الكرة العربية
أخر الأخبار

قائمه المنتخب المغربي لمواجهه كوت ديفوار تشهد عوده زياش

كشف وليد الركراكي، المدير الفني للمنتخب المغربي لكرة القدم، عصر اليوم الأربعاء، عن قائمة المنتخب لمباراتي كوت ديفوار، وليبيريا.

واعلن المدير الفني المغربي بكشف لائحته عبر الموقع الرسمي للاتحاد المغربي، لكنه لم يعقد مؤتمرًا إعلاميًا علي عادته ، لمناقشة اختياراته للاعبين مع وسائل الإعلام المغربية، ومن المقرر عقد مؤتمر، صحفي غدًا الخميس، بمركب محمد السادس الدولي.

ويستعد المنتخب المغربي لملاقاه منتخب كوت ديفوار وديًا في 14 أكتوبر، استعدادًا لنهائيات كأس أفريقيا 2023، ثم يلتقي بمنتخب ليبيريا في 17 من الشهر نفسه بمدينة ، من مؤجلات الجولة الأخيرة من تصفيات “الكان” التي لم تُلعب في وقتها المحدد بسبب “زلزال الحوز” الذي ضرب المغرب.

شهدت القائمة عودة حكيم زياش، لاعب غلطة سراي التركي، وطارق تيسودالي مهاجم جينت البلجيكي، وأسامة العزوزي متوسط ميدان بولونيا الإيطالي، واستُدعي أيوب العملود الظهير الأيمن للوداد المغربي لأول مرة للمنتخب المغربي، بعد غياب طويل، حيث كان آخر انضمام له في معسكر إعدادي سابق قبل مونديال قطر 2022.

ويستعد المنتخب المغربي للدخول في تجمعًا إعداديًا بداية من 9 أكتوبر الجاري، بالمركب الدولي محمد السادس لكرة القدم ، و يسافر على متن طائرة خاصة إلى كوت ديفوار يوم 12 من نفس الشهر ، حيث سيكتفي بإجراء حصة تدريبية واحدة على الملعب الرئيسي الذي سيلعب عليه المباراة بأبيدجان.

و تعود بعثة المنتخب إلى المغرب، عبر مطار أغادير يوم 15 أكتوبر، لمواصلة التجهيزات لمباراة ليبيريا، المقرر لها يوم 17 من الشهر ذاته، حيث انها تأجلت بسبب الزلزال، الذي ضرب عددًا من المناطق بالمغرب، وتسبب في سقوط الضحايا.

وجاءت قائمة المنتخب المغربي كالاتي :

حراسة المرمى: ياسين بونو (الهلال السعودي)، منير المحمدي (الوحدة السعودي)، المهدي بن عبيد (الجيش الملكي)

خط الدفاع: أشرف حكيمي (سان جيرمان الفرنسي)، نصير مزراوي (بايرن ميونخ الألماني)، أيوب العملود (الوداد الرياضي)، يحيى عطية الله (الوداد الرياضي)، عبد الكبير أبكار (ألافيس الإسباني)، غانم سايس (الشباب السعودي)، يونس عبد الحميد (رانس الفرنسي)، نايف أكرد (ويست هام الإنجليزي)

خط الوسط: أسامة العزوزي (بولونيا الإيطالي)، سفيان أمرابط (فيورنتينا الإيطالي)، عز الدين أوناحي (مرسيليا الفرنسي)، بلال الخنوس (جينك البلجيكي)، إسماعيل الصيباري (آيندهوفن الهولندي)، أمير ريشاردسون (رانس الفرنسي)، سليم أملاح (فالنسيا الإسباني)

خط الهجوم: حكيم زياش (غلطة ساراي)، أمين حارث (مرسيليا الفرنسي)، أمين عدلي (باير ليفركوزن الألماني)، يوسف النصيري (إشبيلية الإسباني)، إبراهيم صلاح (رين الفرنسي)، أيوب الكعبي (أولمبياكوس اليوناني)، عبد الصمد الزلزولي (برشلونة الإسباني)، طارق تيسودالي (جينت البلجيكي).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى