أخر الأخبار
أخر الأخبار

كأس العالم قطر 2022 | المغرب فى صدارة مجموعته بعد التغلب على بلجيكا

نجح منتخب المغرب فى الفوز على حساب نظيره بلجيكا بثنائية نظغ، فى المواجهة التى جمعت بينهما، اليوم الأحد مع دقات عقارب الساعة تمام الثالثة عصراً، على أرضية ملعب “الثٌمامة“، وذلك ضمن منافسات النسخة ال22 من بطولة كأس العالم قطر 2022.

نتيجة مباراة المغرب وبلجيكا:

افتتح المنتخب المغربى التسجيل ولكن رفض الهدف من قبل الحكم بعد الرجوع لتقنية الفيديو، حيث أن حكيم زياش سجل من مخالفة مباشرة و لكن رومان سايس كان متسللا، فى الدقيقة الثالثة من وقت بدل الضائع من أحداث الشوط الأول.

يسدد إيدن هازار يرد بعد مجهود فردى بقوة و يجبر الحارس منير المحمدي على التصدي و إخراج الكرة للركنية فى الدقيقة 52 من عمر اللقاء.

تسديدة قوية من درايز مارتينز من أمام منطقة الجزاء على بعد 25 مترا و لكن الحارس منير المحمدي متواجد للتصدي بطريقة رائعة، فى الدقيقة 65 من عمر اللقاء.

وافتتح “عبد الحميد صبيرى” التسجيل للمنتخب المغربي من مخالفة مباشرة من الجهة اليسرى غالطت تيبو كورتوا، بعد أن حجب رومان سايس الرؤية على حارس ريال مدريد دون أن يلمس الكرة فى الدقيقة 73 من عمر اللقاء.

وينجح زكرياء أبو خلال فى التسجيل وتعزيز الفوز بهدف ثاني للمنتخب المغربي بعد مجهود رائع من حكيم زياش الذي صنع الفارق في الجهة اليمنى لتيبو كورتوا يقف مكتوف الأيدي أمام تسديدة مهاجم تولوز الفرنسي، فى الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء.

واحتسب حكم الساحة سبع دقائق وقت محتسب بدل ضائع، وتنتهى أحداث الشوط الأول بتقدم السنغال بهدف نظيف.

ومع أحداث الشوط الثانى، نجحت الكتيبة السنغالية فى ضرب شباك قطر بعد دقيقتين من صافرة حكم الساحة، ليضيف الهدف الثانى من رأسية محكمة من اللاعب”فمارا ديدهو” فى الدقيقة 48 من عمر اللقاء.
.

ويعلن حكم الساحة عن ست دقائق وقت محتسب بدل ضائع، وتنتهى أحداث المباراة بفوز المغرب على بلجيكا بثنائية نظيفة.

موقف المنتخبين بالمجموعة:

وبهذا يكون المنتخب المغربى قد حصد أربع نقاط، ويتجمد رصيد منتخب بلجيكا عن الثلاث نقاط من حصيلة الجولتين.

ويتواجد منتخب المغربى ونظيره بلجيكا، في المجموعة السادسة بالنسخة الثانية والعشرين من بطولة كأس العالم، والتي تضم بجانبهما منتخبى كندا وكرواتيا.

موعد مباراة بلجيكا القادمة:

ويخوض منتخب بلجيكا المواجهة القادمة أمام نظيره كرواتيا يوم الخميس المقبل فى تمام الساعة الخامسة مساءاً، على أرضية ملعب”أحمد بن على“.

موعد مباراة المغرب القادمة:

ويلتقى منتخب المغرب فى المواجهة القادمة أمام نظيره كندا يوم الخميس المقبل فى تمام الساعة الخامسة مساءاً، على أرضية ملعب “الثٌمامة“.

والجدير بالذكر أن تستضيف قطر أحداث البطولة، بدءا من اليوم 20 نوفمبر وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل بمشاركة 32 منتخبا من مختلف قارات العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى