أخر الأخبارالكرة العربية

رسمياً..السعودية تستضيف كأس العالم 2034

أعلن جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”عن فوز الملف المقدم من المملكة العربية السعودية بتنظيم بطولة كأس العالم 2034.

وأوضح الاتحاد الدولي لكرة القدم”فيفا” من ساعات قليلة بأن المملكة العربية السعودية هي الدولة الوحيده التي تقدمت بطلب لاستضافة كأس العالم 2034.

ونشر جياني انفانتينو بياناً رسمياً عبر موقع التواصل الإجتماعي انستجرام قائلاً:”سيتم تنظيم أعظم بطولة علي وجه الأرض من جانب كندا والمكسيك والولايات المتحدة لعام 2026 في أمريكا الشمالية”.

وأكمل:”ومن المقرر أن يتم تنظيم النسختين المقبلتين لكأس العالم في أفريقيا وأوروبا مع إقامة ثلاث مباريات إحتفالية في أمريكا الجنوبية في عام 2030,وفي آسيا عام 2034 مما يجعلها كرة قدم عالمية حقاً”.

وأضاف:”تمت الموافقة علي تقديم العروض بالاجماع من خلال مجلس الفيفا،حيث يتم تمثيل الاتحادات القارية الستة،بعد حوار بناء ومفيد،شكراً لكل من شارك في هذا التبادل الإجتماعي”.

ووضح:”كرة القدم توحد العالم بشكل لا مثيل له في أي رياضة أخري،ورسالة الوحدة والشمول المثلي هي كأس العالم،فضلاً عن تقديم توضيح مهم لكيفية التقاء الثقافات مع بعضها البعض”.

وأصبحت المملكة العربية السعودية هي الدولة الوحيدة التي تقدمت بطلب استضافة كأس العالم لعام 2034 بعد انسحاب أستراليا.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم في وقت سابق عن حق قارتي أسيا واوقيانوسيا في الترشح لاستضافة كأس العالم 2034 دوناً عن غيرهما.

وستكون المملكة العربية السعودية أول دولة في التاريخ تستضيف كأس العالم بنظامه الجديد بمشاركة 34 منتخب في أراضيها فقط وبدون مشاركة أي دولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى