أخبار الزمالكأخر الأخبارالكرة المصرية

بهدفين لهدف.. الزمالك يفك خزائن البنك الأهلي بالدوري الممتاز

فاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، على نظيره البنك الأهلي، بهدفين مقابل هدف، خلال المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم الإربعاء، والتي انطلقت في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، على ستاد “المقاولون العرب”، ضمن منافسات الجولة ال22 لمسابقة الدوري المصري الممتاز.

ويقدم لكم موقعنا ” Sky sports Kora “ ملخص أحداث الشوط الثاني من مباراة الزمالك ضد البنك الأهلي

أحداث الشوط الأول:-

وكان الشوط الأول من المباراة، قد انتهي بالتعادل السلبي بدون أهداف، بالرغم من الغارات الهجومية من جانب لاعبي الفريقين، إلا أن الفريقان فشلا في تسجيل أي أهداف، وخرج الشوط الأول سلبي بدون أهداف.

أحداث الشوط الثاني:-

بدأت أحداث الشوط الثاني، بتبديل لصالح القلعة البيضاء، حيث قام الجهاز الفني للزمالك بقيادة البرتغالي “جوسفالدو فيريرا”، بسحب المغربي “محمد أوناجم” ليشارك بدلًا منه “محمود عبد الرزاق شيكابالا”.

عزم “إمام عاشور” لاعب وسط نادي الزمالك، على تسديد كرة صاروخية نحو مرمي البنك الأهلي في الدقيقة 46، ولكنها ترتطم بالدفاع وتفقد خطورتها.

وفي الدقيقة 52 من زمن المباراة، يشير حكم اللقاء لركلة جزاء لصالح البنك الأهلي، بعد خطأ افتعله لاعب الزمالك “عبد الله جمعة” مع لاعب البنك “كريم بامبو”.

يسجل “عاصم صلاح” الهدف الأول لصالح البنك الأهلي في الدقيقة 54، من خلال ركلة الجزاء التي احتسبها حكم اللقاء، لتصبح النتيجة 1/0 لصالح البنك الأهلي.

حاول لاعبو نادي الزمالك أن يصل إلي مرمي البنك الأهلي من أجل إدارك هدف التعادل، وذلك من خلال تمريرات أرضية داخل منتصف ملعب البنك الأهلي ولكن دفاع البنك كان بالمرصاد ونجح في كبح تلك المحاولات بنجاح.

وفي الدقيقة 63 من زمن الشوط الثاني، يجري الجهاز الفني لنادي الزمالك، ثاني تبديل له في اللقاء، حيث خرج “يوسف أوباما” وشارك بدلًا منه “سيف الدين الجزيري”.

وفي الدقيقة 65، قام الجهاز الفني لفريق البنك الأهلي، بإجراء أول تبديل في المباراة، حيث سحب “ناصر منسي” وحل محله “أسامة فيصل”.

تألق “محمود الزنفلي” حارس مرمي البنك الأهلي، في الدقيقة 66، حينما تصدي لتسديدة خطيرة من أقدام قائد الأبيض “شيكابالا” الذي كان في وضع انفراد، ليحرم الفارس الأبيض من تسجيل هدف التعادل في المباراة.

سدد “محمود عبد الرزاق شيكابالا” كرة أرضية نحو مرمي البنك الأهلي مباشرة، ولكنها ترتطم بأقدام المدافعين وتقفد قوتها لتصل سهلة في يد حارس مرمي البنك.

أتت الدقيقة 71 من زمن الشوط الثاني، حاملةً معاها هدف التعادل لصالح القلعة البيضاء، حينما تمكن مهاجمه التونسي “سيف الدين الجزيري” من تسديد كرة أرضية قوية سكنت الشباك البنكية، بعدما تلقي تمريرة زميله “أحمد السيد زيزو” ليسددها التونسي بقوة نحو المرمي لتصبح النتيجة 1/1.

وفي الدقيقة 73، أجري الجهاز الفني للأبيض ثالث تبديل له في المباراة، وذلك بخروج “محمد طارق” ومشاركة “سيف فاروق جعفر”.

أشهر حكم اللقاء ثاني بطاقة صفراء في اللقاء في الدقيقة 78، وجاءت من نصيب “موسي دياورا” لاعب البنك الأهلي.

قرر البرتغالي “جوسفالدو فيريرا” المدير الفني للأبيض، أن يسحب الثنائي “عبد الله جمعة، وأحمد السيد زيزو”، ليشارك بدلًا منهما ” يوسف نبيه، و إسلام جابر” في الدقيقة 80.

تدق طبول الدقيقة 86 لتعلن عن الهدف الثاني لصالح القلعة البيضاء، حينما نجح مهاجمه التونسي “سيف الدين الجزيري” من تسجيل هدف الفوز، حينما أستلم عرضية أرضية رائعة من الشاب “يوسف نبيه” ليسكنها التونسي في مرمي البنك وتنقلب الأمور رأسًا على عقب وتصبح النتيجة 2/1 لصالح الفارس الأبيض.

وعند بلوغ اللقاء الدقيقة 90، يحتسب حكم المباراة 5 دقائق كاوقت محتسب بدلًا من الضائع، ليمروا سريعًا بدون تغير في النتيجة، وفي تلك الاثناء يطلق حكم المباراة صافرته ليعلن عن انتهاء المباراة بفوز الفارس الأبيض بهدفين مقابل هدف.

وبهذه النتيجة، يرتفع رصيد نادي الزمالك ليصبح 48 نقطة في المركز الأول، بينما يتجمد رصيد البنك الأهلي في المركز السابع برصيد 30 نقطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى