أخبار الاهليأخر الأخبار
أخر الأخبار

الأهلي في المونديال .. كيف أستعد الأحمر لكأس العالم للأندية؟

يضع النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب اللمسات الأخيرة والنهائية لترتيبات رحلة مونديال الأندية ، المقرر أن يستهله الأحمر بمواجهة أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقيانوسيا مطلع الشهر المقبل.

وسوف تنطلق بطولة كأس العالم للأندية 2022 بداية من يوم 1 فبراير المقبل حتى 11 ذات الشهر ، على الأراضي المغربية بدولة المغرب الشقيقة.

متى موعد سفر بعثة النادي الأهلي للمغرب ؟

تتجه بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى دولة المغرب يوم السبت المقبل الموافق 28 يناير الجاري ، على متن طائرة خاصة لخوض منافسات مونديال كأس العالم للأندية 2022، وسوف يصطحب الأحمر من 23 حتى 25 لاعب للمغامرة في المونديال.

متى موعد مباراة الأهلي الأولى في المونديال ؟

يواجه في المباراة الافتتاحية لكأس العالم للأندية نظيره أوكلاند سيتي ، في ضربة بداية البطولة للدور التمهيدي يوم الأربعاء الموافق 1 فبراير في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

ماهي استعدادات الأحمر لمواجهات المونديال ؟

من المقرر أن يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريب استشفائي عند الوصول للمغرب ، ثم يحصل على راحه يوم الخميس ، ويبدأ التدريب بدايةً من الجمعة المقبلة حتى ينتقل على متن طائرة خاصة للأراضي المغربية.

من الاعبين الذي يفتقدهم الأهلي بشكل رسمي في المونديال؟

يفتقد الأحمر جهود ثلاثه لاعبين ع صفوف الفريق بشكل رسمي، وهم أكرم توفيق وكريم فؤاد ” قطع في الرباط الصليبي للركبة”، مصطفى شوبير قطع في وتر الركبة، فلن يتمكن كلا منهم اللحاق بمباريات المونديال.

تعرف على الاعبين سنه أولى مونديال مع الأهلي:

هناك العديد من اللاعبين التي ظهرت داخل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، سواء عن طريق صفقات أو غير ذلك، يمكن أن نقول بأنهم: “شادي حسين، مصطفى سعد ميسي، برونو سافيو، محمد الضاوي كريستو، خالد عبدالفتاح، مروان عطيه، محمد فخري”.

ما هي نتائج الأهلي السابقة في المونديال؟

يشارك المارد الأحمر في بطولة كأس العالم للأندية للمرة الثامنة في تاريخه والثالثة على التوالي ، فقد شارك في 7 نسخ من قبل كلا من: “2005، 2006، 2008، 2012، 2013 ، 2020، 2021”.

خرج الأهلي في نسخته الأولى بالمركز السادس ، ثم حقق إنجاز تاريخي بحصده البرونزية الأول في تاريخه النسخه الثانيه له في المونديال عام 2006، قبل أن يكرر أسوأ مركز مرة أخرى عام 2008 بالمركز السادس.

كما حصل أيضاً على المركز السادس للمرة الثالثة في عام 2013، بعدما حقق نتيجة جيدة في مونديال 2012 الذي حصل فيه على المركز الرابع.

واستطاع أن تنطق كلتا جناحين ليفرض سيطرته على المركز الثالث في مونديال كأس العالم للأندية ، نسختين متتاليتين عامي 2020 و2021 ، ليحقق ثلاث برونزيات تاريخية عبر تاريخ المونديال ويصبح أكثر أندية العالم حصولاً على برونزية المونديال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى