أخر الأخبار

كأس العالم قطر 2022| المغرب تتصدر وتتأهل للدور ثمن النهائي بعد فوزها على كندا

انتهي اللقاء الذي جمع بين منتخبي المغرب وكندا ،بفوز المنتخب المغربي بهدفين مقابل هدف خلال المواجهة التي جمعت بينهم مساء اليوم الخميس الموافق 1 من شهر ديسمبر الجاري 2022، ضمن منافسات بطولة كأس العالم قطر 2022.

وبدأ اللقاء تحديدًا في تمام الساعة الخامسة مساء اليوم الخميس بتوقيت القاهرة، والسادسة مساء بتوقيت مكة المكرمة،ضمن منافسات بطولة كأس العالم.

نتيجة المباراة:-

شهد أحداث الشوط الأول تمريرات قصيرة بين لاعبي كندا في وسط الملعب دون خطورة على مرمي المغرب.

ويفتتح “حكيم زياش” نجم المنتخب المغربي، الهدف الأول لصالح فريقه وجاء ذلك في الدقيقة ال 4، عقب خطأ فادح من الحارس “ميلان بوريان” في تمرير الكرة بعد خروج خاطئ من المرمى استغله” حكيم زياش” ونجح في استخلاص الكرة وسددها مباشرة ليهز الشباك.

وتشهد الدقيقة ال 17 تسديدة قوية عن طريق “حكيم زياش” لاعب المغرب من على حدود الزاوية اليسرى لمنطقة جزاء كندا مرت بشكل بعيد عن مرمى الحارس ميلان بوريان.

ثم يضيف ” يوسف النصيري “، الهدف الثاني لصالح فريقه، عقب تمريرة طولية رائعة من وسط الملعب عن طريق أشرف حكيمي ويستقبل الكرة بثبات ليهز شباك كندا؛ وجاء ذلك في الدقيقة ال 24.

ويشهد اللقاء سيطرة من لاعبي المنتخب المغربي على الكرة في وسط الملعب، مع محاولة في إحراز أولي الأهداف.

وفي الدقيقة ال 41، يخطئ “نايف أكرد“، مدافع المغرب من إحراز الهدف الأول لصالح فريق كندا عقب عرضية قوية من الجبهة اليسرى عن طريق” صمويل أدكوجبي” إلى داخل منطقة الجزاء أخطأه المدافع “نايف أكرد” بتشتيت غير متقن وضع الكرة عن طريق الخطأ داخل شباكه.

ومع نهاية أحداث الشوط الأول، أحرز المغرب الهدف الثالث، لكن الحكم يشير بإلغاء الهدف بداعي التسلل.

وكان قد انتهي أحداث الشوط الأول بتقدم المنتخب المغربي بهدفين مقابل هدف.

وبدأ الشوط الثاني بتمريرات من جانب الفريقين بمحاولة للسيطرة على ملعب المباراة،ولكن نجح لاعبي المنتخب المغربي ، من فرض السيطرة على أرض الملعب.

وشهدت الربع ساعه الأولي من أحداث الشوط الثاني من مباراة المغرب ضد كندا مرواغة من قِبل الفريقين في نصف الملعب، وكل منهما يرغب في تحقيق الفوز واسعاد جمهوره.

ويحتسب الحكم” 4” دقائق وقت محتسب بدل ضائع، ويطلق صافرة أحداث اللقاء معلنًا عن فوز المنتخب المغربي بهدفين مقابل هدف.

موعد مباراة فريق المغرب القادمة:-

يستعد الفريق المغربي للمواجهة المرتقبة التي سوف تجمعه أمام نظيره السودان المقرر لها يوم 15 من شهر يناير المقبل، في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة، والسابعة مساء بتوقيت مكة المكرمة،ضمن منافسات امم أفريقيا.

موعد مباراة فريق كندا القادمة:-

بينما يواجه فريق كندا نظيره كوراساو في مواجهة قوية تجمع بينهما ضمن منافسات دوري امم الكونكاكاف، ومن المقرر أن يتم تحديد موعدها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى