أخبار الزمالكأخر الأخبار

الزمالك يتخطى محطة الاتحاد بالاسكندرية بثنائية

فاز فريق الكرة الأول بنادي الزمالك، بقيادة فنية للبرتغالي “جوسفالد فيريرا”، على نظيره الاتحاد السكندري بقيادة الكابتن “عماد النحاس، وجاء ذلك بهدفين دون رد، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم، ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز.

وأنطلقت بداية اللقاء في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب الجيش ببرج العرب، ضمن لقاءات الأسبوع الخامس عشر من مسابقة الدوري المصري الممتاز في موسمه الحالي 2021-2022.

وكان الشوط الأول قد انتهي بتقدم الفارس الأبيض بهدف دون رد، سجله “أحمد السيد زيزو” الجناح الأيمن لنادي الزمالك، في الدقيقة 13 من عمر الشوط الأول، من خلال تسديدة صاروخية خدعت “محمد عبد المنصف” حارس مرمي الاتحاد السكندري، و مرت بخط المرمي لتُعلن عن أول أهداف المباراة لصالح القلعة البيضاء.

ويواصل موقعنا “سكاي سبورتس كورة” في تقديم أبرز أحداث الشوط الثاني من مباراة الزمالك ضد الاتحاد السكندري في الدوري الممتاز

جاءت ضربة بداية الشوط الثاني ومعاها تبديل لصالح الفريق السكندري، حيث قام الكابتن “عماد النحاس” المدير الفني للاتحاد، بسحب المهاجم “بينجامين” وشارك بدلاً منه “عبد الغني محمد” ليأمن خط دفاعه و تفادي الهجمات البيضاء الخطيرة على مرمي فريقه في ظل وجود نقص العددي بعد طرد “سمبروي” في الشوط الأول.

وفي الدقيقة 53 من عمر اللقاء، حصل نادي الزمالك على ضربة ركنيه من الناحية اليُسري، سددها “أحمد السيد زيزو” وأرسلها عرضية إلي منطقة الجزاء الخضراء، ولكن يتدخل دفاع الفريق السكندري و يشتت الكرة قبل أن يصل إليها لاعبي الأبيض.

يُهدر “يوسف أوباما” صانع ألعاب الفريق الأبيض، فرصة محققة لتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 58، حينما أستلم عرضية رائعة داخل منطقة الجزاء الخضراء وسدد الكرة بشكل مباشر نحو مرمي الفريق السكندري ولكن التسديدة تأتي ضعيفة في متناول “محمد عبد المنصف” حارس مرمي الاتحاد، الذي يمسك الكرة بسهولة وبدون خطورة على مرماه.

شهدت الدقيقة 63 من زمن المباراة، تسديدة صاروخية خارجة من أقدام “طارق حامد” لاعب وسط الفريق الأبيض، ولكنها تأتي بمحاذاة القائم الأيمن وتخرج بدون خطورة على مرمي الاتحاد.

حصل الفريق السكندري على ضربة حرة من الناحية اليُسري في الدقيقة 65، سددها أحد لاعبي الفريق الأخضر وأرسلها عرضية داخل منطقة الجزاء البيضاء، ولكن يخرج “محمد أبو جبل” حارس مرمي الزمالك ويمسك الكرة ببراعة ويمنع خطورة الفريث السكندري على مرماه.

وفي الدقيقة 67، قام الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بقيادة البرتغالي “جوسفالد فيريرا”، بإجراء أول تبديل في تشكيل الأبيض، وسحب “إسلام جابر” وشارك بدلاً منه “محمود عبد الرازق شيكابالا”.

و في أولي لمساته بعد دخوله الملعب، أطلق “شيكابالا” تسديدة صاروخية تجاه مرمي الاتحاد السكندري في الدقيقة 71، ولكنها تأتي فوق المرمي وتخرج إلي ضربة مرمي لصالح “محمد عبد المنصف” حارس مرمي الفريق السكندري.

وفي الدقيقة 72 ، كاد الفريق الأخضر أن يدرك هدف التعادل، حينما توغل أحد لاعبيه إلي منطقة الجزاء البيضاء وأرسل عرضية أرضية خادعة، وصلت إلي زميله “كريم ممدوح” الذي سددها بقوة ولكنها تأتي خارج الملعب، لتكون هذه الفرصة هي أخطر فرص زعيم الثغر في الشوط الثاني.

أشهر الكابتن “عبد العزيز السيد” حكم المباراة، ثاني بطاقة صفراء في اللقاء وجاء من نصيب “عبد الغني محمد” لاعب الاتحاد السكندري، عقب تدخله مع “أحمد السيد زيزو” لاعب الزمالك وصاحب هدف المباراة الوحيد، وجاء ذلك في الدقيقة 75.

وفي الدقيقة 77 من عمر اللقاء، قام نادي الزمالك بإجراء تبديلين دفعةً واحدةً حيث خرج الثنائي “عمر السعيد” و “يوسف أوباما” وشارك بدلاً منهما الثنائي “أحمد أشرف روقا” و “سيف الدين الجزيري”.

عن طريق ضربة ركنية حصل عليها الزمالك في الدقيقة 83، سجل المدافع “محمد عبد الغني” الهدف الثاني لصالح القلعة البيضاء، حينما هرب من مدافعي الفريق السكندري وأرتقي لأعلي لكي يسدد الكرة العرضية المرسلة من أقدام زميله وصاحب الهدف الأول “زيزو”، وبالفعل يصل “عبد الغني” إليها و يسكنها في مرمي زعيم الثغر.

وفي الدقيقة 85، قام الفارس الأبيض بإجراء ثالث تبديل له في المباراة، حيث خرج “أحمد السيد زيزو” صاحب الهدف الأول وصانع الهدف الثاني، وشارك بدلاً منه “زراق سيسيه”.

وعند بلوغ المباراة الدقيقة 90 يكون الوقت الأصلي والمُقدر للقاء قد انتهي بالفعل، وأشهر الحكم الرابع عن 3 دقائق كوقت محتسب بدلاً من الضائع، ليمروا سريعًا وبدون اي تغيّر في النتيجة، ثم يطلق الكابتن “عبد العزيز السيد” حكم المباراة، صافرته معلنلاً عن انتهاء المباراة بفوز الفارس الأبيض بهدفين مقابل لا شيء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى