أخبار الاهليأخر الأخبارالكرة المصرية

الأهلي يعود لنغمة الإنتصارات على حساب الجونة بثنائية نظيفة

فاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلى تحت قيادة البرتغالي “ريكاردو سواريش” المدير الفني، ونظيره الجونة بقيادة المدرب “طلعت يوسف”، بهدفين مقابل لا شئ، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم ضمن منافسات الأسبوع السادس والعشرين للدوري المصري الممتاز في موسمه الكروي الحالي 2022/2021.

وأنطلقت مباراة الأهلى ضد الجونة في الدوري العام، في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، على ستاد السلام.

ويقدم لكم موقع “Sky sports Kora” ملخص أحداث الشوط الثاني من لقاء الأهلى ضد الجونة

وكان الشوط الأول قد انتهي بالتعادل السلبي بدون أهداف.

أحداث الشوط الثاني:-

بدأت أحداث الشوط الثاني من مباراة الأهلى والجونة، بتبديل لصالح القلعة الحمراء، حيث خرج “محمد عبد المنعم” ليشارك بدلًا منه “أيمن أشرف” في أولى تبديلات الفريق الأحمر.

شهدت الدقائق الأولى من الشوط الثاني، لخبطة ودربكة في منطقة منتصف الملعب، حيث باتت الكرة تتنقل بين أقدام لاعبي الفريقين بدون خطورة على أي من المرميين، مع وجود نسبة استحواذ أعلى للاعبي النادي الأهلى.

جاءت أولى هجمات الأهلى الخطيرة في الشوط الثاني في الدقيقة 48، حينما اخترق “محمد مجدي قفشة” منطقة جزاء الجونة وأرسل عرضية لولا تدخل أحد مدافعي الفريق الساحلي في الوقت القياسي وأبعد الكرة بنجاح.

وفي الدقيقة 49، عاد المارد الأحمر يهاجم الفريق الساحلي وكاد أن يدرك هدف التقدم، ولكنه فشل في ذلك وسط التكتل الدفاعي لفريق الجونة.

شهدت الدقيقة 50 من الشوط الثاني، انفراد “محمد شبراوي” بمرمي النادي الأهلى مستغلًا غفلة الدفاع الأحمر، ولكن يتألق “محمد الشناوي” ويتصدي للأنفراد ليمنع الفريق الساحلي من التقدم.

سجل “أحمد عبد القادر” جناح النادي الأهلى، أولى أهداف اللقاء في الدقيقة 53، حينما راوغ دفاع الجونة و داخل منطقة الجزاء الساحلية بمهارة فردية وسدد كرة قوية سكنت الشباك ولكن يتدخل حكم اللقاء ويلغي الهدف بداعي التسلل، لتعود النتيجة للتعادل السلبي بدون أهداف.

أشهر حكم المباراة “إبراهيم نور الدين” أول بطاقة صفراء في وجه “عمرو السولية” نجم النادي الأهلى بعد تدخله بشكل قوي مع أحد لاعبي الجونة في الدقيقة 56.

سقط “عمرو السولية” لاعب خط وسط النادي الأهلى، على أرضية الملعب في الدقيقة 60، متؤثرًا بإصابة بشد في العضلة الخلفية وأدت إلي خروجه وعدم قدرته على استكمال المباراة.

وفي الدقيقة 64 من عمر اللقاء، يجري الجهاز الفني للنادي الأهلى، تبديلين دفعة واحدة حيث خرج الثنائي “عمرو السولية، وكريم فؤاد” ليشارك بدلًا منهما “محمد هاني، و صلاح محسن”.

حصل النادي الأهلى على ضربة ركنية من الناحية اليسري في الدقيقة 67، أرسلها “على معلول” عرضية داخل منطقة جزاء الجونة ولكن يتدخل الدفاع الساحلي ويبعد الكرة بنجاح.

شهدت الدقيقة 68، تصويبة خطيرة لصالح المارد الأحمر، حيث تمكن لاعبه “حمدي فتحي” من التصويب من نقطة من مشارف منطقة جزاء الجونة كادت أن تسفر عن هدف ولكنها تأتي أعلى المرمي وتخرج بسلام على مرمي الفريق الساحلي.

وفي الدقيقة 72 من عمر اللقاء، يسجل “رامي ربيعة” الهدف الأول لصالح القلعة الحمراء، حينما تلقي عرضية من “علي معلول” ليسددها “ربيعة” برأسية لا تصد ولا ترد وتسكن شباك الجونة لتلعن عن تقدم النادي الأهلى في المباراة.

يحتسب “إبراهبم نور الدين” حكم المباراة، ركلة جزاء لصالح النادي الأهلى في الدقيقة 77، ترجمها “على معلول” لهدف ثاني لصالح القلعة الحمراء لتصبح النتيجة 2/0 لصالح المارد الأحمر.

وفي الدقيقة 81، يخرج التونسي “على معلول” في تبديل رابع للنادي الاهلي في المباراة، ويدخل بدلًا منه “محمود وحيد”، قبل أن تأتي الدقيقة 85 ويخرج ” حسام حسن” ليشارك “وليد سليمان” في آخر تبديلات المارد الأحمر.

تعرض “محمد الشناوي” حارس مرمي النادي الأهلى، لإصابة في الدقيقة 88، وتم استدعاء الجهاز الطبي للإطمنئان على اللاعب ولكنه يستكمل المباراة بشكل طبيعي.

وعند وصول اللقاء للدقيقة 90، تكون المباراة قد بلغت أمتارها الآخيرة، ليشير الحكم الرابع عن 4 دقائق كاوقت محتسب بدلًا من الضائع، يمروا سريعًا بدون تغيّر في النتيجة وفي تلك اللحظات يطلق حكم المباراة صافرته ليعلن عن انتهاء المباراة بفوز النادي الأهلى بهدفين مقابل لا شئ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى