أخبار الاهليأخر الأخبار
أخر الأخبار

“فلاش باك” الأهلي يتغلب على ريال مدريد .. تفاصيل مواجهة القرن 2001

يترقب عشاق ومحبي المارد الأحمر مواجهة من العيار الثقيل ، بعد ما يقارب من 24 ساعة فقط على الحلم الأعظم بمواجهة بطل القرن العالمي ريال مدريد.

حيث يواجه الأهلي ريال مدريد الإسباني غدًا الأربعاء 8 فبراير الجاري ، ضمن منافسات الدور قبل النهائي من بطولة كأس العالم للأندية ، على أرضية ستاد “مولاي عبدالله” في التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

لم تكن مباراة المارد الأحمر والملكي هي الأولى من نوعها ، حيث ألتقى الكبيرين من قبل منذ حوالي 21 عام في ديربي القرن “مباراة ودية” عام 2001.

وتحديدًا يوم 4 اغسطس 2001 في مباراة ودية جمعت بينهما ، عقب تتويج النادي الأهلي بلقب نادي القرن الأفريقي و تتويج ريال مدريد بلقب نادي القرن الأوروبي.

حيث احتضن ستاد القاهرة الدولي اللقاء الذي جمع بين الأهلي وريال مدريد الإسباني في عام 2001 التي انتهت بفوز الأحمر بهدف نظيف.

كان لقاء المرينجي ضد الأهلي للمرة الأولى في التاريخ بشكل ودي ، وكانت المباراة الأولى للأحمر تحت قيادة البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني في ذلك الوقت للأهلي.

تشكيل الأهلي ضد الملكي:-

أطلق جوزيه شرارة المباراة بتشكيلة كبيرة ومليئة بعدد كبير من نجوم المارد الأحمر في ذلك الوقت حيث بدأ بالتشكيل كالتالي:

حراسة المرمى: عصام الحضري.

خط الدفاع: سعيد عبدالعزيز ، وائل جمعه ، شادي محمد ، أشرف أمين.

خط الوسط: أحمد أبو مسلم ، هادي خشبة ، حسام غالي ، أحمد جودة.

خط الهجوم: خالد بيبو ، علاء إبراهيم.

تشكيل ريال مدريد ضد المارد الأحمر:-

كان يقود المرينجي المدرب فيسنتي ديل بوسكي خلال تلك الفترة التي أقيمت بها المباراة ، وكان فريقه مدجج بعدد من النجوم الكبار حول العالم ، أبرزهم “زين الدين زيدان وروبرتو كارولس ولويس فيجو ، وأيضاً راؤول جونزاليس”.

وجاء التشكيل كالتالي:

حراسة المرمى: سيزار سانشيز.

خط الدفاع: فيرناندو هيرو ، جيريمي جيتاب ، إيتور كارانكا ، روبرتو كارلوس.

خط الوسط: لويس فيجو ، كلود ماكيليلي ، إيفان هيليجيرا ، زين الدين زيدان.

خط الهجوم: راؤول جونزاليس ، سافيو بورتوليني.

حكم مباراة الأهلي وريال مدريد 2001:

أدار اللقاء الكبير بين الأحمر والملكي الحكم المصري “جمال الغندور” داخل أروقة ستاد القاهرة الدولي ، وكان يعاونه وجيه أحمد وخالد مرجان مساعد أول وثاني ، وأحمد عودة حكم رابع.

حيث شهد اللقاء حالة”إنذار” وحيدة كانت من نصيب نجم وسط الأهلي ، حسام غالي في الدقائق الأخيرة من المباراة.

صنداى بديلًا يقود الأهلي لانتصار تاريخي:-

لم يكن صنداي ضمن التشكيلة الأساسية للأحمر ، بل شهدت المباراة تغييرات بالجملة من جانب الفريقين طوال أحداث المباراة.

بدأها الأهلي مبكرًا بتبديل اشرف أمين ودخل بدلًا منه أبو المجد مصطفى ، ثم دفع بسمير كمونه بديلًا لشادي محمد ، قبل أن يدفع بوائل رياض “شيتوس” بدلاً من علاء إبراهيم، ويليه خروج محمد جودة ونزول عادل مصطفى ، والأخير صاحب الضجة الكبرى دخول صنداى بديلًا لأحمد أبو مسلم.

فيما على الجانب الآخر ، دفع بوسكي ب 4 تبديلات ، فقد قام بإخراج لويس فيجو وزين الدين زيدان وسافيو بورتوليني وفيرناندو هيرو، ونزول سانتياجو سولاري وجوتي وستيفن ماكمانامان وألبرت سيلاديس.

بدأ المرينجي كما هو متوقع بضغط وهجوم شرس على كتيبة المارد الأحمر ، ولكن كان لاعبي الأهلي جدار منيع في التصدي لضربات الملكي طوال أحداث الشوط الأول ، ومع بداية الشوط الثاني بدأت تزداد ثقة لاعبي الأحمر في أنفسهم حتى حقق الفوز.

ونجح النيجيري صنداى أن يسجل هدف المباراة الوحيد بعدما مرر خالد بيبو بينية لحسام غالي ، الذي راوغ الدفاع وحارس المرمي ببراعة ليسلمها لصنداي الذي أضاف الهدف في الشباك الخالية.

و يعد هذا الفوز مفاجأة في ظل تصنيف وإمكانيات الفريقين ، كما كاد الأهلي أن يضاعف النتيجة لولا تألق الحارس بشكل كبير وتصديه لهجمات لاعبي الأهلي، ثم أطلق حكم المباراة صافرته معلنًا عن فوز الأهلي على ريال مدريد بهدف دون رد سجله “صنداى“.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى