أخبار الاهليأخر الأخبار

المغرب “شبح” الأهلي .. هل يختفي آم للشياطين الحمر رأي أخر؟

يترقب عشاق ومحبي المارد الأحمر النادي الأهلي ، موعد إنطلاق فعاليات بطولة كأس العالم للأندية الذي يستعد المارد الأحمر للمشاركة بها للمرة الثالثة على التوالي.

ومن المقرر أن تقام البطولة في المغرب وتنطلق بعد غداً الأربعاء الموافق 1 فبراير المقبل حتى 11 ذات الشهر على الأراضي المغربية.

ويشارك المارد الأحمر في المونديال بصفته وصيف دوري أبطال أفريقيا “ممثل أفريقيا” ، نتيجة لاستضافة المغرب للبطولة ويعد الوداد المغربي بطل دوري أبطال أفريقيا هو مستضيف المونديال.

وتعد مشاركة الأهلي في بطولة كأس العالم هذه للمرة الثامنة في تاريخه ، بعدما شارك في نسخ 2005، 2006، 2008، 2012، 2013، 2020، 2021.

ويستهل الشياطين الحمر مواجهاته في المونديال بمباراة أوكلاند سيتي بطل أوقيانوسيا ، بالدور التمهيدي من بطولة كأس العالم للأندية ، وفي حالة تخطيه وتحقيقه الفوز يلتقي بفريق سياتل سونديرز الأمريكي ، وإذا نجح في الفوز يواجه ريال مدريد في الدور النصف النهائي.

باتت استضافة دولة المغرب عقدة على النادي الأهلي خلال السنوات الماضية ، سواء على المستوى القاري أو العالمي ، ويتطلع الأحمر للتخلص من تلك العقدة.

فقد جاء استضافة دولة المغرب لمونديال الأندية موسم 2013 بخيبة أمل على المارد الأحمر ، بعدما خسر في مباراة الأولى أمام جوانزو الصيني بهدفين نظيفين ، قبل أن يلتقى هزيمة قاسية بخماسية مقابل هدف أمام مونتيري المكسيكي ليودع المونديال مذيلا ترتيب البطولة ، مع العلم أن تُوج بايرن ميونيخ بهذه النسخة للمرة الأولى.

أما على المستوى القاري فقد خسر الأهلي نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2017 ، أمام الوداد المغربي بعدما فاز في مجموع المباراتين بنتيجة هدفين مقابل هدف.

ثم تلقى هزيمة ثانية أيضاً في نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2022، أمام الوداد المغربي أيضاً على أرضية ستاد مركب محمد الخامس بهدفين نظيفين، ليظل دولة أسود الأطلس عقدة الأحمر فهل تستمر ذلك العقدة أم ينجح الأهلي في التخلص منها ؟!، نرى ذلك في المونديال القادم بشهر فبراير المقبل.

وكانت أبرز النتائج التاريخية والتاريخ المميز في مشاركات الأهلي بمونديال الأندية ، جاء بعدما حقق 3 ميداليات برونزية أحدهما عام 2006، والاخرين نسختين متتاليتين عامي 2020و2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى