أخبار الاهليأخبار الزمالكأخر الأخبارالكرة المصرية
أخر الأخبار

التعادل الإيجابي يحسم ديربي القاهرة بين الأهلي والزمالك

سيطر التعادل الإيجابي على أجواء القمة رقم 124 بين قطبي الكرة المصرية النادي الأهلي والزمالك، حيث انتهي اللقاء الذي جمع بين الفريقين مساء اليوم بالتعادل بهدفين لكل فريق، على ستاد السلام، ضمن منافسات الجولة 20 لبطولة الدوري المصري الممتاز.

ويقدم لكم موقع “Sky sports Kora”ملخص أحداث الشوط الثاني من لقاء القمة بين النادي الأهلي والزمالك

نتيجة الشوط الأول:-

وكان الشوط الأول من ديربي القاهرة بين الأهلي والزمالك، قد انتهي بتقدم المارد الأحمر بهدف نظيف سجله لاعبه “محمد شريف”، الذي نجح في خطف هدف التقدم مبكرًا في الدقيقة 11 من زمن الشوط الأول.

أحداث الشوط الثاني:-

بدأ الشوط الثاني بتبديل أجره الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة الكابتن “سامي قمصان”، حيث خرج الجنوب إفريقي “بيرسي تاو” وشارك بدلًا منه “حسين الشحات”.

وجاء الرد سريعًا من جانب الجهاز الفني الزملكاوي، حيث أجري تبديل هو الأخر بخروج المهاجم “عمر السعيد” وشارك بدلًا منه القائد “محمود عبد الرزاق شيكابالا”.

شهدت الدقيقة 46 من زمن الشوط الثاني، فرصة خطيرة لصالح القلعة البيضاء، حينما توغل لاعبه الشاب ” نيمار” وأرسل عرضية خطيرة داخل منطقة الجزاء الحمراء، ولكن يتدخل الدفاع الأهلاوي ويخرج الكرة لضربة ركنية.

حاول لاعبو النادي الأهلي الوصول لمنطقة الجزاء البيضاء لتسجيل الهدف الثاني، وجاء ذلك عن طريق عرضية خارجه من أقدام التونسي “علي معلول” ولكن يتدخل الدفاع الأبيض ويخرج الكرة بعيدًا عن مرماه بدون خطورة في الدقيقة 51.

في الدقيقة 53 من زمن الشوط الثاني، حصل نادي الزمالك على ركلة ركنية من الناحية اليمني، نفذها “زيزو” وأرسلها عرضية ولكنها تُقابل الدفاع الأهلاوي الذي ينجح في إبعاد الكرة بنجاح.

شهدت الدقيقة 55 فرصة خطيرة لصالح المارد الأحمر، حينما أستغل “أحمد عبد القادر” خطأ “محمد عبد الغني” مدافع الزمالك، في التمرير، ونجح في قطع الكرة داخل منطقة الجزاء البيضاء، ثم مررها سريعًا لزميله “حسين الشحات” الذي يسدد الكرة بشكل مباشر نحو المرمي ولكنها تأتي أعلي المرمي.

تقدم “سيد نيمار” لاعب الزمالك الشاب، ونجح في مرواغة لاعبي الأهلي ومرر كرة أرضية خطيرة للقائد “شيكابالا” ولكن يتدخل الدفاع الأهلاوي ويستخلص الكرة من أقدام قائد الزمالك ويشتت الكرة بدون خطورة على مرماه وجاء ذلك في الدقيقة 59.

أجري “سامي قمصان” المدير الفني المؤقت للنادي الأهلي، ثاني تبديل له في المباراة، حيث سحب “حمدي فتحي” ليشارك بدلًا منه “محمود متولي” في الدقيقة 63.

سدد “أحمد السيد زيزو” الجناح الأيسر لنادي الزمالك، كرة صاروخية نحو مرمي “محمد الشناوي” في الدقيقة 65 ولكنها تأتي أعلي المرمي وتخرج بدون خطورة.

وفي الدقيقة 66 أجري البرتغالي “جوسفالدو فيريرا”، المدير الفني للزمالك، تبديلين دفعة واحدة، حيث خرج الثنائي ” محمد عبد الشافي، وسيد نيمار”، وشارك بدلًا منهما “محمد أوناجم، ويوسف أسامة نبية”.

تدق طبول الدقيقة 69 من زمن الشوط الثاني، و يسجل المغربي “أشرف بن شرقي” هدف التعادل لصالح القلعة البيضاء، حينما أستلم عرضية القائد “شيكابالا” ليسددها المغربي برأسية قوية لتسكن الشباك الأهلاوية وتعلن عن هدف التعادل لتصبح النتيجة 1/1 .

وفي الدقيقة 76 من زمن الشوط الثاني، تمكن قائد الزمالك “محمود عبد الرزاق شيكابالا”، من تسجيل الهدف الثاني لصالح القلعة البيضاء، حينما تمكن الشاب “يوسف نبيه” من التوغل لمنطقة الجزاء الحمراء ويمرر كرة أرضية خطيرة لـ “شيكابالا” الذي يسدد بقدمه اليُسري نحو المرمي مباشرة لتسكن الشباك الحمراء.

قام الجهاز الفني للنادي الأهلي، بإجراء تبديلين دفعة واحدة في الدقيقة 78، حيث خرج الثنائي “محمد هاني، وأحمد عبد القادر” وشارك الثنائي “طاهر محمد طاهر، وصلاح محسن”.

وفي الدقيقة 79، يتمكن “صلاح محسن” مهاجم الأهلي، من إدراك هدف التعادل، حينما أستلم عرضية خطيرة خارجه من أقدام زميله “طاهر محمد طاهر” ليسددها “صلاح” برأسية لتسكن الشباك البيضاء.

وفي الدقيقة 82، يخرج التونسي”علي معلول” الظهير الأيسر للنادي الأهلي، من أرضية الملعب متأثرًا بإصابة في الركبة، ويحل محله “محمود وحيد”.

وفي الدقيقة 86 من زمن الشوط الثاني، يجري ” جوسفالدو فيريرا” المدير الفني للزمالك، تبديل رابع في المباراة، حيث سحب “أشرف بن شرقي” وشارك بدلًا منه “سيف فاروق جعفر”، وفي أول لمساته يحصل اللاعب الشاب على بطاقة صفراء.

وعند وصول اللقاء للدقيقة 90، يشير الحكم الرابع لـ 6 دقائق كاوقت محتسب بدلًا من ضائع، وفي الدقيقة الأولي يهدر “إمام عاشور” فرصة هدف التقدم لصالح القلعة البيضاء بمساعدة العارضة التي تنوب عن “الشناوي” ومنعت الزمالك من التقدم، وفي الدقيقة الثالثة يحتسب حكم المباراة خطأ لصالح النادي الأهلي، ينفذها “قفشة” ولكنها تمر بجانب القائم الأيمن لمرمي الأبيض وتخرج ضربة مرمي، ثم يطلق حكم اللقاء صافرته ليعلن عن انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى