أخبار الزمالكأخر الأخبارالكرة المصرية

بثنائية عاشور والجزيري.. الزمالك يتقدم على سيراميكا كليوباترا بالشوط الأول

انتهي منذ لحظات الشوط الأول من لقاء الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، ونظيره سيراميكا كليوباترا، والذي بدأ في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، على ستاد “القاهرة الدولي”، ضمن منافسات الأسبوع ال23 من بطولة الدوري الممتاز، بتقدم الفارس الأبيض بهدفين مقابل لا شئ.

ويعرض لكم موقع ” Sky sports Kora “ملخص أحداث الشوط الأول من مباراة الزمالك ضد سيراميكا كليوباترا

أحداث الشوط الأول:-

بدأت أحداث الشوط الأول، بضغط هجومي من قِبل لاعبي سيراميكا كليوباترا من أجل مباغتة الفارس الأبيض وتسجيل هدف التقدم مبكرًا، ولكن الدفاع الزملكاوي كان لتلك المحاولات بالمرصاد ونجح في إبعاد الخطورة عن مرماه.

سدد لاعب الزمالك “إمام عاشور” كرة صاروخية، نحو مرمي سيراميكا كليوباترا، ولكنه تأتي أقوي من المطلوب وتعلي فوق المرمي في الدقيقة 4.

شن الفارس الأبيض هجمة خطيرة في الدقيقة الخامسة، حينما دخل “أحمد السيد زيزو” منطقة جزاء سيراميكا، مُرسلًا عرضية متقنة لتأتي على أقدام زميله “إمام عاشور” الذي لا يكذب خبر ويسدد الكرة بقوة ولكنها تأتي بجانب القائم الأيمن.

حاول “عبد الله جمعة” لاعب نادي الزمالك، أن يسدد كرة من خارج منطقة الجزاء، ولكنها ترتطم بأقدام الدفاع وتفقد قوتها وتصل لحارس سيراميكا كليوباترا “عامر عامر” سهلة في الدقيقة 9.

شهدت الدقيقة 13 هجمتين خطيرتين إحداهما من نصيب الفارس الأبيض والأخري لسيراميكا كليوباترا، الأولي حينما إخترق المغربي “أشرف بن شرقي” لاعب الزمالك، ومرر كرة خطيرة كادت أن تسفر عن هدف لولا تدخل الدفاع في الثواني الأخيرة ليشتت الكرة قبل وصولها لـ “زيزو” الذي كان متأهب للتسديد.

بينما جاءت هجمة سيراميكا وهي كانت الأخطر والأقرب عقب تمريرة سحرية من جانب “باسم مرسي” مهاجم سيراميكا لزميله “شادي حسين” ولكن الأخير يُخطئ ويسدد الكرة بشكل خاطئ في الدقيقة 14.

تمر أول 15 دقيقة في اللقاء ولا يزال التعادل السلبي يُلقي بظلاله على المباراة، بالرغم من الهجمات المتبادلة بين الفريقين.

كاد “باسم مرسي” مهاجم نادي سيراميكا كليوباترا، أن يسجل الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 24، حينما اخترق منطقة الجزاء البيضاء مسددًا كرة أرضية خطيرة ولكنها تأتي ضعيفة في منتاول”محمد عواد” حارس مرمي الأبيض.

جاء الرد سريعًا من جانب لاعبي الأبيض، حيث شن الفارس الأبيض هجمة خطيرة في الدقيقة 15، حينما توغل “عبد الله جمعة” منطقة الجزاء وأرسل عرضية متقنة ولكن يتدخل الدفاع ويخرجها إلي ضربة ركنية من الناحية اليْمني.

تمكن الفارس الأبيض من تسجيل الهدف الأول في المباراة، في الدقيقة 27 من زمن الشوط الأول، عن طريق لاعبه “إمام عاشور” الذي نجح في مراوغة الدفاع وسدد الكرة بشكل قوي نحو المرمي لتُسكن الشباك وتصبح النتيجة 1/0 لصالح القلعة البيضاء.

يتألق “محمد عواد” حارس مرمي الزمالك، في الدقيقة 32، حينما تصدي لتسديدة “شادي حسين” مهاجم فريق سيراميكا كليوباترا، لينقذ مرمي الأبيض ويحافظ على النتيجة.

شهدت الدقيقة 34 من زمن الشوط الأول، تسديدة قوية خارجة من أقدام “مصطفي ميسي” لاعب سيراميكا كليوباترا، ولكنها تأتي أقوي من اللازم وتعلي فوق المرمي الأبيض.

وفي الدقيقة 38، يضيف التونسي “سيف الدين الجزيري” الهدف الثاني لصالح القلعة البيضاء، حينما سدد زميله “إمام عاشور” كرة خطيرة نحو مرمي سيراميكا قبل أن يتدخل الدفاع محاولًا تشتيت الكرة غافلًا عن هذا التونسي الذي كان مترقب للمشهد ويتابع، لتكافئه الكرة وتأتي أمامه ليسددها “الجزيري” بقوة ويُسكنها الشباك لتصبح النتيجة 2/0 لصالح الفارس الأبيض.

أطلق حكم اللقاء الكابتن “إبراهيم نور الدين”، أول بطاقة صفراء في الدقيقة 40، في وجه لاعب نادي الزمالك”إمام عاشور”.

وعند وصول المباراة للدقيقة 45، يكون الوقت الأصلي والمحتسب للشوط الأول قد انتهي بالفعل، ليعلن الحكم الرابع عن 3 دقائق كاوقت محتسب بدلًا من الضائع، ليمررا سريعًا بدون أي تغيّر في النتيجة، وفي تلك الأثناء يطلق حكم المباراة صافرته ليعلن عن انتهاء الشوط الأول بتقدم الفارس الأبيض بهدفين مقابل لا شئ.

وللتذكير، يعتلي نادي الزمالك قمة جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز، برصيد 48 نقطة، بينما يتواجد سيراميكا كليوباترا في المركز الحادي عشر برصيد 26 نقطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى