أخر الأخبارالكرة العالمية

أبرزهم ريال مدريد وبرشلونة.. الأندية الأكثر تتويجاً بلقب كأس العالم للأندية

اسفرت قرعة بطولة كأس العالم للأندية2023 والتي أقيمت في مدينة جدة مساء يوم الثلاثاء الماضي عن وقوع فريق اتحاد جدة مع نظيره فريق اوكلاند سيتي في المباراة الافتتاحية للبطولة حيث سوف يلتقي الفائز من هذه المباراة مع بطل القارة السمراء الأهلي المصري في الدوري الثاني من بطولة.

ويذكر أن النادي الأهلي قد نجح في حصد لقب دوري أبطال أفريقيا للمرة العاشرة في تاريخة لموسم 2023-2022 بعدما تغلب على فريق الوداد المغربي بثلاثة أهداف مقابل هدفين وذلك في مجموع المباراتين التي أقيم أحدهم على ملعب القاهرة الدولي وملعب محمد الخامس.

كما سوف تشهد هذا النسخة التي سوف تقام في المملكة العربية السعودية خلال شهر ديسمبر مشاركة فريق الأهلي المصري وفريق وأوراوا ريدز اليابان بطل دوري أبطال أسيا وفريق كلوب ليون المكسيكي بطل الكونكاكاف وايضا أوكلاند سيتي النيوزيلندي ممثل أوقيانوسيا واخيرا بطل دوري أبطال أوروبا مانشستر سيتي وفريق اتحاد جدة الذي سوف يمثل الدولة المستضيف للبطولة مع وايضا بطل أمريكا الجنوبية الذي سوف يتم تحديده.

وجاءت نتائج مواجهات قرعة كأس العالم للأندية 2023 كالتالي:

من المقرر أن يواجه فريق الاتحاد نظيره فريق اوكلاند سيتي في المباراة الافتتاحية والتي سوف تقام مساء يوم 12 من شهر ديسمبر لعام2023.

فيما سيلتقي المارد الأحمر بطل أفريقيا الفائز من مباراة الاتحاد جدة مع فريق أوكلاند سيتي في الدور الثاني “ربع النهائي” من البطولة وذلك يوم 15 من شهر ديسمبر.

ومن ناحية أخرى سوف يلتقي فريق ارواو اليباني مع نظيره كلوب ليون المكسيكي في مباراة ربع النهائي وذلك مساء يوم 15 من شهر ديسمبر القادم من عام 2023.

على أن يلتقي بطل أمريكا الجنوبية مع الفائز من مباراة الأهلي من” ربع النهائي” في دور نصف نهائي للبطولة يوم 18 من شهر ديسمبر القادم لعام2023.

فيما سوف يلتقي بطل أوروبا مانشستر سيتي مع الفائز من مباراة ارواو اليباني مع كلوب ليون المكسيكي في نصف نهائي مساء يوم 19 من شهر ديسمبر.

على ان تقام المباراة النهائية من بطولة كأس العالم للأندية يوم 24 من شهر ديسمبر القادم لعام 2023 الجاري.

الأندية الأكثر حصولا على لقب كأس العالم للأندية:

يذكر أن ريال مدريد هو أكثر الأندية تتويجا بلقب كأس العالم للأندية برصيد 5 مرات فيما يأتي في المرتبة الثانية غريمه التقليد فريق برشلونة برصيد 3 القاب.

وهذا كله بجانب كلا من فريق تشيلسي وفريق ليفربول وفريق ميلان وفريق إنتر ميلان الإيطالي وفريق إنترناسيونال و فريق ساو باولو واخيرا فريق مانشستر يونايتد الذي تمكن من حصد القب مرة واحدة في تاريخهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى