أخبار الاهليأخر الأخبارالكرة المصرية

أرقام الأهلي بعد 40 مباراة تحت قيادة السويسري مارسيل كولر

ربما ساد الفكر الكروي الدفاعي في السنوات الأخيرة بعالم المستديرة، وسيطرت مصطلحات الانضباط التكتيكي والتنظيم الدفاعي وغلق المساحات والخطوط على استراتيجية أغلب المدربين، إلا أن السويسري مارسيل كولر، المدير الفني لـ الأهلي كان له رأي آخر .

الأهلي يعيش حالة هجومية فريدة في ولاية مارسيل كولر، تكشف عنها لغة الأرقام وتجسدها على أرض الواقع، بعيدًا عن التحليل الفني وتقييم السويسري .

وصل الأهلي بفكر كولر الهجومي إلى هدفه رقم الـ14 محققًا أعلى عدد من الأهداف في دور المجموعات في دوري الأبطال، علمًا بأن العدد الأقصى من الأهداف المسجلة في تاريخ مشاركات الفريق بالمجموعات كان 11 هدفًا .

و أيضآ حقق أكبر فوز خارج الديار في مرحلة المجموعات برباعية أمطر بها الفريق شباك القطن الكاميروني في الجولة الخامسة، وهو ثاني أكبر فوز خارجي للمارد الأحمر عبر
تاريخه بمسابقات القارة السمراء .

وبعد مباراته وفوزه على الترجي التونسي في ذهاب دور نصف نهائي دوري ابطال افريقيا في رادس بالأمس

يكون خاض الأهلى تحت قيادة السويسرى مارسيل كولر 40 مباراة، حقق الفوز في 30 لقاء وتعادل فى 6 مواجهات وتلقى أربع هزائم، وسجل لاعبوه 76 هدفاً وتلقت شباكهم 27، وخرج بشباك نظيفة فى 25 مباراة وتوج مع المارد الأحمر ببطولتى السوبر وكأس مصر علي حساب الزمالك وبيراميدز .

حقق الأهلي الـ30 فوز في جميع المسابقات :
16 فوزًا في الدوري
7 انتصارات في دوري الأبطال
3 انتصارات في كأس مصر
2 في السوبر المصري
2 في كأس العالم للأندية

وينتظر عشاق المارد الأحمر مباراة الإياب أمام الترجي علي ستاد القاهرة الدولي الجمعة المقبلة لتحقيق فوز جديد تحت قيادة السويسرى مارسيل كولر وخطف بطاقة التأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا وانتظار المتأهل من فريقي الوداد المغربي وصن داونز الجنوب افريقي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى