أخر الأخبار
أخر الأخبار

كأس العالم قطر 2022 | السعوديه تفشل مخطط التانجو في تحقيق الرقم القياسي بسلسلة “اللاهزيمه”

نجحت كتيبة السعودية فى إغراق منتخب الأرجنتين فى وحل الخسارة للمرة الأولى فى المباراة الافتتاحية، بعد أن قلب المنتخب السعودى تأخره بثنائية مقابل هدف وحيد فى المواجهة النارية التى جمعت بينهما، على ملعب”لوسيل”، بمنافسات كأس العالم قطر 2022.

وكان التفوق الأول لصالح المنتخب الأرجنتينى، ليسجل النجم الأسطورى “ليونيل ميسى” هدفاً من ركلة جزاء فى الدقيقة 10، إلى فوز بهدفين من صالح، ليعود المنتخب السعودى بطلاً للشوط الثانى، ويحرز “الشهرى” هدف إدراك التعادل فى الدقيقة 48، ويضرب “سالم الدوسرى” بالهدف الثانى وهدف اقتناص الثلاث نقاط فى الدقيقة 53 من عمر اللقاء.

وخسر الأرجنتين فى المباراة الافتتاحية للمرة الأولى منذ كأس العالم 1958 ضد ألمانيا بمنافسات كأس العالم.

وفشل الأرجنتين للمرة الثانية فى تحقيق الفوز بعد إنهاء الشوط الأول متقدمةً منذ نهائي 1930 أمام الأوروغواى. 

وأصبح المنتخب السعودى أول منتخب غير أوروبى يحقق الفوز على المنتخب الأرجنتينى فى كأس العالم منذ الكاميرون 1990، وأول منتخب آسيوى يتفوّق على الأرجنتين فى تاريخ البطولة.

ويتواجد منتخب السعودى ونظيره الأرجنتينى، فى المجموعة الثالثة بالنسخة الثانية والعشرين من بطولة كأس العالم، والتي تضم بجانبهما منتخبى المكسيك وبولندا.

والجدير بالذكر أن تستضيف قطر أحداث البطولة، بدءا من اليوم 20 نوفمبر وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل بمشاركة 32 منتخبا من مختلف قارات العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى