أخر الأخبارالكرة العالمية

عقب الفوز على البرتغال.. منتخب أسبانيا يحقق بعض الأرقام المميزة بعد 88 عاماً

نجح منتخب أسبانيا في ضمان بطاقة التأهل إلى دور النصف النهائي من دوري الأمم الأروربية وهذا بعد تحقيقة الفوز على منتخب البرتغال وذلك بهدف نظيف وكان هذا في المباراة التي قد جمعت بين المنتخبين مساء أمس الثلاثاء في إطار ختام منافسات دور المجموعات.

ويذكر أن المنتخب الإسباني يرغب في تحقيق الفوز لضمان بطاقة العبور الي دور نصف نهائي وأيضا تعويض الهزيمة في المباراة النهائية النسخة الماضية أمام منتخب فرنسا بنتيجة هدفين مقابل هدف والتى أقيمت على ملعب سان سيرو.

وكان قد جاء هذا الفوز بعد أن سقط المنتخب الإسباني في المباراة الماضية أمام منتخب سويسرا بهدف نظيف على ملعب سيناريو غريب.

وهذا الفوز قد ضمن المنتخب الإسباني التأهل إلى نصف النهائي في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 11 نقطة فيما جاء منتخب البرتغال في مركز الوصافة برصيد 10 نقاط فقط.

حيث قد شهد المباراة بين المنتخبين الكثير من الأرقام والظواهر ومن خلال السطور التالية سوف يرصد لكم موقع سكاي سبورتس كورة كل هذه الأرقام:

1 -: بهذا الفوز على منتخب البرتغال يصبح هذه المرة الأول للمنتخب الإسباني في تحقيق الفوز على برتغال في مباراة رسيمة منذ عام1934.

2:- بذلك سوف يلعب المنتخب الإسباني في دور النصف النهائي للمرة الثانية على التوالي وذلك بعد ان نجح في حصول على لمركز الثاني في نسخة الماضية.

3:- فيما قد أصبح المنتخب الإسباني هو ثاني منتخب ينجح في أن يخوض دور نصف نهائي من دوري الأمم الأوروبية للمرة الثانية وذلك تواليا بعد المنتخب الإيطالي.

4:- كما قد نجح اللاعب الذي يعد البالغ من العمر 20 عامًا أم يرو ان أصبح اللاعب نيكو ويليامز هو أصغر لاعب ينجح مع منتخب أسبانيا في أن يصنع تاريخا مع منتخب في دوري الأمم الأوروبية.

5:- حيث لم ينجح في أن يسجل اي للاعب من منتخب إسبانيا في جميع المسابقات اكثر من اللاعب موراتاتحت قيادة مدرب لويس إنريكي وذلك برصيد 13 هدفًا ليكون بذلك بالتساوي مع اللاعب فيران توريس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى