أخر الأخبار

أبرز تصريحات تشافي عقب الفوز على ريال مدريد بكأس ملك إسبانيا

تحدث المدير الفني لفريق برشلونة ” تشافي هيرنانديز” عن لقاء أمس الذي جمع بين برشلونة وريال مدريد والذي انتهي بفوز البارسا بهدف نظيف.

وقال تشافي عقب نهاية المباراة :” كانت الخطة هي امتلاك الكرة لفترات طويلة واللعب في الملعب المقابل والسيطرة على المباراة بالكرة ، لكنك تواجه مدريد وهذا يحدث في أوروبا ، يمكن للفرق الكبيرة أن تهيمن عليك”.

واضاف:” كنا ندافع بشكل استثنائي بدون الكرة، إنه جزء من المباراة ، ليس هدفنا لكننا عمليا لم نتنازل ، إنه نصر مهم للغاية بالنسبة لنا، وأعتقد أننا اليوم كنا استثنائيين ويجب تقييم ذلك بشكل إيجابي”.

وتابع:” اليوم لا يمكننا التباهي بالطريقة، من الواضح أن هذه ليست المباراة التي نريدها، ولكن يمكن للمنافس في بعض الأحيان أن يأخذنا إلى سيناريوهات ليست تلك التي نريدهاولهذا السبب نعمل بجد أيضًا في الدفاع، من الصعب انتزاع الكرة من مودريتش وكروس”.

واردف:” إذا خسرنا اليوم لن يحدث شيء أيضًا، لم نفعل أي شيء، مباراة العودة في أبريل وبعد ذلك سنرى ما سيحدث، حصلنا على 1/0 لقد أظهرنا وجهنا وتنافسنا وقمنا بعمل رائع”.

واكمل:” لم نكن جيدين في التعامل مع الكرة عادة ما نكون أقل كثافة وأقل دقة، ونعلم كيف نختار بشكل أفضل متى نهاجم ومتى ندافع لكن الخصم ضغط علينا طوال المباراة، لقد لعبوا مع ثلاثة مدافعين بدنيين للغاية،نحن لم نخون نموذجنا”.

وواصل:” لست راضيًا عن المباراة بالكرة ولكن هناك أجزاء أخرى من المباراة، اليوم أخضعونا من حيث الاستحواذ والسيطرة على الكرة لكن أعتقد أن الفريق دافع بشكل جيد جدا، 35٪ استحواذ ليست النسبة التي نبحث عنها”.

اما عن اراوخو فقال:” أراوخو هو أحد أفضل المدافعين في العالم، وكذلك جول وماركوس ألونسو الذي لعب مباراة رائعة”.

واتم المدير الفني حديثه قائلاً:” لاعبي خط الوسط لم يتحكموا في المباراة اليوم كيسي متعب، بوسكيتس وفرينكي أيضًا، علينا أن نقدر عمل الفريق الدفاعي لقد عانينا كثيرًا ضد مباريات مثل هذه واليوم لم يكن لديهم فرص واضحة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى