أخبار الاهليأخر الأخبارالكرة المصرية

سفينة الأهلي تغرق أمام الموج الأزرق بثلاثية

حقق نادي سموحة بقيادة ” عبد الحميد بسيوني “، المدير الفني للفريق، الفوز على نظيره النادي الأهلي، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، خلال اللقاء الذي جمع بينهم مساء اليوم الأربعاء الموافق 29 من شهر يونيو الجاري، ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز، لنسخة الموسم الكروي الجاري 2021-2022.

وبدأ اللقاء تحديدًا في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء اليوم الأربعاء بتوقيت القاهرة، على ستاد الأسكندرية، ضمن منافسات بطولة الدوري العام.

وكان قد انتهي أحداث الشوط الأول بتقدم نادي سموحة بهدفين دون رد.

و جاءت أحداث الشوط الثاني :-

بدأ الشوط الثاني بتمريرات من جانب الفريقين بمحاولة للسيطرة على ملعب المباراة، ويبحث الأهلي في إحراز الأهداف وتقليص الفارق .

ومع ضربة البداية لاحداث الشوط الثاني، يجري “سامي قمصان “، أول تبديلاته بخروج ” رامي ربيعة “، ودخول ” حسين الشحات.

وينجح مروان حمدي، في المراوغة ويسجيل الهدف الثالث له في الدقيقة ال46 ، لصالح فريقه.

وشهدت الربع ساعه الأولي من أحداث الشوط الثاني من مباراة النادي الأهلي ونادي سموحة مرواغة من قِبل الفريقين في نصف الملعب، وكل منهما يرغب في تحقيق الفوز واسعاد جمهوره، خاصةً المارد الأحمر الذي يسعي للاقتراب من الصدارة.

ويستمر الضغط من جانب النادي الأهلي ليبحث عن تقليص الفارق، لكن نادي سموحة يستغل أخطاء النادي الأهلي، ويمنعه من التهديف.

ولم يتمكن “صلاح محسن “، لاعب النادي الأهلي، من إستغلال الكرات الرائعة التي يمررها ” طاهر محمد طاهر “، ويظهر على اللاعب عدم التركيز.

ويحصل لاعبي الاهلي على ركلة ركنية على يسار مرمى سموحة، نفذت بمجموعة من التمريرات القصيرة أنهاها “حسين الشحات “بعرضية أرضية إلى داخل منطقة الجزاء مرت بغرابة شديدة من أمام خماسي القلعة الحمراء.

وفي الدقيقة ال 53 تشهد محاولة هجومية جديدة للنادي الأهلي بمجموعة من التمريرات بعرضية من “طاهر محمد طاهر “بعرضية مرت من أمام أقدام صلاح محسن كادت أن تسكن الشباك.

ويقوم سامي قمصان بإجراء تغير دفعة واحده بخروج كلاً من :” علي معلول، وصلاح محسن، ودخول ” زياد طارق، وحسام حسن، وجاء ذلك في الدقيقة ال55.

ويسجل ” طاهر محمد طاهر “، الهدف الأول لصالح فريقه برأسية رائعة في الدقيق ال 59.

وتشهد الدقيقة ال 62 تسديدة ضعيفة عن طريق” زياد طارق” لاعب النادي الأهلي من على حدود منطقة الجزاء مرت دون خطورة إلى جوار القائم الأيسر للمرمى، ويتأخر الهاني سليمان من اللعب ليذهب له الحكم ويحزره للمرة الأخيرة.

وتشهد الدقيقة ال 63 فرصتين خطيرتين من هجمتين من جانب لاعبي الأهلي مع المحاولة لتقليص الفارق والابتعاد عن الخسارة.

ولم يتوقف مروان حمدي من تسديدته الخطيرة من داخل منطقة جزاء النادي الأهلي مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الحارس “محمد الشناوي”.

ويطمع اللاعب” حسين الشحات ‘بالكرة ويسديد تمريرة سيئة من داخل يمين منطقة جزاء سموحة مرت بشكل بعيد أعلى العارضة العلوية لمرمى الهاني سليمان، وجاء ذلك في الدقيقة ال67.

ويحل ” وليد سليمان “، بديلاً من أحمد نبيل كوكا، في الدقيقة ال 70.

وينجح اللاعب طاهر محمد طاهر، من صنع تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء مرت أعلى العارضة العلوية لمرمى سموحة، في الدقيقة ال 70.

ويهدر “مروان حمدي” هدف محقق ضائع لسموحة بعد إنفراد كامل من داخل منطقة الجزاء لكن يمررها بتسديدة سيئة.

باتت محاولات لاعبي الأهلي بالفشل واهدر العديد من الفرص لتحقيق الفوز ولكن استرسل لاعبي سموحة في الدفاع من عمر المباراة.

ويعترض لاعبي النادي الأهلي ويطالبة بركلة جزاء عقب لمسة يد لاعب سموحة، لكن يخرج الحكم ” محمود البنا” لتاكد من تقنية الفار لكنه لم يحتسبها، وجاء ذلك في الدقيقة ال80.

وتتوقف المباراة لإصابة أحمد حمص لاعب سموحة، حتي يأتي الجهاز الطبي للفريق ويخرج اللاعب ولم يستطيع استكمال اللقاء، في الدقيقة ال 84.

وفي الدقيقة ال 86 يحصل الاهلي على ركلة ركنية على يسار مرمى سموحة، نفذها حسين الشحات بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها وليد سليمان برأسية ضعيفة تصدى لها الهاني سليمان بسهولة.

ويحرم الهاني سليمان الاهلي من هدفين محققين، من أقدام وليد سليمان، في الدقيقة ال 91.

وفي الوقت القاتل يسجل “حسام حسن” الهدف الثاني لصالح فريقه، في الدقيقة ال 94.

ركلة ركنية للنادي الأهلي على يمين مرمى سموحة، نفذت بمجموعة من التمريرات القصيرة أنهاها طاهر محمد طاهر بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها وليد سليمان برأسية تابعها حسام حسن بتسديدة إلى داخل المرمى، في الدقيقة ال95.

وتشهد الثواني الأخيرة محاولة هجومية خطيرة للنادي الأهلي بعرضية من الجبهة اليسرى إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها محمد شريف برأسية مرت قريبًا بجوار القائم الأيمن للمرمى.

ويشهد النادي الأهلي، عدة غيابات أمام فريق الموج الأزرق وهم:”عمار حمدي وأكرم توفيق للإصابة بقطع في الرباط الصليبي، ولويس ميكيسوني بسبب جزع في الرباط الداخلي للركبة، وبيرسي تاو لتعرضه لمزق في العضلة ‏الأمامية، وأحمد عبد القادر، بسبب معاناته من الإصابة بمزق في منشأ ‏العضلة الأمامية، ومحمود وحيد بسبب معاناته بشد في العضلة الضامة.

ويهدا اللقاء في الدقايق الأخيرة من عمر اللقاء بين الفريقين في نصف الملعب مع استحواذ فريق الأهلي حتي يعطي الحكم “6 ” دقايق وقت إضافي وفي هذة الأثناء يطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء، معلنًا عن فوز نادي سموحة بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى