أخر الأخبارالكرة العالمية

رسمياً.. اتحاد أوروجواي يعيين مارسيلو بيلسا لقيادة المنتخب خلفاً لدييجو الونسو

كشف اتحاد أوروجواي بشكل رسمي عن تعيين المدرب الأرجنتيني مارسيلو بيلسا كمدرب منتخب لمنتخب أوروجواي وذلك حتى عام2026.

حيث من المقرر أن يتوالي المدرب الأرجنتيني مهامه مع المنتخب الأوروجواي وذلك بعد رحيل المدرب دييجو الونسو الذي ودع من منتخب بطولة كأس العالم الأخيرة في قطر من المرحلة الأول.

وكان قد كتب الاتحاد الأوروجواي عبر حسابة الرسمي في تغريدة صغيرة عن تعين المدرب مارسيلو بيلسا وهذا بعدما قد أكد توالية قيادة منتخب كما أن الجماهير قد تطالب بحوض مباريات ومشاعر ولانه قد حان الوقت “.

كما أعلن الاتحاد الأوروجواي عن اقامة مؤتمر لتقديم المدرب مارسيلو بيلسا وذلك غدا الأربعاء من أجل بدا عمله وقيادة للمنتخب ويذكر ان المنتخب الأرجنتيني نجح في صعود مع فريق ليدز الي بطولة الدوري الانجليزي وذلك بعدما قد ابتعد فريق عن بطولة اكثرمن 16 عاما.

مسيرة مارسيلو بيلسا:

وكان قد بدأ المدرب الأرجنتيني مارسيلو بيلسا مهمة التدريب بتدريب فريق إسبانيول وتدريب فريق أتلتيك بلباو وايضا تدريب فريق مارسيليا وتدريب فريق ليل وتعد اخر مهمة له في تدريب قبل توالي قيادة منتخب الأوروجواي تدريب فريق ليدز يونايتد كما قد توالي من قبل قيادة منتخب الأرجنتين ومنتخب تشيلي وذلك في نهائيات بطولة كأس العالم بمواسم 2002 و2010.

فيما سوف يبدأ المدرب مارسيلو بيلسا مشوارة مع منتخب أوروجواي بمواجهة منتخب نيكاراغوا وديا و منتخب كوبا وديا أيضا وذلك خلال شهر القادم.

وكان قد نجح منتخب الأوروجواي في تحقيق لقبين من بطولة كأس العالم كما يعد هو حامل اكبر عدد من تتويجات بلقب بطولة كوبا أمريكا وذلك ب15 لقب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى