أخبار الاهليأخبار الزمالكأخر الأخبارالكرة المصرية
أخر الأخبار

نهائي كأس مصر | “الأهلي يحكم” .. المارد الأحمر يتفوق على الزمالك بعدد مرات التتويج باللقب

يترقب عشاق و محبي كرة القدم في مصر و الوطن العربي أجمع المباراة النارية التي سوف تجمع بين قطبي الكرة المصرية الأهلي و الزمالك بنهائي بطولة كأس مصر، و التي تقام لأول مرة في المملكة العربية السعودية على ملعب “الأول بارك“.

و من المنتظر أن تقام المباراة يوم الجمعة القادمة الموافق 8 من شهر مارس الجاري، كما سوف تذاع عبر شبكة قنوات” أون تايم سبورتس” المالكة لحقوق بث البطولة.

و أجتمع الأهلي و الزمالك في أول نهائي لكأس مصر بموسم 1927-1928، و حسم “المارد الأحمر” هذا اللقاء بهدف دون رد ليحصد اللقب، فيما ألتقى القطبين في أخر نهائي بنسخة موسم 2021-2022، و تمكن “الفارس الأبيض” من الفوز بثنائية نظيفة و ظفر بلقب البطولة.

و يرجح التاريخ كفة “المارد الأحمر” في عدد مرات الفوز بلقب كأس مصر بالمقارنة مع الزمالك بوجه عام، حيث توج الأهلي باللقب 38 مرة، فيما حصد الزمالك اللقب 28 مرة، و أيضاً توج كلاً من “الترسانة و الأتحاد السكندري” بالبطولة 6 مرات.

و ضرب الأهلي موعداً مع الزمالك في نهائي كأس مصر في 20 نسخة من قبل، و ظفر الأهلي باللقب على حساب الزمالك 9 مرات، كما توج الزمالك بالبطولة بعدما تخطى الأهلي بنفس العدد، و استطاع الفريقين الفوز باللقب بالمناصفة مرتين.

و في النهاية هل يواصل “المارد الأحمر” سلسة الأرقام القياسية و يفوز باللقب للمرة ال39 في تاريخه؟ أما يصطاد الزمالك “نسر الأهلي” و يظفر بلقب كأس مصر للمرة ال29؟.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى