أخر الأخبار

كأس العالم قطر 2022 | تونس تنهي مشوارها بالمونديال بفوز تاريخي امام فرنسا

حقق منتخب تونس فوزاً مستحقاً على حساب نظيره فرنسا بهدف دون رد، فى المواجهة التى جمعت بينهما، اليوم الأربعاء مع دقات عقارب الساعة تمام الخامسة مساءاً، على أرضية ملعب “المدينة التعليمية”، وذلك ضمن منافسات دور المجموعات فى النسخة ال22 من بطولة كأس العالم قطر 2022.

نتيجة مباراة تونس وفرنسا:

بداية شرسة من قبل منتخب تونس يضرب بها صفوف الديوك الفرنسية، ويوجه لوهبى الخزرى كرة في العمق والحارس الفرنسى أسبق قبل مهاجم النسور فى الدقيقة الأولى من عمر اللقاء.

وتشهد الدقيقة الرابعة توغل من الجهة اليسرى وتوزيعة بن سليمان يبعدها الدفاع الفرنسى للركنية تنفذ دون أي خطورة تذكر، ويتعرض الديوك لضغط قوى من المنتخب التونسى فى أول الدقائق بحثا عن هدف السبق.

ويصب المنتخب التونسى كل تركيزه على المناوشات الهجومية على الرواق الأيمن للمنتخب الفرنسى حتى الدقيقة 15 من عمر اللقاء.

ارتباك كبير في الدفاعات التونسية بعد تمريرة قوية من نادر الغندرى والحارس دحمان يشتت، واستمر هذا الأمر حتى الدقيقة 27 من عمر اللقاء.

فرصة خطيرة للمنتخب التونسى بعد تسديدة من وهبي الخزرى والحارس مانداندا يبدع في التصدي، ركنية للنسور دون جديد يذكر فى الدقيقة 35 من عمر اللقاء.

عرضية خطيرة من كامافينغا لكن لا تجد أي مهاجم فرنسي ليكمل الهجمة فى الدقيقة 40 من عمر اللقاء.

وينتهى الشوط الأول بالتعادل السلبى بعد أن اشهر حكم الساحة دقيقتين وقت بدل ضائع.

ومع أحداث الشوط الثانى، واصل المنتخب التونسى ضغطه بحثا عن هدف قد يفتح أمامه أبواب التأهل لأول مرة في تاريخ مشاركاته فى كأس العالم للدور ثمن النهائى، ويرتبك الدفاع الفرنسى، عيسى العيدوني يقتنص الكرة يسدد وكرته فوق مرمى مانداندا في فرصة خطيرة جدا لنسور قرطاج، لتحل اللقطة المضيئة ويحرز المنتخب التونسي الهدف الأول بعد قطع كرة من السخيري وتمريرة مميزة من العيدوني ووهبي الخزري ببراعة كبيرة يسكن الكرة في شباك مانداندا فى الدقيقة 58 من عمر اللقاء.

ويعلن حكم الساحة عن ثمانٍ دقائق وقت محتسب بدل ضائع، وتبادل كروى مميز من لاعبى المنتخب التونسي ويسجل منتخب فرنسا هدف أبيض يلغى بداعى التسلل، وتنتهى أحداث المباراة بفوز تونس بهدف نظيف دون رد.

_موقف المنتخبين بالمجموعة:

وبهذا يكون المنتخب الفرنسى قد تأهل رفقة منتخب استراليا إلى دور ال16، ويحصد ست نقاط فى الصدارة ووصافة المجموعة على الترتيب، فيما يخرج كلاً من تونس والدنمارك من منافسات كأس العالم.

وبناءًا على قواعد الفيفا لدور ال16 فإن المباراة الثانية ستقام بين بطل المجموعة الرابعة ضد وصيف المجموعة الثالثة يوم الأحد فى تمام الساعة الخامسة مساء بتوقيت القاهرة، السادسة بتوقيت مكة المكرمة، وستقام المواجهة على ملعب “الثمامة“.

كما سيواجه وصيف المجموعة الرابعة بطل المجموعة الثالثة، يوم السبت فى تمام التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، العاشرة بتوقيت مكة المكرمة، وتقام المباراة على ملعب “أحمد بن على“.

من المقرر أن تقام المواجهات فى ثمن نهائى البطولة خلال الفترة من 3 ديسمبر المقبل وحتى السادس من الشهر نفسه.

والجدير بالذكر أن تستضيف قطر أحداث البطولة، بدءا من اليوم 20 نوفمبر وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل بمشاركة 32 منتخبا من مختلف قارات العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى