أخبار الاهليأخر الأخبار

” الأرقام تنصف الأحمر”.. تاريخ مواجهات الأهلي و الترجي بـدوري أبطال أفريقيا 

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلي نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، عقب تخطي عقبة مازيمبي الكونغولي والفوز عليه بثلاثية دون رد، في اللقاء الذي جمع بينهما أمس الجمعة علي ستاد” القاهرة“.

وسجل ثلاثية المارد الأحمر كل من” محمد عبدالمنعم، وسام أبو علي،أكرم توفيق” ليضرب موعدًا مع الترجي التونسي في نهائي البطولة القارية.

وكان الترجي قد نجح في خطف بطاقة العبور الي النهائي بعد الفوز على صن داونز الجنوب أفريقي بهدف دون رد، في اللقاء الذي أقيم أمس، وبمجموع اللقاءين 2/0.

ونقدم لكم تاريخ مواجهات النادي الأهلي أمام أبناء باب سويقة قبل خوض مباراتي النهائي:

التقي النادي الأهلي مع نادي الترجي في 22 مباراة من قبل ببطولة دوري أبطال أفريقيا، وتمكن الأهلي من تحقيق الانتصار في 10 مواجهات، وتعادل في 8 مباريات، وتعرض للهزيمة في 4 لقاءات.

أول لقاء بين الأهلي والترجي بدوري الأبطال:

وتقابل الأهلي مع الترجي لأول مرة في عام 1990 بدور ال16 من دوري الأبطال وبمسماه القديم ” بطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري” وحسم التعادل السلبي لقاء الذهاب والاياب، وابتسمت ركلات الترجيح في النهاية للفريق التونسي بنتيجة 4-2.

آخر لقاء بين الأهلي و الترجي التونسي:

تعد آخر مباراة جمعت الفريقين في النسخة الماضية من بطولة دوري أبطال أفريقيا، وتحديدًا في دور نصف النهائي، وفاز المارد الأحمر بثلاثية نظيفة في مباراة الذهاب، وبهدف نظيف في لقاء الإياب.

جدير بالذكر أن لقاء الذهاب بين الشياطين الحمر و أبناء باب سويقة سيقام في تونس في الثامن عشر من مايو المقبل، علي أن يقام لقاء الإياب بالاراضي المصرية في الخامس والعشرين من الشهر ذاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى