أخبار الزمالك
أخر الأخبار

بأقدام زيزو.. الزمالك يتقدم على سموحة بهدف نظيف

انتهت أحداث الشوط الأول من المباراة التي تجمع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بقيادة البرتغالي “جوسفالدو فيريرا“المدير الفني، ونظيره سموحة بقيادة الكابتن ” عبد الحميد بسيوني“، بتقدم الفارس الأبيض بهدف نظيف ، خلال اللقاء الذي أنطلق في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، على ستاد “القاهرة الدولى”، ضمن منافسات الجولة السادسة والعشرين لمسابقة الدوري المصري الممتاز في موسمه الكروي الحالي 2022/2021.

ويعرض لكم موقعنا ” Sky sports Kora ” مُلخص أحداث الشوط الأول من لقاء الزمالك ضد سموحة

جاءت البداية هجومية من جانب لاعبي الزمالك، حيث شهدت الدقيقة الأولى من المباراة هجمة بيضاء نتج عنها حصوله على ضربة ركنية من الناحية اليمني، مررها “أحمد السيد زيزو” سريعة لزميله “نيمار” الذي مررها للقائد “شيكابالا” الذي حاول التسديد ولكن تصدي دفاع الموج الأزرق وأغلق زواية التسديد أمام الأباتشي.

حصل الفارس الأبيض على ضربة ركنية من الناحية اليسري في الدقيقة 3، أرسلها “زيزو” عرضية خطيرة داخل منطقة الجزاء الزرقاء، ولكن يأتي “عمر صلاح” حارس مرمي سموحة ويتصدي للكرة بنجاح.

حاول لاعبو الموج الأزرق الوصول لمرمي الزمالك في الدقيقة 5، عن طريق كرات طويلة ولكن نجح دفاع الأبيض في التصدي لتلك المحاولات وابعد الكرة عن منطقة جزاءه بنجاح.

شهدت الدقيقة 10 من زمن الشوط الأول، فرصة هدف مهدر من القلعة البيضاء، حينما استغل “شيكابالا” قائد الزمالك، خطأ الدفاع الأزرق في التشتيت وسدد كرة قوية نحو المرمي مباشرة، لولا تدخل “رجب نبيل” الذي ابعد الكرة في الوقت المناسب.

أخطأ “محمد عواد” حارس مرمي نادي الزمالك في الدقيقة 12، كاد ذلك الخطأ أن يكلف الفارس الأبيض هدفًا مبكرًا لصالح الفريق الأزرق، حينما شتت عرضية “كناريا” لاعب سموحه، بشكل خطأ لولا وجود “حمزة المثلوثي” الذي ظهر في الوقت المناسب وشتت الكرة سريعًا قبل وصول “مروان حمدي” مهاجم الأرزق.

تمر أول 15 دقيقة من اللقاء ومازال الوضع كما هو عليه، حيث لا يزال التعادل السلبي بهدف أهداف يُلقي بظلاله على اللقاء.

وتشهد الدقيقة 18 من عمر المباراة، فرصة مهدرة من نادي الزمالك، حينما حصل على خطأ من نقطة قريبة من منطقة الجزاء الزرقاء، تصدي لها “زيزو” و سددها بشكل قوي نحو المرمي مباشرة ولكن تتعاطف العارضة مع “عمر صلاح” حارس مرمي سموحة وتتصدي لتصويبة “زيزو”.

حصل الفارس الأبيض على ضربة ركنية من الناحية اليسري في الدقيقة 21، أرسلها “زيزو” عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء الزرقاء، ولكن يتألق “عمر صلاح” ويخرج لينقذ الكرة قبل أن تصل لمهاجم الزمالك ويسجل الهدف الأول.

حاول “أحمد فتوح” الظهير الأيسر لنادي الزمالك، اختراق منطقة الجزاء الزرقاء في الدقيقة 23، ليمرر عرضية أرضية خادعة ولكن يكرر تألقه حارس مرمي سموحة “عمر صلاح” ويخرج ويمسك كرته بثبات.

سقط “أحمد رمضان بيكهام” لاعب نادي سموحة على أرضية الملعب في الدقيقة 25، متأثرًا بإصابة في ركبته ولكنه يقوم ويستكمل اللقاء بشكل طبيعي.

أشهر حكم المباراة “محمود عاشور” أول بطاقة صفراء في اللقاء في الدقيقة 29، وجاء من نصيب “إسلام جابر” لاعب الزمالك بعد تدخله العنيف مع لاعب سموحه “أبو بكر”.

وتشهد الدقيقة 31، ثاني بطاقة صفراء في اللقاء، أشهرها حكم المباراة في وجه ” أحمد رمضان بيكهام” عقب تدخله مع “أحمد السيد زيزو” نجم نادي الزمالك.

وكالعادة يا سادة أصبح “زيزو” هو سر السعادة، حيث شهدت الدقيقة 34، الهدف الأول لصالح القلعة البيضاء بأقدام نجمه “أحمد السيد زيزو” الذي راوغ دفاع الموج الأزرق و سدد تسديدة لا تسد ولا ترد وتسكن الشباك الزرقاء ليُغير نتيجة اللقاء وتصبح 1/0 لصالح نادي الزمالك.

وفي الدقيقة 38، حصل لاعبو نادي الزمالك على ضربة ركنية من الناحية اليمني، أرسلها صاحب الهدف الأول عرضية داخل منطقة الجزاء، ولكن يتدخل دفاع سموحة ويشتت الكرة بنجاح.

حاول “عبد الكبير الوادي” لاعب سموحه، الوصول لزميله “مروان حمدي” ووضعه انفراد بمرمي الزمالك، وذلك من خلال تمريرة بينية ولكن يتدخل “حسام عبد المجيد” مدافع الزمالك ويشتت الكرة بنجاح.

شهدت الدقيقة 41، تسديدة صاروخية من النجم “أحمد السيد زيزو” كادت أن تسكن الشباك الزرقاء لولا تألق “عمر صلاح” حارس مرمي سموحة، الذي نجح في التصدي للكرة بنجاح وحولها لضربة ركنية.

جاءت الدقيقة 44، ومعاها تصويبة صاروخية من أقدام قائد الزمالك “شيكابالا” ولكنها تأتي بمحاذاة القائم الأيسر لحارس مرمي سموحة.

وعند وصول الشوط للدقيقة 45، يكون الوقت المُقدر للشوط الأول قد انتهي ومر بأمتاره الآخيرة، ليشير الحكم الرابع عن دقيقتين كاوقت محتسب بدلًا من الضائع، يمروا سريعًا بدون تغيّر في النتيجة، ليطلق حكم المباراة صافرته معلنلًا عن انتهاء الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف نظيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى