أخبار الاهليأخبار الزمالكأخر الأخبارالكرة المصرية
أخر الأخبار

ديربي القاهرة | شريف “المخيف” يضع الأهلي في مقدمة الشوط الأول بهدف نظيف

انتهى منذ قليل الشوط الأول من المباراة المثيرة التي جمعت بين الأهلي و الزمالك ضمن منافسات الأسبوع ال20 من بطولة الدوري العام، بتقدم الاهلي بهدف دون رد

أحداث الشوط الأول:

بدأت المباراة بحذر من لاعبي الفريقين، للحفاظ على نظافة الشباك و التركيز في الدقائق الأولى من زمن الشوط.

و جاءت أولى الركنيات في المباراة لصالح الأهلي بالدقيقة 3 من زمن الشوط الأول، نفذها معلول حيث أرسل كرة عرضية لداخل منطقة جزاء الفارس الأبيض و لكن يتصدى عواد بثبات لتتحول لركلة مرمى وتفقد الكرة خطورتها.

و في الدقيقة 4 أرسل رامي ربيعة كرة طويلة لمحمد شريف داخل منطقة جزاء الزمالك، و لكن حارس الزمالك عواد يتصدى بسهولة.

و شهدت الدقيقة 6 هجمة خطيرة من جانب الزمالك، حيث أرسل عبد الشافي كرة طويلة لداخل منطقة الجزاء تلقاها بن شرقي و سدد نحو مرمى الشناوي بشكل مباشر، و لكن تمر بجوار القائم في سلام.

و بالدقيقة 7 أتت الركنية الثانية لصالح الأهلي لينفذها علي معلول و تصل لداخل منطقة جزاء الزمالك، و يبعدها الدفاع.

و في الدقيقة 10 احتسبت ركلة ركنية ثالثة للأهلي لينفذها بعض لاعبي الأهلي بتمريرات قصيرة بين الأقدام، و لكن يقطعها دفاع الزمالك و يخرجها بعيداً عن مناطق الخطورة.

و تمكن المارد الأحمر من خطف هدفه الأول في المباراة عن طريق تسديده قوية من محمد شريف على يسار عواد حارس الزمالك، و كان ذلك في الدقيقة 12 بالتحديد

و مرت 15 دقيقة كاملة من زمن الشوط الأول، و كانت النتيجة تقدم الأهلي بهدف مقابل لا شئ.

و بالدقيقة 16 أرسلت كرة خطيرة لمحمد شريف عقب إشارة الحكم لركلة ركنية لصالح الأهلي، و سددها شريف ليتصدى لها عواد بعد ذلك.

و شهدت الدقيقة 20 محاولات من لاعبي الزمالك من أجل إعادة ترتيب الصفوف، و ذلك ليعودوا إلى أجواء المباراة بشكل سريع.

و بالدقيقة 21 أرسل زيزو لاعب الزمالك كرة لداخل منطقة جزاء الأهلي، و لكن أغلق دفاع الأهلي مناطق الخطورة أبعدها لوسط الملعب.

و أرسل زيزو كرة عرضية لداخل منطقة جزاء الأهلي بالدقيقة 23،و لكن كانت أقوى من اللازم و تمر للخارج دون خطورة.

و سدد زيزو كرة قوية نحو مرمى الشناوي من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 25 من زمن الشوط الأول، و لكن تصدى لها الشناوي بثبات.

و مرت 30 دقيقة كاملة و كان مايزال التقدم لصالح الأهلي بهدف نظيف، مع وجود بعض المحاولات الهجومية من جانب الزمالك لرغبتهم في تعديل النتيجة.

و بالدقيقة 36 أرسل زيزو كرة عرضية لداخل منطقة جزاء الأهلي بعدما أشار الحكم لركلة ركنية، و لكن أبعدها دفاع الأهلي ببراعة.

و احتسب حكم المباراة خطأ لصالح الزمالك في الدقيقة 39 نتيجة للمسة يد من السولية بوسط الملعب، و يلعبها الزمالك بشكل سريع و لكن لم تشكل اي خطورة على مرمى الأهلي.

و مرت 40 دقيقة و أقترب الشوط الأول من الأمتار الأخيرة، و كان لا يزال التقدم لصالح الأهلي بهدف دون رد.

و شهدت الدقيقة 41 محاولة هجومية خطيرة من جانب الزمالك، حيث أرسل عبدالله جمعة كرة عرضية لداخل منطقة جزاء الاهلي، و لكن لم تتسم بالدقة المطلوبة لتتحول لركلة مرمى.

و بالدقيقة 45 يشير حكم المباراة إلى دقيقة كوقت محتسب بدل من ضائع مرت مرور الكرام، و بذلك انتهى الشوط الاول بتقدم الاهلي بهدف نظيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى