أخبار الاهليأخر الأخبارالكرة الافريقية
أخر الأخبار

مفاتيح الأهلي لإنجاز مهمته أمام صن داونز في بطولة إفريقيا

يواجه الأهلي المصري نظيره صن داونز الحنوب إفريقي في مباراة عصيبة، يوم السبت المقبل، في إطار منافسات دور المجموعات من بطولة دوري ابطال إفريقيا.

وتعتبر هذه المباراة هي مباراة فاصلة للمارد الأحمر في مشاور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا، خاصة بعد موقفه الحرج في الجولات الثلاث الماضية.

وسيطرح لكم موقع سكاي سبورتس كورة بعض التكتيكيات والمفاتيح للنادي الاهلي لإنجاز مهمته أمام صن داونز :

في مباراة الذهاب التي كانت بين الفريقين كان المارد الأحمر متباعد الخطوط وهذا ماجعل صن داونز يستحوذ على الكرة ويسجل هدف التعادل، لذلك سيلعب الأهلي غلى تضييق المساحات بين خطوط الفريق، خاصة أن فريق صن صن داونز يمتاز بالسرعة والجري الجيد في المساحات.

في مباراة الذهاب اعتمد كولر على تقدم حمدي فتحي في خط الهجوم مسبباً زيادة هجومية، تاركاً إليو ديانج وحيداً في وسط الملعب بجانب قفشه الذي لا يجيد القيام بالأدوار الدفاعية وهذا ماتسبب في وجود فجوة بين خط الدفاع للنادي الأهلي.

لذلك سيعتمد كولر على ثلاثي وسط يتكون من ديانج وحمدي فتحي والقندوسي، وعد الدفع باللاعبين الغير جيدين في الأدوار الدفاعية مثل أفشة.

-يجب على كولر أعطاء واجبات دفاعية للأجنحة، وذلك لحماية الظهيرين الأيمن والأيسر من سرعات لاعبي صن داونز، ولتقريب خطوط الفريق ليصعب الوصول لمرمى محمد الشناوي من لاعبي صن داونز.

إعطاء تعليمات من كولر على مهاجمي المارد الأحمر بانتهاز انصاف الفرص، خاصة بعد تعود الفريق على إضاعة الفرص في الفترات الأخيرة.

وبهذه التقنيات البسيطة يستطيع نادي الأهلى بتخطي عقبة صن داونز، ليستكمل مشواره في البطولة.

ويذكر أن النادي الأهلي يقع في المركز الثالث برصيد 4 نقاط فقط، بفارق ثلاث نقاط عن صن داونز الذي يحتل المركز الثاني برصيد 7 نقاط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى