أخبار الزمالكأخر الأخبارالكرة المصرية

الزمالك يستعيد نغمة الإنتصارات بثلاثية في شباك سموحة في الدوري

حقق نادي الزمالك بقيادة البرتغالي ” جوسفالدو فيريرا“، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف على نظيره نادي سموحه ،خلال اللقاء الذي جمع بينهم مساء اليوم الإثنين الموافق 13من شهر فبراير الجاري، ضمن منافسات الجولة الثامنة عشر من بطولة الدوري المصري الممتاز، لنسخة الموسم الكروي الجاري 2022-2023.

وبدأ اللقاء تحديدًا في تمام الساعة السابعة مساء اليوم الاثنين بتوقيت القاهرة، على ستاد برج العرب، ضمن منافسات بطولة الدوري العام.

وكان قد انتهي أحداث الشوط الأول بتقدم نادي الزمالك بثلاثية نظيفة عن طريق هدف شيكابالا وثنائية ل احمد السيد زيزو.

و جاء أحداث الشوط الثاني كالآتي :-

بدأ الشوط الثاني بتمريرات من جانب الفريقين بمحاولة للسيطرة على ملعب المباراة ونجح لاعبي نادي الزمالك، من فرض السيطرة على أرض الملعب.

وشهدت الربع ساعه الأولي من أحداث الشوط الثاني من مباراة نادي الزمالك ونادي سموحه مرواغة من قِبل الفريقين في نصف الملعب، وكل منهما يرغب في تحقيق الفوز واسعاد جمهوره.

ويمر محمد عصام لاعب فريق سموحة بشكل رائع من جهة اليمين ثم سدد كرة ضعيفة وصلت سهلة للحارس محمد صبحي، وجاء ذلك في الدقيقة ال 49.

ويحصل فريق سموحه على ركلة حرة من مكان جيد على حدود منطقة الجزاء بعد إعاقة من محمد طارق لمحاولة أحمد مصطفى، ثم نفذت الركلة الحرة عن طريق كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء من شريف رضا ولكن أبعدها الحارس محمد صبحي عن مناطق الخطورة.

تشهد الدقيقة ال51 تسديدة من سيف الجزيري لاعب فريق الزمالك من على حدود منطقة الجزاء أبعدها الهاني سليمان من أسفل يمين مرماه.

ويستمر لاعبي الزمالك في الضغط للمحافظة على شباكه، مع محاولات من سموحه من التسديد.

يشير الحكم بركلة ركنية لصالح فريق سموحة من جهة اليسار نفذها شريف رضا عن طريق كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء قابلها أحمد حكم برأسية مرت بجوار القائم الأيمن من مرمي الزمالك، في الدقيقه ال 59 من عمر أحداث الشوط الثاني.

وضغط من لاعبي فريق سموحة بحثا عن هدف أول لتقليص الفارق لكن مدافعي الزمالك بالمرصاد.

وتشهد في الدقيقة ال64 تسديدة من حسام حسن من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بدفاعات الزمالك ومرت لركنية من جهة اليمين.

ويجري فيريرا اولي تبديلاته بخروج محمد عبد الشافي ونزول عبد الله جمعه، وخروج ايضًا نبيل عماد دونجا، ليحل بدلا منه عمرو السيسي، وجاء ذلك في الدقيقة ال 65.

يستمر حسام حسن في التألق مع محاولة في إحراز أولي الأهداف لصالح فريقه، لكن محمد صبحي ، يقف ويستقبل الكرة جيدًا.

ويسقط محمد صبحي إلى أرضية الملعب، بسبب إصابته، حتي يأتي الجهاز الطبي لمعالجة اللاعب، حتي يستأنف الحكم اللعب مرة اخري.

وقام فيريرا بإجراء تبديلاته دفعه واحده بخروج كلاً من :” سيف فاروق جعفر، وسيد نيمار، شيكابالا، ودخول كلاً من” يوسف اسامه نبيه ، حمزة المثلوثي، وروقا، وجاء ذلك في الدقيقة ال 74.

كرة عرضية من حسام حسن لاعب فريق
سموحة من جهة اليمين لم تجد متابع من لاعبي فريقه داخل منطقة الجزاء، لتذهب ركله مرمي لمحمد صبحي، في الدقيقه ال 79.

ويحاول فريق سموحه من هز شباك الزمالك، لكن محمد صبحي يمنعهم من التسجيل.

وتشهد الدقيقة ال 84 تسديدة من احمد سيد زيزو من يسار منطقة الجزاء أبعدها أحمد شوشة مدافع سموحة إلى ركنية أولي من جهة اليسار.

وسدد حسين فيصل، كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن ترطم في القائم، ليردها حسام حسن مرة اخري لكن تذهب الكرة بسهولة إلي محمد صبحي.

ويحرز محمد الصباحي الهدف الأول لصالح فريقه سموحه من انفراد استلغله لاعبي سموحه ببراعه، وجاء ذلك في الدقيقة ال 90.

ويشهد نادي الزمالك، بقيادة المدرب البرتغالي ” جوسفالدو فيريرا ” مدرب القلعة البيضاء، عدة غيابات أمام نادي سموحه:”عمر جابر بسبب إصابته واحمد فتوح، مصطفى الزناري لعدم جاهزيته،محمود حمدي الونش اصابة، يوسف حسن لتواجده مع منتخب الشباب، السيد عطية لأسباب فنية.

ويهدا اللقاء في الدقايق الأخيرة من عمر اللقاء بين الفريقين في نصف الملعب مع استحواذ فريق الزمالك حتي يعطي الحكم ” 3 ” دقايق وقت إضافي وفي هذة الأثناء يطلق الحكم “ابراهيم نور الدين صافرة نهاية اللقاء، معلنًا عن فوز الفارس الأبيض بثلاثية مقابل ، ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى