أخبار الاهليأخبار الزمالكأخر الأخبارالكرة المصرية

بثنائية نظيفة.. الزمالك يفتح أبواب مدرسة الفن والهندسة بأحداث الشوط الأول

انتهت منذ لحظات أحداث الشوط الأول من لقاء القمة، والذي يجمع بين قطبي الكرة المصرية، نادي الزمالك بقيادة البرتغالي “جوسفالدو فيريرا” المدير الفني، والنادي الأهلى تحت قيادة البرتغالي “ريكاردو سواريش”، المدير الفني للأحمر، بتقدم الفارس الأبيض بهدفين نظيفين، في المباراة التي انطلقت في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، والعاشرة بتوقيت مكة المكرمة، في نهائي كأس مصر للنسخة الماضية 2021/2020.

ويسرد لكم موقع ” Sky sports Kora “مُلخص أحداث الشوط الأول من مباراة القمة بين النادي الأهلي ونادي الزمالك

جاءت ضربة بداية لقاء القمة، قوية حماسية بعادة مباريات القطبين، حيث شرع لاعبو الفريقين في محاولة لفرض السيطرة والاستحواذ من أجل تسجيل الأهداف مبكرًا.

أحداث الشوط الأول:-

جاءت بداية اللقاء لصالح الفارس الأبيض، حيث نجح الزمالك من فرض سيطرته والاستحواذ على الكرة في منتصف الملعب ولكن لم يستطع لاعبيه من الدخول لمنطقة الجزاء الحمراء عقب دفاع الأحمر المتين.

أشار حكم اللقاء البولندي، بطاقة صفراء في الدقيقة 3 وكان من نصيب ” إمام عاشور” لاعب نادي الزمالك عقب تدخله مع نجم القلعة الحمراء “علي معلول”.

حاول ” أيمن أشرف” مدافع النادي الأهلي، الوصول للمرمي “محمد عواد” حارس مرمي الزمالك، وذلك من خلال تمريرة طويلة داخل منطقة الجزاء البيضاء، ولكن تأتي سهله في ايدي “عواد” في الدقيقة 4.

يدرك الفارس الأبيض هدف التقدم مبكرًا، عن طريق لاعبه “أحمد السيد زيزو”، حينما استغل التونسي ” سيف الدين الجزيري” خطأ حارس مرمي الأهلى ” محمد الشناوي”، وأرسل عرضية متقنة لتأتي على رأس “زيزو” الذي يسددها بقوة لتسكن الشباك الحمراء في الدقيقة 6.

وفي الدقيقة 8، يشير حكم المباراة ثاني بطاقة صفراء، جاءت من نصيب “أحمد فتوح” الظهير الأيسر لنادي الزمالك، عقب تدخله مع مدافع النادي الأهلي “ياسر إبراهيم”.

حصل نادي الزمالك على ضربة ركنية من الناحية اليمني في الدقيقة 10، مررها صاحب الهدف الأول ” زيزو” وأرسلها عرضية ولكنها تأتي في متناول الدفاع الأحمر الذي أعاد الكرة لحارسه بنجاح.

وتأتي ثاني ركنيات اللقاء في الدقيقة 15، من نصيب الفارس الأبيض من الناحية اليسري، تصدي لها “زيزو” وأرسلها عرضية خطيرة داخل منطقة الجزاء، لتأتي على رأس “الونش” الذي سددها بقوة وكادت أن تسكن الشباك لولا تألق “الشناوي” حارس مرمي الأهلي.

حصل “أيمن أشرف” مدافع النادي الأهلي، على بطاقة صفراء في الدقيقة 20، عقب تدخله بشكل عنيف مع مهاجم الزمالك “سيف الدين الجزيري”.

صوب “أحمد السيد زيزو” تصويبة خطيرة من نقطة على مشارف منطقة الجزاء الحمراء، ولكنها تأتي أعلى المرمي وتخرج بدون خطورة في الدقيقة 21.

سقط “محمد شريف” على أرضية الملعب في الدقيقة 25، متألمًا ولم يستطع استكمال المباراة، ليجري الأهلي أولي تبديلاته مبكرًا، حيث خرج “شريف” و شارك “حسام حسن” بدلًا منه.

كاد المغربي “أشرف بن شرقي” أن يصنع الهدف الثاني لصالح القلعة البيضاء، حينما راوغ دفاع الأهلي و دخل منطقة الجزاء الحمراء، و مرر كرة خطيرة لولا تدخل “على معلول” الذي شتت الكرة بنجاح في الدقيقة 26.

وفي الدقيقة 29 من أحداث الشوط الأول، أحرز “إمام عاشور” الهدف الثاني لصالح الفارس الأبيض، بعدما تمكن المغربي “أشرف بن شرقي” من مراوغة الدفاع الأهلاوي ليمرر كرة خطيرة من مشارف منطقة الجزاء لزميله “أمام” ليسددها الآخير بقوة نحو مرمي “الشناوي” لتسكن الشباك وتعلن عن تقدم الزمالك بهدفين نظيفين.

حصل النادي الأهلي على أول ضربة ركنية له في المباراة في الدقيقة 32، من الناحية اليسري، يسددها “محمد مجدي قفشة” ويرسلها عرضية داخل منطقة الجزاء البيضاء، لتأتي على رأس “حمدي فتحي” ولكنه يسددها بقوة وتعلي فوق المرمي.

كاد المارد الأحمر أن يسجل أول أهداف في اللقاء في الدقيقة 35، حينما مرر “محمد مجدي قفشة” كرة خطيرة لمنطقة الجزاء البيضاء، ولكن يأتي التدخل من جانب مدافع الزمالك “حسام عبد المجيد” الذي يشتت الكرة بنجاح.

شهدت الدقيقة 37 من عمر اللقاء، تألق من جانب حارس مرمي النادي الأهلي “محمد الشناوي” الذي تصدي لتصويبة خطيرة من نجم الزمالك “أحمد السيد زيزو”.

وفي الدقيقة 43، سدد المالي ” إليو ديانج” لاعب النادي الأهلي، كرة قوية نحو المرمي الأبيض مباشرة ولكنها تأتي أعلى المرمي.

وعند وصول الشوط الأول للدقيقة 45، يكون الوقت الأصلي والمقدر للشوط الأول قد انتهي، ويشير الحكم الرابع عن 4 دقائق كاوقت محتسب بدلًا من ضائع، يمروا سريعًا بدون تغير في النتيجة، وفي تلك الأثناء يطلق حكم المباراة صافرته ليعلن عن انتهاء الشوط الأول بتقدم الفارس الأبيض بهدفين نظيفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى