أخبار الاهليأخر الأخبار

سيطرة أهلاوية وفرص محققة..شوط أول سلبي بين الأهلي والبنك

انتهت أحداث الشوط الأول من مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تحت قيادة مدربه الجنوب أفريقي ” بيتسو موسيماني “، المدير الفني للفريق، ونظيره نادي البنك الأهلي، تحت قيادة المدرب “خالد جلال “،بالتعادل السلبي بين الفريقين في المباراة التي انطلقت في تمام الساعة الثامنة بتوقيت القاهرة مساء اليوم الأربعاء ، والتاسعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة،على ستاد المقاولون العرب في إطار منافسات الجولة التاسعة عشر من بطولة الدوري المصري الممتاز لنسخة الموسم الكروي الجاري 2021-2022.

وخلال الأسطر التالية سوف يُعرض لكم موقع ” sky sports kora”، أحداث الشوط الأول الذي جمع بين المارد الأحمر ونظيره البنك الأهلي:-

إنطلقت صافرة الحكم ومعها إنطلاقة البداية من عمر المباراة وشهدت حماس من قِبل الفريقين، وكان يغلب عليها الطابع لأمل الفريقين في حصاد الثلاث نقاط وإستمر الضغط من قِبل فريق المارد الأحمر.

ومع ضربة البداية شهدت فرصة رائعة من جانب لاعبي البنك الأهلي، على مرمي الأهلي، لكن محمد الشناوي صدها بالمرصاد.

جاءت أحداث الشوط الأول كالآتي:-

شهد أحداث الشوط الأول سيطرة من جانب النادي الأهلي على نظيره البنك الأهلي وضغط وإستحواذ خلال الشوط الأول، حيث شهدت الربع ساعة الأولي مراوغة من قِبل الفريقين في نصف الملعب دون خطورة، حتي الدقيقة الأولي يحصل لاعبي النادي الأهلي على ضربة حرة ليمررها ” محمود وحيد ” ،واستمر الضغط للاعبي القلعة الحمراء، يحاولون إحراز الهدف الأول لتحقيق الفوز، وتحسين موقفه في جدول ترتيب الدوري، خاصةً أن غريمة التقليدي الزمالك تعرض للخسارة خلال الجولتين الماضيتين.

ويقوم ” هلال”، نجم البنك الأهلي بالضغط واستعراض مهاراته لكن الكرة لم تقف في صفه وتمر باغرابة، وجاء ذلك في الدقيقة ال 4.

ويحصل النادي الأهلي على أول ضربة ركنية، ليمررها اللاعب ” محمد مجدي افشه “، ل ” محمود وحيد “، ليلعبها مباشرةً على المرمي لكن ينجح حارس البنك في التصدي لها.

يمرر الأهلي هجمات رائعة، مع محاولات في إحراز أولي الأهداف، لكن ينجح لاعبي البنك الأهلي في التصدي.

وفي الدقيقة ال 6 يحصل لاعبي القلعة الحمراء على ضربة حرة مباشرة، عقب التدخل القوي على ” محمد شريف “، من جانب ” محمود سعيد “، ليمررها وحيد مباشرة على مرمي” محمود الزنفولي “، ويتصدي لها.

وكاد ” محمد مجدي افشه “ان يفتتح التسجيل عقب تمريرة قوية على المرمي ماشرةً لكن تمر بجوار القائم ، وجاء ذلك في الدقيقة ال 9.

ولم يتفاوت الكثير ويسدد ” محمد شريف “، كرة رائعة ويهدد مرمي ” محمود الزنفولي “، لكن القائم يمنعه من التهديف، وجاء ذلك في الدقيقة ال11من عمر أحداث الشوط الأول.

ويشير الحكم ” أمين عمر”، بضربة حرة لصالح نادي البنك الأهلي عقب تتدخل رامي ربيعة على لاعب البنك، ليمررها” عاصم صلاح”، لكن في حائط الأهلي.

ويمرر لاعبي النادي الأهلي مرتدة رائعة، عقب تمريرات جيدة من جانب ” بيرسي تاو”، مهاجم القلعة الحمراء، لكن مع دربكة اللاعبين تنقطع الكرة وتذهب لصالح البنك.

ويهدد ” كريم بامبو”، مرمي ” محمد الشناوي حارس القلعة الحمراء، لكن ينجح في التصدي لها ببراعة، وذلك في الدقيقة ال 15.

وعقب الضربة الركنية لصالح البنك ، يلعب ” كريم بامبو”، رأسية رائعة ، لكن يخرجها محمد الشناوي ويحافظ على مرماه، مع محاولات لاعبي البنك الأهلي في إحراز أولي الأهداف.

وينجح لاعبي البنك الأهلي في نقل التمريرات بشكل جيد لكن دون خطورة على مرمي ” الشناوي “، حارس مرمي الفريق الأحمر.

ويستمر الضغط ونقل التمريرات من قِبل الفريقين بحثًا عن الهدف الأول، ويظهر التركيز بشكل رائع من جانب لاعبي البنك الأهلي.

ويشهد التركيز على ” محمد الشناوي “، حارس مرمي النادي الأهلي، عقب تهديدات لاعبي البنك مرماه خلال أحداث الشوط الأول.

ويعود النادي الأهلي لاستعادة تركيزه مع تمريرات داخل منطقة الجزاء ولكن يتصدي لها مدافعي البنك.

وتشهد الدقيقة ال 28 ضغط من جانب لاعبي النادي الأهلي، ويستمر اللاعب ” احمد عبد القادر “، في المراوغة عقب خطأ من جانب حارس مرمي “البنك لكن ينجح في إعادة توازنه.

ويواصل لاعبي القلعة الحمراء، في البحث عن الهدف الأول قبل إنهاء أحداث الشوط الأول، لكن يستمر الدفاع في التصدي.

ويفتتح” محمود وحيد “، أولي التسجيلات، عقب اختراق دفاعات البنك ويهز الشباك بالهدف الأول في الدقيقة ال 30، لكن يعترض لاعبي البنك حتي يعود الحكم ” أمين عمر “، إلي الفار ويلغي الهدف ويشير للعب، ويعود اللقاء كما كان دون أهداف.

ويقوم الحكم ” أمين عمر “، بطرد ” سيد عبد الحفيظ “، مدير الكرة بالنادي عقب اعتراضه على قرارات الحكم، وجاء ذلك في الدقيقة ال 30.

ويسقط ” رامي ربيعة “، مدافع الفريق الأحمر إلي أرضية الملعب ، حتي يأتي الجهاز الطبي لمعالجة اللاعب، ويهدا اللعب لثواني، حتي يشير الحكم باستئناف اللعب مرة اخري.

وفي الدقيقة ال 38 ، يشير الحكم ” أمين عمر “، بأولي الإنذارات من نصيب ” ايمن أشرف”، عقب التدخل على ” كريم بامبو”.

وتشهد الدقيقة ال 40 فرصتين خطيرتين من هجمتين مرتدتين من جانب لاعبي الأهلي بأقدام ” عبد القادر”، لكن لم يتقدم في التسديد، وتمر بجانب القائم.

ويتوغل ” محمد شريف”، عقب التمريرة من جانب ” طاهر محمد طاهر “، لكن لم يتقدم اللاعب في التهديف.

ويستمر الفريقين بنقل التمريرات في وسط الملعب،دون إحراز أي أهداف خلال أحداث الشوط الأول.

ويشهد النادي الأهلي، بقيادة ” بيتسو موسيماني “، مدرب القلعة الحمراء، عدة غيابات أمام فريق البنك الأهلي وهم:” ياسر إبراهيم، حمدي فتحي، أليو ديانج، عمرو السولية، ولويس ميكيسوني للإصابة، فيما تم استبعاد محمود متولي، محمد محمود، وحسام حسن”.

ليعطي الحكم دقيقتين كاوقت بدل ضائع ويهدا اللعب بين الفريقين في نصف الملعب مع استحواذ الأهلي وفي هذة الأثناء يطلق الحكم ” امين عمر “، صافرة نهاية أحداث الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى