أخبار الاهليأخبار الزمالكأخر الأخبار

الـزمـالك على القمة.. والأهلي على الهاوية وبيراميدز يتأرجح

تشتعل المنافسة على لقب الدوري الممتاز جولة بعد جولة، حيث يعد أقدم الدوريات العربية وأعرقها، وشهدت الفترة الأخيرة منافسة كبيرة بين الفرق المشاركة من أجل الظفر باللقب الثمين،فهناك من يتعثر في طريقه وهناك من يتأرجح وليس مستقر النتائج، وهناك من يحارب لأخر لحظة من أجل حصد اللقب وإسعاد جماهيره الغفيرة.

وسـوف نستعرض لكم خلال هذا التقرير، أهـم نتائج جولتي السادسة عشر والسابعة عشر بالمسابقة

في الجولة السادسة عشر.. الأهلي يتعثر أمام الجيش.. وبيراميدز يخسر من سيراميكا.. والزمالك يصفع المصري بثنائية

شهدت الجولة السادسة عشر للدوري الممتاز، أحداث مثيرة وشيقة للغاية، حيث حدث ما لم يكن يخطر ببال أحد، وتعثر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أمـام نظيره طلائع، ولم يستطع المارد الأحمر أن يُحقق الفوز على نظيره العسكري وانتهي اللقاء بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وفي نفس توقيت مباراة الأهلي ضد طلائع الجيش، كانت هناك مباراة بين بيراميدز ونظيره سيراميكا كليوباترا، ليفاجئ الأخير الجميع ويحقق الفوز على النادي السماوي بهدف نظيف، لتنقلب الموازين في المسابقة، حيث أن أثنين من فرق القمة تعثروا في نفس الجولة للمسابقة.

وجاء نادي الزمالك مستغلًا كل تلك الظروف وحقق فوزًا غاليًا على نظيره المصري البورسعيدي في نفس الجولة، بعدما كان متأخرًا في المباراة بفارق هدف، إلا أنه تمكن من العودة في المباراة سريعًا وسجل هدف التعادل أولاً بأقدام لاعبيه “أحمد السيد زيزو” ثم يأتي التونسي “سيف الدين الجزيري” بالخبر اليقين ويسجل الهدف الثاني لصالح القلعة البيضاء، ليتخطي بذلك الفارس الأبيض عقبة المصري البورسعيدي.

وفي الجـولة السابعة عشر :-

لـعنة نـزيف النـقاط لازالت تصيب الأهلي أمـام سيراميكا كليوباترا

كـاد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بقيادة “بيتسو موسيماني”، المدير الفني للقلعة الحمراء، أن يتلقي هزيمة أخري في الدوري، أمام سيراميكا كليوباترا، خلال المباراة التي جمعت الفريقين في الجولة السابعة عشر للدوري الممتاز، حيث سجل “باسم مرسي” هدفًا قاتلًا لصالح فريقه، و لكن في الوقت بدل الضائع يحتسب حكم ركلة جزاء لصالح الفريق الأحمر، ليسجل منها “محمد مجدي قفشة” هدف التعادل.

ليتعثر النادي الأهلي مرةً أخري ويتعادل مع سيراميكا كليوباترا، ويخسر نقطتين في غاية الأهمية خلال مشواره نحو في الحصول على اللقب الثمين اللي فقده الموسم الماضي على يد غريمه التقليدي نادي الزمالك.

بيراميدز ينتفض أمام الجونة و يفوز عليه بثنائية

وأمـا على الجانب الأخر، فاستطاع الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز، أن يحقق فوزًا غاليًا على حساب نظيره الجونة، بثنائية مقابل لا شيء، وذلك خلال المباراة التي جمعتهما في الجولة السابعة عشر.

وبذلك يمكث الفريق السماوي في المركز الثالث لجدول ترتيب الدوري المصري الممتاز، وذلك برصيد 32 نقطة.

الـزمـالك بروح البطل يتخطي فـخ التعادل مع إيسترن كومباني

نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بقيادة البرتغالي “جوسفالدو فيريرا”، المدير الفني للقلعة البيضاء، في التخطي من فخ التعادل وفقد نقطتين أمام نظيره إيسترن كومباني، وذلك خلال اللقاء الذي جمع الفريقين خلال الجولة السابقة.

حيث فجأ إيسترن الجميع بأدائه أمام الزمالك وسجل هدف التعادل وظل صامدًا حتي نهاية الوقت، إلا أن جاء فارس الأبيض “أحمد السيد زيزو” ويسجل هدفًا غاليًا على قلوب الزملكاوية في الوقت المحتسب بدل من الضائع، ويخطف به ثلاث نقاط غالية بالنسبة للفارس الأبيض في مشواره نحو الحفاظ على لقبه الذي حصده الموسم الماضي.

وسوف نستعرض خلال السطور التالية جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز

يعتلي نادي الزمالك صدارة جدول الدوري الممتاز، وذلك برصيد 41 نقطة، ويأتي النادي الأهلي في الوصافة برصيد 33 نقطة.

ويحتل فريق بيراميدز المركز الثالث برصيد 32 نقطة، ويأتي نادي فيوتشر أف سي في المركز الرابع برصيد 28نقطة.

ويتواجد فريق سموحة في المركز الخامس برصيد 27 نقطة، بينما يأتي فريق البنك الأهلي في المركز السادس برصيد 23 نقطة.

ويشغل فريق فاركو المركز السابع بجدول ترتيب الدوري المصري الممتاز، وذلك برصيد 23 نقطة.

ويأتي في المركز الثامن نادي طلائع الجيش برصيد 22 نقطة، بينما يحتل فريق إنبي المركز التاسع برصيد 20 نقطة.

ويتواجد في المركز العاشر نادي غزل المحلة برصيد 20 نقطة، ويأتي بعده في المركز الحادي عشر فريق المصري البورسعيدي برصيد 19 نقطة.

ويشغل فريق الاتحاد السكندري المركز الثاني عشر برصيد 19 نقطة، في حين أنه يتواجد نادي سيراميكا كليوباترا في المركز الثالث عشر برصيد 18 نقطة.

ويحتل فريق الجونة المركز الرابع عشر برصيد 17 نقطة، ثم يأتي نادي المقاولون العرب في المركز الخامس عشر برصيد 16 نقطة.

وفي المركز السادس عشر يأتي فريق الإسماعيلي برصيد 11 نقطة، بينما يحتل فريق مصر المقاصة المركز السابع عشر برصيد 10نقاط.

ويتزيل فريق إيسترن كومباني جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز، حيث يحتل المركز الثامن عشر والأخير برصيد 10نقاط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى