أخر الأخبارألعاب أخرى
أخر الأخبار

كل ما تريد معرفتة عن بطولة ايرون مان

تستعد حالياً مدينة الغردقة لافتتاح بطولة “إيرون مان”، ضمن فعاليات مهرجان البحر الاحمر للفاعليات الرياضية في نسختها الثالثة، والتي ستكون تحت رعاية محافظة البحر الأحمر، ووزارة الشباب والرياضة، ومن المقرر حضور الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، في حفل الافتتاح في تمام الساعة السادسة صباحًا، وذلك في منطقة سهل حشيش.

وستشارك في البطولة حوالي 1000 متسابقًا من 52 دولة مختلفة، يتراوح أعمارهم بين 18 و72 عامًا.

وتعد سلسلة ايرون مان وايرون مان 70.3 من التجارب الفريدة من نوعها لعشاق رياضة الترياثلون على المستوى العالمي.

وتعتبر هذه النسخة الثالثة في مصر، حيث شهدت مشاركة أكثر من 5000 رياضي خلال نسختى العام الماضي بالإضافة الي النسخة الحالية .

تتضمن النسخة الحالية من السلسلة سباقين هما:

1- سباق ايرون مان 70.3 الذي يغطي مسافة إجمالية تبلغ 113 كيلومترًا، ويتضمن قسم سباحة يبلغ 1.9 كيلومتر، وركوب دراجة لمسافة 90 كيلومترًا، وجري لمسافة 21.2 كيلومتر.

وتعد كل مسافة من هذه القطاعات نصف المسافة التي يشملها سباق ايرون مان تريثلون.

2- سباق 5i50 الذي يشير إلى المسافة الإجمالية للسباق، والتي تبلغ 51 كيلومترًا، وتشمل قسم سباحة بطول 1.5 كيلومتر، وقسم دراجات يمتد على مسافة 40 كيلومترًا، وقسم جري لمسافة 10 كيلومترات.

وبطولة Iron Man تُعدُّ واحدة من أبرز الفعاليات الرياضية التي تُقام في منطقة سهل حشيش، بتنظيم فريق ايجلز بالتعاون مع الاداره العامة للسياحه و الفاعليات الرياضية بوزاره الشباب والرياضة ومن المتوقع مشاركة عدد كبير من دول مختلفة حول العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى