أخبار الزمالك

التاريخ يُنصف الأبيض..تاريخ مواجهات الزمالك وإنبي

يستعد الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي “جوسفالدو فيريرا“، المدير الفني للقافلة البيضاء، لخوض مواجهة جديدة ببطولة الدوري العام، وتأتي هذه المواجهة أمام فريق إنبي بقيادة “حلمي طولان” المدير الفني للفريق البترولي، والمقرر إنطلاقها مساء اليوم الثلاثاء، ضمن لقاءات الأسبوع الـ18 من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

و تنطلق صافرة بداية مباراة الزمالك ضد إنبي، مساء اليوم الثلاثاء، وبالتحديد في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، على ستاد “القاهرة الدولي“، في إطار فعاليات الدوري المصري الممتاز.

يدخل نادي الزمالك هذا اللقاء بمعنويات عالية خاصةً بعد فوزه الغالي الذي حققه في الجولة الماضية، على نظيره إيسترن كومباني بهدفين لهدف، حيث تمكن رجال ميت عقبة في الدقائق الأخيرة من خطف هدف الفوز وحصد نقاط المباراة ليوسع فارق النقاط وينفرد بصدارة الدوري المصري الممتاز برصيد 41 نقطة.

وفي الناحية الأخري، يسعي الفريق البترولي بقيادة “حلمي طولان“، المدير الفني للفريق، لتحقيق نتيجة إيجابية أمام الكبير نادي الزمالك، لكي يفاجئ الجماهير المصرية، و حتي يقترب من المراكز الأولي بجدول الدوري ويحجز مقعدًا وسط الكبار، حيث يحتل فريق إنبي المركز التاسع بجدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 20 نقطة.

خلال السطور التالية سوف يعرض لكم موقع “Sky Sports Kora” تاريخ مواجهات الزمالك وإنبي قبل مواجهة اليوم

حينما نُلقي أنظارنا لتاريخ مواجهات الفريقين، فنري أن التاريخ يُنصف الفارس الأبيض على الفريق البترولي، حيث تَقابلا الفريقان في 38 مباراة سابقة بمختلف البطولات المحلية، حقق الفريق الأبيض الفوز في 21 مواجهة، بينما فاز إنبي في 6 لقاءات، وسيطر التعادل على 11 مباراة.

شهدت أخر 5 مواجهات بين الفريقين، أكتساح من جانب لاعبي الزمالك، حيث حقق الفوز في 4 مباريات وتعادلا في مباراة وحيدة، ولم يفلح الفريق البترولي في تحقيق أي انتصار يُدون على الفارس الأبيض.

ويعتبر “عمرو ذكي” هو الهداف التاريخ لمواجهات الزمالك وإنبي، حيث سجل 3 أهداف بقميص النادي الأبيض، وسجل هدفين بالقميص الفريق البترولي.

وجاءت أول مباراة رسمية بين الفريقين في موسم 2002 والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفِِ لكل فريق، بينما كانت أخر مواجهة بينهما في بطولة كأس الرابطة والتي انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وكان أول من سجل للزمالك في مرمي فريق إنبي هو “تامر عبد الحميد” مهاجم الفارس الأبيض السابق، بينما كان أول من سجل أول أهداف للفريق البترولي في الشباك البيضاء هو “مجدي عبد العاطي“.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى