أخبار الزمالكأخر الأخبارالكرة المصرية
أخر الأخبار

“زيزو “ينجح في فك شفرة إنبي بهدف ليضع الزمالك في المقدمة بالشوط الاول

انتهت أحداث الشوط الأول من مباراة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، تحت قيادة البرتغالي ” جوسفالدو فيريرا “، المدير الفني للفريق، ونظيره نادي إنبي، تحت قيادة المدرب “أحمد كشري “، بتقدم الفارس الأبيض بهدف دون رد ،في المباراة التي انطلقت في تمام الساعة السابعة بتوقيت القاهرة مساء اليوم الأربعاء ،والثامنة مساءً بتوقيت مكة المكرمة،على ستاد برج العرب، في إطار منافسات الجولة الرابعة من بطولة الدوري المصري الممتاز لنسخة الموسم الكروي 2022-2023.

وخلال الأسطر التالية سوف يُعرض لكم موقع ” sky sports kora”، أحداث الشوط الأول الذي جمع بين الفارس الأبيض ونظيره إنبي:-

إنطلقت صافرة الحكم ومعها إنطلاقة البداية من عمر المباراة وشهدت حماس من قِبل الفريقين، وكان يغلب عليها الطابع لأمل الفريقين في حصاد الثلاث نقاط وإستمر الضغط من قِبل فريق الفارس الأبيض، الذي يسعي لنتزاع الثلاث نقاط ومصالحة الجماهير خاصة عقب خسارة لقب السوبر.

جاءت أحداث الشوط الأول كالآتي:-

شهد أحداث الشوط الأول سيطرة من جانب نادي الزمالك على نظيره إنبي وضغط وإستحواذ خلال الشوط الأول، حيث شهدت الربع ساعة الأولي مراوغة من قِبل الفريقين في نصف الملعب دون خطورة.

وتشهد الدقيقة هجمات رائعة،من جانب لاعبي الزمالك مع محاولات في إحراز أولي الأهداف، لكن ينجح لاعبي إنبي في استعادة الكرة بسهولة.

ويسقط ” حمزة المثلوثي “، على الأرض حتي يتوقف اللعب ويوافق” محمود البنا ” حكم اللقاء بحضور الجهاز الطبي لمعالجة اللاعب، ويتم خروجه خارج الملعب، ويستأنف الحكم اللعب مرة أخري، وجاء ذلك في الدقيقة ال 7.

وتضيع اول فرصة خطيره لنادي الزمالك، عقب هجمة رائعة من ” زيزو“، لكن تخرج بجانب القائم، وتتحول إلي ركلة ركنية ليمررها ” زيزو ” مباشرةً داخل منطقة الجزاء.

وكاد أن يفتتح ” عمر جابر “، التسجيل لصالح فريقه عقب تمريره قوية لكن تمر أعلى القائم، وجاء ذلك في الدقيقة ال 11 من عمر أحداث الشوط الأول.

وينجح لاعبي إنبي في قفل جميع المساحات على لاعبي الزمالك ويمنعوهم من التسديد.

ويحصل نادي الزمالك على ركلة ركنية ثانية، ليمررها زيزو قصيرة لكن ينجح دفاع إنبي في التصدي.

ويستمر الضغط ونقل التمريرات من قِبل الفريقين بحثًا عن الهدف الأول، ويظهر التركيز بشكل رائع من جانب لاعبي الزمالك.

وفي الدقيقة ال 20 ، تشهد تمريرات قصيرة بين لاعبي الزمالك في وسط الملعب في محاولة لاختراق دفاع إنبي دون جدوى.

ويمرر” مصطفى شلبي“كرة عرضية من يسار منطقة الجزاء لصالح الزمالك شتتها الدفاع بنجاح.

ولم يتفاوت الكثير وتضيع الفرصة الثالثة من رأسية ” مصطفي شلبي“، تمر اعلي القائم، وجاء ذلك في الدقيقة ال 24.

ويشير ” محمود البنا “، بأولي الإنذارات من نصيب ” أحمد يوسف ” لاعب انبي عقب التدخل القوي على ” عمر جابر”، في الدقيقة ال 25.

ويمرر ” احمد سيد زيزو ” تصويبة من خارج منطقة الجزاء لصالح الزمالك لكن تصدى لها حارس مرمى إنبي ببراعة.

وتشهد الدقيقة ال35 فرصتين خطيرتين من هجمتين مرتدتين من جانب لاعبي الزمالك بأقدام ” زيزو “، لكن يسقط ولم يحتسب الحكم فأول لصالحه.

ويتسبب ” مصطفي شلبي”، في ركلة جزاء لصالح فريقه، ويقف على تمريرها ” “أحمد سيد زيزو “، لينجح في إحراز الهدف الأول، في الدقيقة ال 44.

ويشهد نادي الزمالك، بقيادة المدرب البرتغالي ” جوسفالدو فيريرا ” مدرب القلعة البيضاء، عدة غيابات أمام نادي إنبي وهم :”محمود حمدى”الونش“، لقطع في وتر الخلفية، “إبراهيما نداى” للإصابة بشد في العضلة الخلفية، “نبيل عماد دونجا“، بسبب الإصابة في غضروف الركبة، “أحمد فتوح” بكسر في عظمة وجه القدم،ويخضع اللاعبان “سامسون أكينولا” و”محمد عبد الشافى” لبرنامج تأهيلى.

ليعطي الحكم دقيقة كاوقت بدل ضائع ويهدا اللعب بين الفريقين في نصف الملعب مع استحواذ الزمالك وفي هذة الأثناء يطلق الحكم” محمود البنا ،صافرة نهاية أحداث الشوط الأول، بتقدم الفارس الأبيض بهدف دون رد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى