أخبار الزمالكالكرة المصرية
أخر الأخبار

بثنائية .. الزمالك يتقدم على أسوان في الشوط الأول

تمكن لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، من فرض سيطرتهم على أحداث الشوط الأول من المباراة التي تجمع بين الفارس الأبيض ونظيره أسوان، في دور نصف نهائي كأس مصر لنسخة الموسم الماضي.

وانتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الأبيض بهدفين لهدف، خلال المباراة التي انطلقت في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، على ستاد “المقاولون العرب”، في إطار منافسات دور نصف النهائي لمسابقة كأس مصر لنسخة الموسم المنصرم.

ويعرض لكم موقع “Sky sports Kora” أبرز لقطات الشوط الأول من لقاء الزمالك ضد أسوان بكأس مصر

جاءت ضربة بداية المباراة، حماسية من جانب كلا الفريقين مع وجود بعض الحذر من قِبل الفريقين، حيث يطمح كلا الفريقين لهز شباك الأخر من أجل فرض سيطرته على اللقاء مبكرًا.

حصل “أحمد فتوح” الظهير الأيسر لنادي الزمالك، على ركلة ركنية في الدقيقة الخامسة، لينفذها “إمام عاشور” الذي سددها بقوة نحو المرمي ولكنها ترتطم بالدفاع الأسواني وتخرج بدون خطورة.

وفي الدقيقة 9 يدرك أسوان هدف التقدم مبكرًا، حينما تمكن لاعبه “محمد رزق” من أرسال عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء البيضاء، ليقابلها زميله “جدو” برأسية ولكن القائم ينوب عن “محمد عواد” حارس مرمي الزمالك، ويتصدي للكرة ولكن “جدو” يواصل المتابعة ويعود ليسدد الكرة ويسكنها في الشباك البيضاء ليمنح التقدم لفريقه مبكرًا.

يتألق “خالد وليد” حارس مرمي أسوان في الدقيقة 13، حينما تصدي لفرصة هدف مؤكد لصالح القلعة البيضاء ليحرم الفريق الأبيض من تسجيل هدف التعادل.

يبلغ الشوط الأول الدقيقة 20 ومازالت النتيجة كما هي، أسوان متقدم بهدف نظيف، في ظل محاولات زملكاوية عديدة من خلال تمريرات حول منطقة جزاء أسوان من أجل تسجيل هدف التعادل ولكن دفاع أسوان كان مستيقظ وتصدي لتلك المحاولات بنجاح.

ويحتسب حكم المباراة ضربة حرة لصالح الفارس الأبيض من نقطة قريبة لمنطقة جزاء أسوان، ينفذها “أحمد السيد زيزو” ويرسلها عرضية ولكن يتصدي لها الدفاع الأسواني ويخرج الكرة بنجاح.

وفي الدقيقة 29 تضيع فرصة هدف مؤكد لصالح الفارس الأبيض، حينما أرسل “حازم إمام” الظهير الأيمن لنادي الزمالك، عرضية داخل منطقة الجزاء الزرقاء ويستلمها زميله “فتوح” الذي لا يكذب خبر ويحاول ويسدد الكرة برأسية ولكنها تأتي بمحاذات القائم.

جاءت الدقيقة 33 حاملةً معاها هدف التعادل لصالح القلعة البيضاء، حيث تمكن “محمود علاء” مدافع الأبيض من تسجيل هدف التعادل حينما أستغل غفلة دفاع أسوان و أستلم عرضية زميله “زيزو” وسددها بقوة لتسكن الشباك الزرقاء وتم مراجعة تقنية الفيديو يتم احتساب الهدف لتعود المباراة لنقطة البداية وهو التعادل.

ويأتي “يوسف أوباما” في الدقيقة 34 وبعد تسجيل هدف التعادل بدقيقة واحدة، ويضيف الهدف الثاني لصالح القلعة البيضاء، بعدما أستلم عرضية أرضية خارجة من أقدام المغربي “أشرف بن شرقي”، ليسددها “أوباما” ويُسكنها في الشباك الأسوانية لتصبح النتيجة 2/1 لصالح الفارس الأبيض.

وعند وصول الشوط الأول للدقيقة 45، أعلن الحكم الرابع عن 3 دقائق كاوقت محتسب بدل من ضائع، وفي هذه الأثناء يطلق حكم المباراة صافرته ليعلن عن انتهاء الشوط الأول بتقدم الفارس الأبيض بهدفين مقابل هدف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى