذ شباكه في الدقيقة 72.

وفي الدقيقة 78، يطلق “مصطفي عناني” لاعب أسوان، صاروخ موجه لمرمي الفارس الأبيض، كاد أن يدرك هدف التعادل من خلالها، ولكنها تأتي أعلي المرمي وتخرج بدون خطورة.

يتألق “خالد وليد” حارس مرمى أسوان، حينما تصدي لتسديدة صاروخية خارجة من أقدام “أحمد السيد زيزو” في الدقيقة 82، ليحرم الزمالك من تسجيل الهدف الثالث وقتل المباراة.

حصل “ميدو جمال” لاعب أسوان، على بطاقة صفراء في الدقيقة 86، بعد تدخله مع “أحمد فتوح” الظهير الأيسر لنادي الزمالك.

وعند بلوغ المباراة الدقيقة 90، يكون الوقت الأصلي والمقدر المباراة قد انتهي ويحتسب حكم اللقاء 6 دقائق كاوقت محتسب بدلًا من ضائع، وفي الدقيقة الثانية يخرج “أشرف بن شرقي” ويشارك بدلًا منه “إسلام جابر”، قبل أن تأتي الدقيقة الرابعة ويخرج ” يوسف أوباما” ويحل محله “سيف جعفر” ليكون الفارس الأبيض قد أدرك تبديله الرابع في المباراة، وفي هذه الأثناء يطلق حكم المباراة صافرته ليعلن عن انتهاء المباراة بفوز الزمالك بهدفين لهدف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى