أخر الأخبارالكرة العالمية
أخر الأخبار

منتخب إسبانيا بطلاً لكأس العالم للسيدات للمرة الأولى فى التاريخ

توج منتخب إسبانيا للسيدات، مساء اليوم الأحد، بلقب بطولة كأس العالم 2023 لكرة القدم، بعد فوزه الثمين على نظيره منتخب إنجلترا بهدف دون مقابل فى المباراة النهائية التى جمعت المنتخبين على ملعب أستراليا في سيدني أمام 75 ألف متفرج.

وبذلك نجح منتخب إسبانيا في تسجيل اسمه بحروف من ذهب والفوز بكأس العالم للسيدات للمرة الأولى فى تاريخه، حيث لم يسبق أن توج باللقب من قبل، بينما فشل المنتخب الإنجليزي في إضافة اللقب العالمي إلى لقبه القاري بعد الفوز في منتصف العام الماضي بلقب كأس الأمم الأوروبية (يورو 2022).

جاء هدف المباراة الوحيد لمنتخب “لا روخا” عن طريق اللاعبة أولجا كارمونا في الدقيقة 29 من عمر الشوط الأول بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.

وأبقت الحارسة الإنجليزية المتألقة ماري إيربس زميلاتها في أجواء اللقاء بعدما تصدت لركلة جزاء احتسبت للمنتخب الإسباني، ونفذتها جينيفر هيرموسو في الدقيقة 69 من زمن اللقاء.

ومنحت حكمة المباراة 13 دقيقة كوقت بدل ضائع، لكن سيدات إنجلترا فشلن في تسجيل هدف التعادل، لتنتهي المباراة بفوز إسبانيا.

ويتربع منتخب الولايات المتحدة الأمريكية على قائمة أكثر المنتخبات تحقيقاً للبطولة برصيد 4 بطولات، كما توج منتخب ألمانيا باللقب مرتين، وحققت النرويج واليابان اللقب مرة واحدة.

وكان قد شارك 32 منتخباً في البطولة، لأول مرة منذ انطلاق مونديال السيدات في عام 1991، بعد إقامتها بـ 24 منتخبًا منذ نسخة كندا لعام 2015، ومن قبلها 16 منتخباً، بعد أن بدأت بـ 12 فريقاً.

وأعلن رئيس الفيفا في وقت سابق عن زيادة إجمالي قيمة الجوائز بنسبة 300% إلى 150 مليون دولار، ما يعني ارتفاعاً بمعدل ثلاثة أضعاف عن مونديال 2019 و10 أضعاف عن بطولة 2015، لكنها أقل بكثير من إجمالي جوائز مونديال قطر للرجال والتي بلغت 440 مليون دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى