أخر الأخبار
أخر الأخبار

كأس العالم قطر 2022 | غانا تخطف ثلاث نقاط غالية من انياب كوريا الجنوبية

نجح منتخب غانا فى الفوز على حساب نظيره كوريا الجنوبية بثلاثية مقابل هدفين، فى المواجهة التى جمعت بينهما، اليوم الأحد مع دقات عقارب الساعة تمام الثالثة عصراً، على أرضية ملعب “الثٌمامة“، وذلك ضمن منافسات النسخة ال22 من بطولة كأس العالم قطر 2022.

نتيجة مباراة كوريا الجنوبية وغانا:

افتتح منتخب غانا التهديف فى شباك كوريا الجنوبية، بعد مخالفة جانبية من جوردان آيو، ودربكة كبيرة في دفاعات كوريا، لتصل الكرة أمام ساليسو ليسكنها بكل قوة في شباك كوريا الجنوبية فى الدقيقة 24 من عمر اللقاء.

وأضاف اللاعب”محمد قدوس” الهدف الثانى لصالح غانا، بعد تبادل كروى مميز و”جوردان آيو” يرسل عرضية رائعة، و”محمد قدوس” برأسية محكمة يسجل في مرمى “كيم” فى الدقيقة 34 من عمر اللقاء.

وحاول منتخب كوريا الجنوبية الاستفاقة بعد الهدفين ولكن الكرات العرضية لا تشكل خطورة في ظل طول قامة لاعبي غانا، ويضيف حكم الساحة خمس دقائق وقت محتسب بدل ضائع
حتى نهاية الشوط الأول بتقدم فريق غانا بهدفين دون رد.

ويحرز”تشو غو سونغ” هدف أول لصالح كوريا برأسية محكمة ليذلل النتيجة، بعد قطع كرة مميز من لاعبيى كوريا في مناطق غانا، فى الدقيقة 58 من عمر اللقاء.

وتفرض كوريا الجنوبية الهيمنة القصوى، بعد عمل جماعى مميز وعرضية متقنة على الرواق الأيسر، ليسجل”سونغ شو” الهدف الثانى باندفاع كبير ورأسية مميزة فى الدقيقة 61 من عمر اللقاء.

وتشهد المباراة مناوشات من قبل الطرفين لخطف الثلاث نقاط، وينجح غانا فى أن يضيف الهدف الثالث بعد عمل جماعى مميز، عرضية من مينزاه من الطرف الأيسر يفشل إيناكي ويليامز بتسديدها لتصل الكرة على طبق من ذهب ليسجل اللاعب “محمد قدوس” ويسدد بكل قوة مسجلا ثانى أهدافه والثالث لغانا فى الدقيقة 68 من عمر اللقاء.

وباتت كوريا الجنوبية قريبة من التعادل بعد مخالفة مباشرة من حوالي 25 مترا وكرة لي كانغ يبدع حارس غانا فى صدها للركنية فى الدقيقة 74 من عمر اللقاء.

ويعلن حكم الساحة عن عشر دقائق وقت محتسب بدل ضائع، وتنتهى أحداث المباراة بفوز غانا على كوريا الجنوبية بثلاثية مقابل هدفين.

_موقف المنتخبين بالمجموعة:

وبهذا يكون المنتخب الغانى قد حصد ثلاث نقاط، ويتجمد رصيد منتخب كوريا الجنوبية عند نقطة واحدة من حصيلة الجولتين.

ويتواجد منتخب كوريا الجنوبية ونظيره الغانى، في المجموعة الثامنة بالنسخة الثانية والعشرين من بطولة كأس العالم، والتي تضم بجانبهما منتخبى كندا وكرواتيا.

موعد مباراة كوريا الجنوبية القادمة:

ويخوض منتخب كوريا الجنوبية المواجهة القادمة أمام نظيره البرتغال يوم الجمعة المقبل فى تمام الساعة الخامسة مساءاً، على أرضية ملعب”المدينة التعليمية“.

موعد مباراة غانا القادمة:

ويلتقى منتخب غانا فى المواجهة القادمة أمام نظيره الأوروجواي يوم الجمعة المقبل فى تمام الساعة الخامسة مساءاً، على أرضية ملعب “الجنوب“.

والجدير بالذكر أن تستضيف قطر أحداث البطولة، بدءا من اليوم 20 نوفمبر وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل بمشاركة 32 منتخبا من مختلف قارات العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى