أخر الأخبارألعاب أخرى

دورة الألعاب الأفريقية| عقب وجود وزير الشباب بغانا..مصر تتكلف بالتنظيم في 2027

أستلم اليوم بغانا وزير الشباب والرياضة الدكتور “أشرف صبحي” راية تنظيم النسخة الـ 14 من دورة الألعاب الأفريقية، والتي ستكون في 2027.

حيث أكد الدكتور “صبحي” على أن مصر لديها القدرة على تحمل تنظيم البطولات المحلية والقارية؛ حيث أن الخبرات هي التي تحقق النجاح لأي حدث رياضي تنظمه، ويظهر دائمًا بصورة رائعة.

ومع وجود بنية تحتية مميزة ومتكاملة، بالإضافة إلى المنشآت المتميزة بدعم قوي من قِبل القيادة السياسية؛ ذلك جعل مصر قبلة لتنظيم الأحداث الرياضية الكاملة.

وذكر وزير الشباب والرياضة نتائج الدورة الإفريقية الخاصة بالمنتخبات المصرية، ومع ظهور أقل عدد مشاركين من بعثة الفراعنة لكن أستطاعوا تحقيق رقم قياسي وذلك بإحراز “102” ميدالية ذهبية.

وأكد أيضًا أن هذا الإنجاز الكبير جاء نتيجة دعم فخامة الرئيس “عبدالفتاح السيسي” للرياضة والرياضيين المصريين، مشيرًا إلى كم الإنجازات الرياضية الغير متوقعة ومسبوقة في عهده على جميع المستويات والفرق.

وعبر وزير الرياضة لغانا “مصطفى يوسف” عن سعادته الكبيرة باستضافة مصر للدورة القادمة، مؤكدًا على ثقته الكبيرة في قدرة مصر على تحقيق أفضل مستوى من التنظيم الذي سيعطي لمصر صورة مشرفة.

والجدير بالذكر أن مصر شاركت في دورة الألعاب الإفريقية ببعثة تضم “390” فرد في “20 لعبة” وخرجت مصر من البطولة بإجمالي “192” ميدالية :{“102″ ذهبية/”47″ فضية/”43” برونزية}.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى