أخر الأخبارالكرة العالمية

“نيفيز الأغلي اسيوياً”.. قائمة أغلي صفقات انتقال في تاريخ الدوري السعودي

تمكن الدولي البرتغالي روبن نيفيز لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال السعودي من أن يتصدر قائمة أعلى اللاعبين الأجانب قيمة تسويقية في بطولة دوري روشن السعودي.

وكانت قد كشفت إدارة نادي الهلال السعودي برئاسة فهد بن نافل عن أولى صفقات الفريق الأول لكرة القدم مساء يوم الجمعة، خلال سوق الانتقالات الصيفية 2023 بالتعاقد مع البرتغالي روبن نيفيز.

تفوق نيفيز على رونالدو وبنزيما في القيمة التسويقية :

انضم روبن نيفيز لاعب نادي ولفرهامبتون الإنجليزي السابق وصاحب الـ 26 عاماً إلى نادي الهلال لمدة 3 سنوات، أي ينتهي عقده في يونيو 2026، وسيحصل اللاعب على راتبه سنوي قدره 25 مليون يورو.

ويأتي روبن نيفيز في صدارة القائمة بواقع 40 مليون يور متفوقًا على الفرنسي كريم بنزيما مهاجم نادي الاتحاد الذي انضم لصفوف العميد خلال الميركاتو الصيفي في صفقة انتقال حر مجانا لمدة 3 مواسم بعد نهاية عقده مع ريال مدريد.
ووصلت القيمة السوقية لكريم بنزيما إلى 20 مليون يورو، بينما جاءت قيمة البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد فريق النصر 15 مليون يورو، وذلك بعد انضامه إلى العالمي خلال الميركاتو الشتوية الماضية في صفقة انتقال حر.

يتساوي تاليسكا مع كانتي ورونالدو
واحتل الدولي الفرنسي نجولو كانتي لاعب وسط فريق الاتحاد المرتبة الرابعة بواقع 15 مليون يورو، وذلك بعدما انتقل إلى العميد في صفقة انتقال حر لمدة 3 مواسم، بعد نهاية عقده مع نادي تشيلسي الإنجليزي.

يحتل البرازيلي أندرسون تاليسكا جناح فريق النصر المركز الخامس متساويًا مع كانتي ورونالدو بواقع 15 مليون يورو، وخلفه زميله بالفريق جيسلان كونان في المركز السادس بواقع 8 مليون يورو.

ويتواجد ميشيل ديلجادو لاعب وسط فريق الهلال في المرتبة السابعة من القائمة بواقع 8 مليون يورو وخلفه الأرجنتيني بيتي مارتينيز لاعب نادي النصر بقيمة 7 مليون يورو.

وحل البرازيلي كارلوس جونيور لاعب نادي الشباب المركز التاسع من القائمة بقيمة 6.5 مليون يورو، وفي المركز العاشر مواطنه إيجور كورنادو جناح فريق الاتحاد بواقع 6 مليون يورو حسبما ذكر موقع ترانسفير ماركت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى